أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، تحقيق الجامعة المركز الرابع، على مستوى الجامعات المصرية في محو الأمية وتعليم الكبار، بمحو أمية ٧٨٩٧ دارس ودارسة بالمحافظة، وذلك طبقًا لتقرير الإنجاز الصادر من الهيئة العامة لتعليم الكبار عن دورة أبريل ٢٠٢٤.

وقال إن الجامعة استطاعت تحقيق هذا الإنجاز بسواعد أبنائها واستثمار جهودهم للإرتقاء بالمنظومة التعليمية من جانب ولخدمة وتنمية المجتمع من جانب آخر، وبمساعدة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم، وذلك من أجل النهوض بالمجتمع المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، داعياً الطلاب للإستمرار في بذل الجهود وتكثيفها لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة سوهاج.

ومن جانبه أعرب الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته بما تحققه الجامعة من مراكز متقدمة في القضاء على أهم القضايا المجتمعية التي تعطل مسيرة التنمية وتحول دون تحقيق مستوى اجتماعي مناسب للمواطنين وهي الأمية، حيث تكاتفت جميع الجهات المعنية داخل الجامعة بمشروع محو الأمية ووجهت جهودها نحو الوصول لمركز مناسب لمكانة وتاريخ الجامعة وتأدية لدورها المجتمعي، حتى الوصول لمصر خالية من الأمية بحلول ٢٠٣٠، موضحاً أن طلاب كليات التربية، الحقوق، التجارة، الآداب، التربية الرياضية، التربية النوعية، الألسن والآثار قد محو أمية ٧٨٩٧ دارس ودارسة بالمحافظة عن دورة أبريل.

 تابع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، حركة انتظام النقل الجماعي للجهاز الاداري، من المقر الجديد وذلك عقب إنتهاء أوقات العمل الرسمية.

وأكد النعماني، على مدى حرصه علي المتابعة للإطمئنان على سير حركة المواصلات بشكل آمن لنقل جميع منسوبي الجامعة من المقر الجديد، وذلك لحل أي مشكلات من الممكن أن تعوق انتقالهم إلى مقر عملهم لممارسة مهامهم اليومية بكل يسر دون التعرض لأي عقبات.

وخلال جولته التقى رئيس جامعة سوهاج، مع عدد من العاملين أثناء استقلالهم أحد الاتوبيسات المتوجهة للمقر الجديد، مشيراً إلى أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها لضمان راحة واستقرار جميع منسوبيها.


وقرر الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة سوهاج، صرف مكافاة تشجيعية للسائقين لجهودهم غير العادية وأدائهم المتميز وتفانيهم في العمل، وعددهم ٤١ سائق و٦ مشرفين، وعدد ٤١ عامل بإدارة السيارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني محو الأمية التنمية جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات أول فصل دراسي بالدراسات العليا والبحوث البيئية

أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات أول فصل دراسي (ربيع 2024) بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، يصاحبه الدكتور حمدي حسانين عميد الكلية، والدكتور حمدي الشريف وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و

اللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي

وذلك يمجمع المدرجات بالمقر القديم للجامعة.

وخلال الجولة اطمئن رئيس الجامعة على توافر كافة سبل الراحة والرعاية وكذلك توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات، و تواجد أساتذة المواد للرد على استفسارات الطلاب، الي جانب توافر الرعاية الطبية لأي أعراض مرضية طارئة قد تحدث.

كما اطمئن النعماني، علي مواصفات الورقة الامتحانية ومضمونها للمادة الممتحنة، وتغطيتها لأهداف المقرر، وممثلة لمحتواه، ومراعاتها للفروق الفردية للطلاب تحقيقاً للعدالة والشفافية.

وأوضح الدكتور حمدي حسانين أن الكلية قامت بإعداد كافة الترتيبات اللازمة لمتابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة والعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم ونزويد قاعات الامتحانات بالتكييفات والمرواح نظراً لارتفاع درجات الحرارة، موضحاً أن الامتحانات تتم في 3 لجان امتحانية، تضم احداها لطلاب دبلوم الدراسات العليا في الميكروبيولوجي والمناعة، علم المختبرات والتحاليل المعملية‘ السلامة والصحة المهنية. والثانية تضم طلاب الماجستير والدكتوراة في تخصصات التكنولوجيا الحيوية والبيئية، إدارة الأزمات والكوارث البيئية ، الرقابة وتقييم الأثر البيئى.

مقالات مشابهة

  • مرور مفاجئ لرئيس جامعة سوهاج على مستشفى الطوارىء بمدينة سوهاج الجديدة
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري للعاملين بمختلف الإدارات
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات أول فصل دراسي بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية
  • استعراض الجراحات الميكروسكوبية الدقيقة فى مجال العظام بالمؤتمر السنوي الثاني لنقابة العلاج الطبيعي بسوهاج
  • جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات أول فصل دراسي بالدراسات العليا والبحوث البيئية
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024
  • جامعة سوهاج توجه بسرعة الإستعداد لمبادرة "بداية"
  • النعماني: صالة الألعاب الرياضية ستكون صرحا رياضيا حضاريا تفتخر به جامعة سوهاج
  • جامعة أسيوط تفتتح مركز إصدار الشهادات البيومترية لتسهيل الإجراءات على الطلاب