أخبارنا:
2024-08-31@11:04:41 GMT

طلاق النوم يزداد بين الأزواج بسبب الشخير

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

طلاق النوم يزداد بين الأزواج بسبب الشخير

كشف استطلاع حديث أجرته الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن ما يقرب من ثلث الأزواج يختارون "طلاق النوم" للهروب من الشخير والحصول على نوم مريح. أظهرت النتائج أن 29% من الأزواج ينامون في غرف منفصلة، مقارنة بـ 20% في العام الماضي، و15% منهم يفعلون ذلك باستمرار.

يرى خبراء النوم أن هذا الاتجاه لا يجب أن يثير القلق بشأن العلاقات الزوجية، بل يُعد اختيارًا إيجابيًا لصحة النوم.

وأشاروا إلى أن النوم في غرف أو أسرّة مختلفة يمكن أن يكون حلاً فعالاً لتحسين جودة النوم وليس دليلاً على وجود مشاكل في العلاقة.

كما أفاد ثلث البالغين المشاركين في الاستطلاع بأنهم ينامون في أوقات مختلفة عن شركائهم لتحقيق نوم أفضل. بالإضافة إلى ذلك، جرّب 10% من المشاركين "طريقة النوم الاسكندنافية" التي تتضمن استخدام بطانيات أو لحاف منفصل في نفس السرير.

حذر خبراء الأكاديمية من أن الشخير المصحوب بالاختناق أو توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يكون علامة على انقطاع النفس أثناء النوم. تشمل الأعراض الأخرى الأرق، والصداع الصباحي، والتبول المتكرر أثناء الليل، وصعوبة التركيز، وفقدان الذاكرة، أو صعوبة البقاء مستيقظاً أثناء مشاهدة التلفزيون أو قيادة السيارة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هل يمكن تعويض نقص النوم في عطلات نهاية الأسبوع؟

أظهرت دراسة جديدة أن تعويض نقص النوم خلال عطلات نهاية الأسبوع يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب، حيث يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 20%. وكشفت نتائج الدراسة، التي عُرضت يوم الخميس خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص النوم خلال الأسبوع يحصلون على أكبر فائدة من النوم التعويضي.

ووفقًا لما نشرته "هيلث داي"، أجرى الدراسة باحثون من مستشفى فوواي في بكين، ووجدوا أن العلاقة بين تعويض النوم وانخفاض مخاطر القلب "تصبح أكثر وضوحًا بين من يعانون من قلة النوم بانتظام خلال أيام الأسبوع". قام الباحثون بتحليل بيانات حوالي 91 ألف شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني، حيث ارتدى المشاركون أجهزة مراقبة النوم وتم تتبع صحة القلب لديهم على مدار 14 عامًا.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على أكبر قدر من النوم التعويضي في عطلات نهاية الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 19% مقارنة بمن حصلوا على أقل قدر من النوم. وكان هذا التأثير أكثر وضوحًا بين من يعانون من حرمان يومي من النوم، حيث انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% عند تعويض النوم في عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن تعويض نقص النوم في عطلات نهاية الأسبوع؟
  • علم النوم| كيف تعزز الراحة الجيدة رحلة اللياقة البدنية للرياضي
  • بعد رصد 4 حالات.. عقوبات تواجه المشاركين في عمليات تسريب الامتحانات
  • بيت إبني سينخرب بسبب طلاق إبنتي!
  • ما هي أسباب وأعراض الإرهاق الذهني؟
  • ​نصائح للنوم بشكل أفضل أثناء السفر
  • إطلاق النسخة الـ 18 من برنامج خبراء التواصل الاجتماعي
  • زوجة تشكو في دعوى طلاق لسوء العشرة: سددت ديون زوجي بمبالغ تتجاوز 700 ألف جنيه
  • إلهام ترفع دعوى طلاق بسبب 200 جنيه مزوة: «جوزي طلع عضو في عصابة»
  • 3 أسباب لفرط التعرق أثناء النوم