أكد محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة استغرق  6 أيام، وتم عقد 12 اجتماع، ولجنة الإسكان عملت نحو 70 ساعة لحل مشكلات المواطنين.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلام خاص" تقديم الإعلامي محمد حسان، أن كل نائب عمل من أجل أن يوصل لـ الوزير " الناس عايزه منه أيه" و" أيه مشكلات المواطنين وأيه التوصيات".

ولفت إلى أن ما يحدث حاليًا يتم لأول مرة، وأن جلوس الوزراء 6 أيام مع النواب، سينتج عنه حل الكثير من المشكلات، وأن الحكومة الحالية هي حكومة التحديات والكل ينتظر حل مشكلات المواطنين. 
وأشار إلى أن لجنة الإسكان وضعت بعض التوصيات منها، أن يتم 60 ألف وجد إسكان اجتماعي كل سنة، وأن يتم الانتهاء من قانون الإيجار القديم، وحل مشكلة الإيجار بشكل عام.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة الإسکان

إقرأ أيضاً:

إقبال ضعيف على التصالح في مخالفات البناء..محلية النواب لتخطط لإجراءات جديدة بعد عودة البرلمان

كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن ضعف الإقبال على قانون التصالح في مخالفات البناء بعد تعديل القانون.

أكد السجيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن على الرغم من التيسيرات المتاحة في معالجة أي مشكلات أو تحديات تواجه عملية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، إلا أن نسبة الإقبال على تقديم طلبات التصالح ضعيفة.

تابع المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحكومة خلال الفترة الأخيرة عملت على تسهيل الإجراءات على المواطنين وتسريع حصولهم على الأوراق والمستندات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، إلا أن نسبة الإقبال على التصالح ضعيفة للغاية، وقانون التصالح في مخالفات البناء تم تعديله أكثر من مرة.

وتابع المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن أول جلسات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بعد العودة ستكون لقياس أثر تطبيق قانون التصالح، لافتا إلى أن هناك اهتمام رئيسي بملف التصالح قي مخالفات البناء.

مقالات مشابهة

  • "زراعة النواب": زيادة أسعار توريد قصب وبنجر السكر خطوة هامة لتشجيع المزارعين
  • إقبال ضعيف على التصالح في مخالفات البناء..محلية النواب تخطط لإجراءات جديدة بعد عودة البرلمان
  • إقبال ضعيف على التصالح في مخالفات البناء..محلية النواب لتخطط لإجراءات جديدة بعد عودة البرلمان
  • رئيس محلية النواب يؤكد ضعف الإقبال على التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب ضعف الإقبال على التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب ضعف الإقبال على التصالحات في مخالفات البناء
  • أخنوش يترأس اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر
  • رئيس الحكومة يترأس اجتماع لجنة قيادة عرض الهيدروجين و طلبات الإستثمار تبلغ 40 طلباً
  • تشريعية النواب تطالب بتحري الدقة حول المعلومات المغلوطة عن الاجراءات الجنائية
  • وير العمل: نتواصل مع أعضاء البرلمان لتطوير منظومة وتشريعات العمل