استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ظهر اليوم، بمكتبة بديوان عام المحافظة، وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والمجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، جهاز شئون البيئة،  إدارة البيئة، المكتب الفني بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام لمحافظة الغربية.

 

وأكد المحافظ أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها الدولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

 

وأشار الجندي إلى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي.

 وأوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية هو توصيل المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة. وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.

 

ووجه المحافظ اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بتكثيف حملات وبرامج التوعية بهدف حث المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة على المشاركة في المبادرة في دورتها الثالثة وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية.

 يأتي هذا التوجيه في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وتشجيع الابتكار في مجالات البيئة والطاقة والتكنولوجيا.

 

وأعرب اللواء أشرف الجندي عن ثقته في قدرة أبناء عروس الدلتا على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة. وأكد أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، وتسهيل الإجراءات الإدارية. ودعا المحافظ جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية مبادرة مشروعات للمشروعات الخضراء الذکیة التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بساحل سليم

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط؛ أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بقرية العونة بمركز ساحل سليم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز خطط التنمية المستدامة الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود صبحي رزق وكيل وزارة الزراعة بأسيوط وايهاب عبد الحميد مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير والمتناهية الصغر بأسيوط، وعلى عبد المجيد ابراهيم رئيس مجلس إدارة جمعية بادر لتنمية الصعيد وعبد اللطيف فضالة رئيس مركز ومدينة ساحل سليم.

حيث تفقد المحافظ المعرض ويشمل قسم منتجات الرمان وتوابل منقشر الرمان وبذور الرمان، والمخللات بأنواعها ومستحضرات تجميلية من الرمان والليمون، منظفات وعطور، ومنتجات منسوجات "أعمال يدوية من صنع السيدات المترددات على الجمعية"، وإعادة تدوير الورق وغيرها.

كما شهد المحافظ ومرافقوه؛ مراحل تصنيع الرمان واستعمال هادر الرمان وغير القابل للتصدير واستمع لشرح مفصل عن سير العمل فضلاً عن إنتاج سماد الفيرميكمبوست الذى يتم انتاجه من ديدان الفيرميكمبوست التي تتغذى على المخلفات الزراعية موجهاً بصرف مكافأة مالية للعاملين بمعمل صناعة الرمان للجهود المبذولة في هذا الشأن.

وفي نهاية الفعاليات؛ تم تسليم اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط درع من إدارة الجمعية تقديراً لجهوده في القطاع الزراعي خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الجمعية قد حصلت على منحة التدريب من أجل التشغيل قدرها ٢.٥ مليون جنيه مقدمة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والاتحاد الاوروبي ضمن مبادرة الحد من الهجرة الغير نظامية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تصل إلى القليوبية لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات
  • محافظة القاهرة تعلن آخر موعد للتقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • وزيرة التنمية المحلية تصل إلى محافظة القليوبية لافتتاح عدد من المشروعات
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التشجير بالمراكز والأحياء
  • محافظ الإسكندرية: إنشاء نقطة ثابتة لمنع تواجد الباعة خارج سوق الهانوفيل
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد هيئة الشبان العالمية
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بساحل سليم
  • محافظ القاهرة يتفقد إزالة دورين مخالفين بعقار بالهضبة الوسطى بالمقطم
  • بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعا لوضع خطط استباقية لمواجهة حرق المخلفات الزراعية