التقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بوفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لإستعراض سبل وأوجه التعاون بين المحافظة والبرنامج لإستكمال المشروعات القائمة، ووضع خطة عمل إستراتيجية مشتركة لتنفيذ المزيد من المشروعات المستقبلية فى قطاعات العمل المختلفة.

وأثناء اللقاء الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، ووفد البرنامج الذى ضم غمار ديب نائب الممثل المقيم، وهبة وفا مساعد الممثل المقيم، ومدير برامج الدمج الإجتماعى والتنمية المحلية، ودينا رفاعى محللة برامج، فضلاً عن المهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولى.

أكد الدكتور إسماعيل كمال على الدور الهام الذى يقوم به مشروع الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية والذى يتم تمويله من الإتحاد الأوربى ويتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتحقيق التنمية فى القطاعات المختلفة، والعمل على تحقيق الإستدامة للمشروعات الجارى تنفيذها للإرتقاء بمستوى جودة الخدمات المحلية.

موضحاً بأنه بالتوازى سنعمل على إستكمال الخطط الموضوعة لبناء وتنمية القدرات والبنية المعلوماتية فى مجال التحول الرقمى، والتسويق للتطبيقات المتنوعة التى تم تنفيذها بأسوان وترجمتها باللغات المختلفة، بالإضافة إلى التسويق السياحى للمقومات العديدة التى تمتلكها عروس المشاتى، وتعظيم فرص أسوان فى مجالات السياحة الغير تقليدية، وسياحة اليوم الواحد، والطيران الشارتر، علاوة على إدارة المخلفات الصلبة.

للنهوض بهذه المنظومة لما تمثله من أهمية للإرتقاء بمستوى النظافة العامة، وتحسين كفاءة الطاقة، وإستخدام الطاقة المتجددة، وكذا تحسين المرافق الصحية والتمكين الإقتصادى وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الأسواني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الأمم المتحدة اخبار أسوان المرافق الصحية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يُوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء

عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، اجتماعًا تنسيقيًا، بشأن الإجراءات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء طبقًا لقانون 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية للتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وتقديم كافة سبل الدعم لهم، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في هذا الشأن، والمتابعة المستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المتقدمين لسرعة إنهاء إجراءات استخراج شهادة البيانات، مع تكليف العاملين بمنظومة التقديم بالمحليات بتسخير كافة الإمكانيات والتسهيل على المواطنين، وتعريفهم بالأوراق والمستندات المطلوبة لنهو ملفاتهم في سهولة ويسر، على أن يتوازى مع ذلك تحفيز المواطنين للتقدم بطلبات التصالح، واستثمار هذه الفرصة لتحقيق الاستقرار الأسرى والمعيشي لهم.

وأوضح المحافظ، أنه فيما يتعلق بملف التقنين طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 فقد تم الانتهاء من أعمال البت لأصحاب الطلبات المقدمة من الجادين، وبالنسبة للمتقاعسين والغير جادين ففي حالة عدم سدادهم للمبالغ المستحقة بحد أقصى 15 يومًا وفقًا للمواعيد القانونية المقررة، فسوف يتم إدراجهم ضمن حملات إزالة التعديات للحفاظ على أراضى الدولة، حضر اللقاء اللواء أيمن الشريف، السكرتير العام، والقيادات التنفيذية المختصة.

مقالات مشابهة

  • "التنمية المحلية والهابيتات" ينظمان اجتماعا لإطلاق مشروع للاستثمار بدهب
  • برنامج "وعي" يستكمل ندواته التوعوية والمجتمعية بأسوان
  • محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات
  • رؤية مصر 2030.. وزير السياحة يبحث مع ممثل الأمم المتحدة الإنمائي آليات التعاون المشترك
  • «خطاب» تستقبل وفداً من «الخارجية الدنماركية» لبحث التعاون المشترك في حقوق الإنسان
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سفنكس لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزارة السياحة والآثار تبحث سبل التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • "سويلم" يلتقي السكرتير التنفيذي لمنظمة "الشراكة العالمية للمياه" (GWP) لبحث التعاون
  • محافظ أسوان يُوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الأوقاف يستقبل محافظ دمياط لبحث سبل التعاون المشترك