أُسدل ستار حديدي على وسط باريس، اليوم الخميس، مع بدء استعداد القوات المسلحة الفرنسية لفرض الأمن في نهر السين، وذلك قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

اعلان

تم إنشاء طوق أمني بهدف مكافحة "الإرهاب الأولمبي" على طول ضفاف نهر السين الذي أغلق منطقة بطول كيلومترات أمام الباريسيين والسياح الذين لم يتقدموا بطلب مسبق للحصول على تصريح مرور.

لا يمتلك حق الدخول إلى ما وراء الحواجز المعدنية التي أقيمت لحماية حفل الافتتاح سوى من يمتلك رمز مرور إما على الهاتف أو مطبوع ورقياً. أما أولئك الذين لا يحملون الرمز فقد تم إبعادهم في الغالب.

دخل الطوق الأمني حيز التنفيذ في وقت مبكر من صباح يوم الخميس.

ضابط شرطة يقوم بفحص الأشخاص في المحيط الأمني ​​الذي تم إعداده للألعاب الأولمبية، خارج كاتدرائية نوتردام، الخميس 18 يوليو 2024 في باريس.David Goldman/AP

وكاستثناء، قررت باريس إقامة حفل الافتتاح على النهر بدلاً من الاستاد مثل المدن المضيفة السابقة، على أن سيتم رفع معظم الإجراءات الأمنية بعد الحفل.

وقد تم تكليف كتيبة تم إنشاؤها خصيصاً لتأمين منطقة انطلاق الرياضيين في شرق العاصمة.

وصف المقدم أوليفييه، رئيس عمليات الكتيبة، المهمة بأنها ”معقدة وغير مسبوقة. 

جنود يقومون بدورية على جسر للمشاة فوق نهر السين، الأربعاء 17 يوليو 2024، في باريس.Aurelien Morissard/AP

وذكر أوليفييه أن الكتيبة تستخدم أفضل أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار وتعمل بالتنسيق الوثيق مع القوات الجوية التي توفر حماية إضافية.

من جهته، أكد قائد سرية من اللواء 13 في الفيلق الأجنبي النقيب كوينتان أن "القوات الموجودة على متن القوارب العسكرية السريعة تستطيع التدخل في غضون مهلة قصيرة جدًا، والاستجابة لأي نوع من التهديدات".

وسيتضمن الحفل استعراضًا لحوالي 10,000 رياضي على متن قوارب على مسار طوله 6 كيلومترات عند غروب الشمس في 26 يوليو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: في انتظار إيفاء ماكرون بوعده.. عمدة باريس تسبقه بالغطس في نهر السين للتأكيد على نظافة مياهه شاهد: شعلة أولمبياد 2024 تضيء سماء باريس في احتفالات يوم الباستيل التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين شرطة فرنسا أمن الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا يعرض الآن Next الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل" يعرض الآن Next غضب في بنغلاديش.. طلاب يحتجون على تخصيص 30% من الوظائف الحكومية لأتباع النظام يعرض الآن Next لبنان: إسرائيل تغتال قياديا بالجماعة الإسلامية وإصابات باستهداف سيارة في قضاء صور يعرض الآن Next مصرع 16 شخصًا في حريق هائل داخل مركز تجاري جنوب غرب الصين اعلانالاكثر قراءة بعد خمسين عاماً.. ساعة أكلتها بقرة في هولندا تخضع للترميم العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم المفوضية الأوروبية إسرائيل حركة حماس أوروبا لبنان فلسطين موجة حر حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أورسولا فون دير لايين عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية إسرائيل حركة حماس أوروبا لبنان فلسطين المفوضية الأوروبية إسرائيل حركة حماس أوروبا لبنان فلسطين شرطة فرنسا أمن الألعاب الأولمبية باريس 2024 المفوضية الأوروبية إسرائيل حركة حماس أوروبا لبنان فلسطين موجة حر حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أورسولا فون دير لايين عاشوراء السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نهر السین

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية: هل ستُقام مباراة فرنسا وإسرائيل خلف الأبواب المغلقة؟

قد تخوض فرنسا مباراة دوري الأمم أمام إسرائيل في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر خلف أبواب مغلقة في ملعب فرنسا، لكن القرار لم يتم اتخاذه بعد، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

اعلان

ويأتي احتمال استضافة فرنسا للمنتخب الإسرائيلي على ملعب فرنسا بدون جمهور، بعد قرار بلجيكا بنقل المباراة ضد إسرائيل إلى المجر بسبب الحرب والمخاوف من الاحتجاجات المحتملة.

من المقرر أن يستهل المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم مشواره في دوري الأمم الأوروبية الأسبوع المقبل بالمباراة ضد بلجيكا، في 6 أيلول/ سبتمبر.

وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم  قد ذكر أنه كان سيقبل بإقامة المباراة على ملعب الملك بودوان خلف أبواب مغلقة، لكنه أعرب عن أسفه العميق لرفض العاصمة البلجيكية استضافة المباراة.

وأضاف الاتحاد: "نأسف للقرار الذي اتخذته مدينة بروكسل، التي تتمتع بخبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الكبرى".

لاعبو إسرائيل يقفون لالتقاط صورة الفريق، في رومانيا، السبت، 9 سبتمبر، 2023. Andreea Alexandru/AP

بالنسبة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ذكرت صحيفة "ليكيب" أنه كان يرغب في البداية بنقل هذه المباراة في الجولة الخامسة من دوري الأمم إلى إحدى المقاطعات الصغيرة، لكنه ملزم تعاقدياً باستضافة المباراة على ملعب فرنسا فيسان دوني.

طُرحت فكرة إقامة المباراة خلف أبواب مغلقة بهدف تخفيض المخاطر، وفقاً للصحيفة.

ولكن في الوقت الذي يؤيّد فيه البعض هذا الحل، إلاّ أن البعض الآخر يعتقد أنه مع تعزيز قوات الأمن وزيادة عدد الحراس أكثر من المعتاد وتنظيم حاجز ثالث، يمكن إقامة هذه المباراة ”بشكل طبيعي".

Relatedالجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريسأولمبياد باريس 2024: قفزة نحو الاستدامة مع إعادة تدوير البنية التحتية والطاقة المتجددةأولمبياد باريس: تباين في نتائج تحاليل مياه نهر السين..أمس مياهه ملوثة واليوم صالحة؟

ويشير التقرير أيضًا إلى أنّ تمكن المنتخب الأولمبي الإسرائيلي من خوض مبارياته أمام الجمهور خلال الألعاب الأولمبية في باريس 2024، يُعدّ  دليلاً على إمكانية إقامة هذه المباراة بأمان بحضور الجمهور.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أولمبياد باريس.. هوس أمني واستخدام مفرط لقانون مكافحة الإرهاب يجعل الأقليات في دائرة الشك تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية أولمبياد باريس: آلاف العالقين جرّاء عاصفة عطّلت حركة جميع القطارات السريعة في فرنسا فرنسا إسرائيل كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الكابينيت يصادق على بقاء الجيش في محور فيلادلفيا ومواجهة كلامية بين نتنياهو وغالانت يعرض الآن Next خبير قانوني ليورونيوز: قرارات المحكمة الإدارية أربكت حسابات سعيّد حيث أراد إبعاد كل منافسيه البارزين يعرض الآن Next من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد يعرض الآن Next ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان يعرض الآن Next إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع اعلانالاكثر قراءة مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل روسيا الضفة الغربية الحرب في أوكرانيا ضحايا دونالد ترامب إسبانيا المفوضية الأوروبية فيضانات - سيول الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دوري الأمم الأوروبية: هل ستُقام مباراة فرنسا وإسرائيل خلف الأبواب المغلقة؟
  • وفد حكومي يحضر افتتاح دورة الألعاب البارالمبية
  • بالصور| مصر ترفع علمها في باريس 2024.. بعثة قوية تمثل الوطن
  • «رائد فضاء» يرفع العلم في افتتاح «بارالمبية باريس»
  • بحضور الأمير فهد بن جلوي.. الرئيس الفرنسي يفتتح ألعاب باريس البارالمبية 2024
  • الوفد الحكومي يحضر افتتاح دورة الألعاب البارالمبية ممثلا عن وزير الرياضة
  • البعثة المصرية تشارك في حفل افتتاح بارالمبياد 2024 «صور»
  • البعثة المصرية تصل إلى ميدان الكونكورد للمشاركة في حفل افتتاح بارالمبياد باريس
  • احتجاجات على مشاركة منتخب الاحتلال في دورة الألعاب البارالمبية في فرنسا (شاهد)
  • الليلة.. افتتاح دورة الألعاب البارالمبية من أمام المسلة المصرية في باريس