كتب- نشأت علي:

أثار النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، إشكالية لما أسماه "تطاول النائب عبد المنعم" على الأغلبية البرلمانية، وهو ما دفع المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لمطالبته بتقديم اعتذار واضح للأغلبية.

وقال النائب عبد الهادي القصبي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن النائب عبد المنعم إمام، أساء للأغلبية البرلمانية، خلال المشادات التي حدثت بين نواب الأغلبية وأحد النواب المستقلين، وهو ما يتطلب سماع رده على ما قاله في حق الأغلبية.

من جانبه قال النائب عبد المنعم إمام: منذ بداية الدور التشريعي الحالي من 4 سنوات، نقف مع الأغلبية وتقف معنا، وكل ما فعلته هو اعتراضي على مقاطعة نواب الأغلبية لكلمة أحد الزملاء، وأؤكد احترامي وتقديري للأغلبية وأن الممارسة تظل بيننا متاحة.

وقاطع عدد من نواب الأغلبية، النائب عبد المنعم إمام، بسبب اعتراضهم على عدم اعتذاره، مما دفعه للتعقيب عليهم قائلًا: مليش علاقة بما فهمتوه غلط الأصل في الديمقراطية حماية الأقلية من سطوة الأغلبية.

من جانبه عقب النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية، على حديث النائب عبد المنعم إمام، قائلًا: النائب اعتذر للأغلبية ونطلب منه عدم العودة مرة أخرى لما فعله.

من جانبه قال المستشار حنفي جبالي: جميع النواب أغلبية ومعارضة مواطنين مصريين مخلصين، ولكن للأسف الزميل الذي تم مقاطعته تحدث عن أن تقرير برنامج الحكومة إنشائي ولم يتحدث في نطاق محددة في برنامج الحكومة.. انتقد الحكومة بطريقتك كما شئت ولكن الإساءة المجردة تخالف اللائحة.

وأضاف رئيس مجلس النواب: ألتزم باللائحة قبل أي زميل وزميلة، لذلك أطلب من الزميل عبد المنعم إمام أن يكون واضحًا في الاعتذار.

وبعد مطالب رئيس النواب بتقديم النائب لاعتذار واضح، قال "إمام": اعتذر للأغلبية البرلمانية عن ما بدر مني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب زعيم الأغلبية البرلمانية النائب عبد المنعم إمام

إقرأ أيضاً:

عقيلة: ما أقرّه البرلمان ليس إنهاء للاتفاق السياسي وإنما للسلطة التنفيذية

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن ما أُقرّ من البرلمان ليس إنهاء للاتفاق السياسي، بل إن السلطة التنفيذية قد انتهت مدتها التي جاءت بها في المرحلة التمهيدية والمحددة لها بـ 18 شهراً.

وأضاف عقيلة في تصريح لمكتبه الإعلامي أن الجسم التنفيذي لم يقدم شيئًا بما كُلّف به، وفشل في أداء مهامه، مشيرًا إلى قرار استبداله بحثًا عن التغيير للأفضل بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، على حدّ تعبيره.

وكان عقيلة قد قرر في جلسة الـ13 من أغسطس سحب صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي ومنحها لرئيس مجلس النواب وفقًا للإعلان الدستوري.

كما أعلن وقف العمل باتفاق جنيف السياسي وإنهاء ولاية السلطة التنفيذية في طرابلس التي جاءت بالمرحلة التمهيدية.

في المقابل ردّت حكومة الوحدة الوطنية بأنها تستمد شرعيتها من الاتفاق السياسي الليبي المضمّن في الإعلان الدستوري.

وشدّدت في بيان التزامها الكامل بمخرجات الإعلان الدستوري التي تنصّ على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية لإنهاء المرحلة الانتقالية الطويلة، مشيرة إلى أن قرارات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مكررة في الشكل والمضمون ولا تتسم بالجدّية.

المصدر: المركز الإعلامي لمجلس النواب + ليبيا الأحرار

الاتفاق السياسيرئيسيعقيلة صالحمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الإطار يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان - عاجل
  • النائب الخازن امام وفد من بلدة فاريا ورئيس مرفأ جونيه: مرفأ جونيه مرفأ حيوي وأساسي للمدينة
  • بايتاس يؤكد التزام الحكومة بتعهداتها تجاه طلبة الطب وسط استمرار الأزمة
  • عقيلة: ما أقرّه البرلمان ليس إنهاء للاتفاق السياسي وإنما للسلطة التنفيذية
  • دبلوماسي تركي يوضح الحل للأزمة السورية.. ورئيس البرلمان مستعد للقاء نظيره السوري
  • وزارة الشباب تواصل تنفيذ سلسلة من المُلتقيات البرلمانية لأعضاء برلمان طلائع مصر
  • الفنان صبري عبد المنعم عن أزمته الصحية: ادعولي أخرج من المحنة على خير
  • فرج: كان بالإمكان تفادي أزمة المصرف المركزي لو انخرط البرلمان بالاتفاق السياسي