حافظت الأرجنتين، بطلة العالم والمتوجة أخيرا بمسابقة كوبا أميركا، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم، فيما حافظ المغرب على صدارته عربيا رغم تراجعه في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” الخميس.
وبقي المغرب في الصدارة لكنه تراجع مركزين وأصبح رابعا عشر، أمام قطر التي تقدمت مرتبة وباتت 34، ومصر التي حافظت على المركز الـ36.

وبقيت تونس (41) وتراجعت الجزائر مركزين (46)، متقدمة على كل من العراق (55)، السعودية (56)، الأردن (68)، الإمارات (69)، سلطنة عُمان (76)، البحرين (80)، سوريا (93)، فلسطين (96) ولبنان (116).
ودوليا، عززت الأرجنتين ريادتها باحتفاظها بلقب البطولة القارية عقب فوزها على كولومبيا 1-0 بعد التمديد، في حين تقدمت الأخيرة إلى المركز التاسع.
واحتفظت فرنسا بالمركز الثاني على الرغم من خسارتها أمام إسبانيا 1-2 في المربع الذهبي، في طريق الأخيرة للتكريس القاري الرابع القياسي في تاريخها على حساب إنكلترا 2-1، لتتقدم إلى المركز الثالث أمام منتخب “الأسود الثلاثة” الذي تقدم بدوره إلى المركز الرابع.
وتراجعت البرازيل للخامس بعد مشوارها المتواضع في كوبا أميركا حيث خرجت من ربع النهائي أمام الأوروغواي (0-1).
وارتقى المنتخب التركي 16 مرتبة دفعة واحدة، بعدما عكس صورة مشرفة في كأس أوروبا بوصوله للدور ربع النهائي، ليحتل المركز الـ26، في حين تقدم نظيره الفنزويلي الذي وصل بدوره إلى ربع نهائي كوبا أميركا للمركز الـ37.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

جوميز يجري تعديلات على ترتيب مباريات الزمالك الودية استعدادًا للموسم الجديد

 

 

أجرى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز تعديلًا على ترتيب المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في معسكر الإعداد المقرر انطلاقه غدًا الجمعة بالإسكندرية ويستمر حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

جوميز يجري تعديلات على ترتيب مباريات الزمالك الودية استعدادًا للموسم الجديد الزمالك يزف نبأً جيدًا لجماهيره الزمالك يوضح تفاصيل استمرار زيزو


وقرر الجهاز الفني بدء المباريات الودية بمواجهة فريق الأنصار السعودي يوم  السبت المقبل الموافق 31 أغسطس الجاري في تمام السادسة مساءً على ملعب فندق الإقامة، على أن يخوض الفريق مباراته الودية الثانية امام الشعلة السعودي يوم 3 سبتمبر المقبل، ويختتم الفريق مبارياته الودية بمواجهة الشرطة العراقي يوم 7 سبتمبر.


وكان الزمالك استأنف تدريباته أمس الأربعاء على ملعب النادي تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز وجهازه المعاون استعدادًا للموسم الجديد وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة نانت ضد مونبلييه في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في الجولة الثالثة من دوري يلو السعودي
  • مصر تحافظ على تصدر قمة التصنيف الدولي في الجولف كروكية
  • مصر تحافظ على قمة التصنيف الدولي في الجولف كروكية
  • جدول ترتيب الدوري السعودي عقب ختام الجولة الثانية
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد مباريات الخميس
  • جوميز يجري تعديلات على ترتيب مباريات الزمالك الودية استعدادًا للموسم الجديد
  • ملخص أهداف مباراة الخليج والشباب في دوري روشن السعودي
  • بمشاركة شريف.. الخليج يسقط أمام الشباب بهدف كاراسكو
  • ما لا تعرف عن قرعة دوري أبطال أوروبا 2025 ونظامها الجديد