بوابة الوفد:
2024-08-31@08:56:33 GMT

جهاز العاشر من رمضان يشن حملة على 3 أحياء

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

قامت الإدارات المختصة بجهاز مدينة العاشر من رمضان وبالتعاون مع شرطة المرافق بالمدينة، بشن حملة للقضاء على أي مخالفة في مهدها استهدفت عدة مناطق بالأحياء الثاني والثالث والتاسع مرورا بالطرق الرئيسية بالمدينة.

وأشار المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز المدينة إلى أن الحملة أسفرت عن رفع إشغالات لعدد من المحال المخالفة بالحي الثاني والمجاورات ١٨-١٩-٢٦ بالحي الثالث، ومحال أخرى بالحي التاسع، بالإضافة إلى رفع إشغالات الباعة الجائلين بالطرق الرئيسية بالمدينة.

وقال رئيس الجهاز: إنه تم شن حملة أخرى بالتعاون مع شرطتي التعمير والمرافق، استهدفت الحيين الثالث عشر والرابع عشر، وأسفرت عن إزالة عدد 6 إعلانات مخالفة لمحال بالمجاورة (٨٦) بالحى 13، بالإضافة إلى رفع إشغالات أمام قطع أراضٍ سكنية بنفس المجاورة، كما تم إزالة حظائر طيور أسفل عمارات بالحى 14، و 10 سلالم مخالفة أسفل العمارات، و رفع اشغالات الباعة الجائلين، فضلا عن تنفيذ 26 قرار غلق وتشميع لمحال مخالفة.

وشدد رئيس الجهاز، على استمرار الحملات والمتابعة الدورية للحفاظ علي المظهر الحضارى للمدينة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين والدولة في الأرصفة والطرق العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس علاء عبد اللاه شرطة المرافق مدينة العاشر من رمضان الطرق العامة إشغالات الباعة الجائلين الباعة الجائلين قرار غلق وتشميع جهاز مدينة العاشر

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يكشر عن أنيابه للباعة الجائلين

أمر الفريق خالد حسن محافظ الإسكندرية الجهات التنفيذية بسرعة قطع التيار الكهربائى عن جميع الباكيات المخالفة داخل سوق  المعهد الديني بالإضافة إلى تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

وأكد محافظ الإسكندرية أنه بمجرد الانتهاء من مشروع مترو أبو قير سيتغير نمط الحياة بالمنطقة، وسيكون المشروع بمثابة واجهة حضارية أمام غالبية المباني الواقعة في مسار المترو الجديد وستنعكس على قيمتها السوقية، ومن ثم لا مكان للأسواق العشوائية أو الإشغالات.

وأوضح في هذا الإطار أن استراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية تستهدف الفترة القادمة إنشاء أسواق حضارية بكافة أحياء الإسكندرية تراعي الأبعاد الاجتماعية للباعة الجائلين وتوفر خدمات لائقة للمواطنين.

جاء دلك خلال تفقد محافظ الاسكندرية مساء الخميس، تنفيذ حملة إزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع المعهد الديني بنطاق حي منتزه ثان، كما أكد على ضرورة فتح الشارع وتيسير حركة المرور به وإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة سير المواطنين.

من جانب آخر استمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين المتواجدين بالشارع، موجهًا جميع الجهات المعنية بالعمل على حلها، جاء ذلك وسط إشادة واستحسان من أهالي المنطقة.

جاء ذلك بحضور، نائبة المحافظ، وسكرتير عام مساعد المحافظة ورئيس الحي، ومدير إدارة النظافة وتجميل المدينة ومديرة إدارة الرقابة والرصد البيئي، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

كما أمر محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق العشوائية والمحلات التجارية والكافيهات والصيدليات، لمتابعة صلاحية المواد الغذائية وإزالة الإشغالات والتعديات وإغلاق المنشآت المخالفة ومعاقبة المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 14 مخالفة تموينية خلال حملة على الأسواق في مركز مطاي
  • العاشر من رمضان: متابعة أعمال الزراعة وصيانة المسطحات الخضراء
  • رئيس جهاز العاشر يتفقد الأحياء ويستمع لشكاوى المواطنين
  • محافظ الإسكندرية يكشر عن أنيابه للباعة الجائلين
  • رئيس الوزراء: الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الرئيسية تكفي مدة تزيد على 6 أشهر
  • حملة مرورية تضبط 41172 مخالفة مرورية متنوعة
  • حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء بمدن 6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط وسوهاج الجديدتين
  • تعز بين الظلام والاستيلاء: مليشيا الإصلاح تسيطر على مكتب بريد الحصب وتغرق أحياء المدينة في العتمة (وثيقة)
  • مصرع وإصابة 16 شخصا في تصادم سياراتين بالعاشر من رمضان
  • مصرع وإصابة 16 شخصًا في حادث تصادم بالشرقية | صور