بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير في الشأن الاقتصادي نبيل جبار التميمي، اليوم الخميس، (18 تموز 2024)، عن سبب ارتفاع أسعار الذهب في العراق.

وقال التميمي لـ"بغداد اليوم"، إن "ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العراقية، ليس له علاقة بالطلب على الذهب، لان السوق المحلي مرتبط بالسوق العالمي والذي يشهد حاليا ارتفاعا لأعلى المستويات، وهو ما دفع الى ارتفاع أسعار الذهب محلياً".

وأضاف، إن "هذا الارتفاع، لا علاقة له بقضية تراجع الطلب على شراء الذهب خلال شهري محرم وصفر (اللذان يشهدان عزوفاً من المواطنين عن شراء الذهب لمعتقدات شعبية)، وانما هو مرتبط بالأسعار العالمية، كذلك عودة ارتفاع الدولار في السوق المحلي، ليس ضمن أسباب رفع أسعار الذهب في السوق المحلي، وانما الارتفاع عالمي والعراق يتأثر بهذا الارتفاع كحال باقي دول العالم".

يشار الى ان سوق الذهب المحلي يسجل ارتفاعاً غير مسبوق، حيث بلغ سعر المثقال الواحد للذهب المستورد 510 آلاف دينار وأدنى منه الذهب العراقي.

عالمياً ارتفعت أيضاً أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها على الإطلاق بدفعة من تزايد الآمال بشأن خفض محتمل للفائدة في الولايات المتحدة في أيلول بعد تصريحات صدرت مؤخرا عن مسؤولين في الفيدرالي الأمريكي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

تنخفض 120 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 بالصاغة وعيار 21 يسجل تراجعًا جديدًا

واصلت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 تراجعها، حيث شهدت الأسواق انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الذهب بجميع الأعيرة قبل بداية تعاملات الصاغة، تراجع سعر الجنيه الذهب بنحو 120 جنيهًا، بينما انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 15 جنيهًا، يأتي هذا الانخفاض تزامنًا مع تراجع سعر المعدن الأصفر عالميًا بنحو 14 دولارًا للأونصة، وذلك وفقًا لآخر تحديث من شعبة الذهب والمجوهرات.

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024سعر الذهب عيار 24: سجل اليوم نحو 3931 جنيهًا للجرام.سعر الذهب عيار 21: بلغ نحو 3440 جنيهًا للجرام، وهو العيار الأكثر شيوعًا في السوق المصرية.سعر الذهب عيار 18: سجل نحو 2948 جنيهًا للجرام.سعر الجنيه الذهب: بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 27520 جنيهًا.سعر أوقية الذهب عالميًا: سجلت الأوقية نحو 2500 دولار.سعر مصنعية الذهب في مصر

كما تختلف أسعار المصنعية للذهب في مصر من محل صاغة إلى آخر، وتتراوح ما بين 30 و65 جنيهًا للجرام، باختلاف نوع عيار الذهب والمكان، ولحساب سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية والدمغة، يمكن إضافة نحو 100 جنيه على سعر الجرام المعلن، وتختلف المصنعية من تاجر لآخر، حيث تبدأ من 100 جنيه ولا تزيد على 150 جنيهًا.

تأثير الانخفاض العالمي على أسعار الذهب في مصر

وتأثرت أسعار الذهب في مصر بالتراجع العالمي في سعر المعدن الأصفر، حيث شهدت الأوقية تراجعًا بقيمة 14 دولارًا، مما انعكس على أسعار الذهب محليًا، ويعزو المحللون هذا الانخفاض إلى تحركات الأسواق العالمية والعوامل الاقتصادية المؤثرة على أسعار الذهب.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب في مصر: تقلبات جديدة في السوق المحلي والعالمي
  • قفزة في أسعار الذهب بالسوق المحلية اليوم: تعرف على التفاصيل
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 265 ريالا
  • تنخفض 120 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 بالصاغة وعيار 21 يسجل تراجعًا جديدًا
  • سعر الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة
  • الدولار يعاود الارتفاع بالبورصات والأسواق المحلية في العراق
  • أسعار الذهب تتراجع: ما وراء الانخفاض الملحوظ في السوق المحلي والعالمي اليوم؟
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 29-8-2024 في اليمن
  • أسعار الحديد في مصر اليوم الخميس 29 أغسطس 2024: ارتفاع كبير في السوق المحلي
  • عاجل.. تراجع أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم