النهار أونلاين:
2024-08-31@09:11:44 GMT

دقيقة من وقتك

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

دقيقة من وقتك

تقدير الذات بعيدا عن الأنانية

حب الذات ليس أنانية، حب الذات واحترام النفس هو السبب الرئيسي لكل نجاح. تقدير الذات و احترامها هما الأساس للسعادة والطمأنينة، فحب الذات هو انعكاس لحب كل شيء بالكون، حبك لذاتك هو انعكاس لحبك لربك، حبك لذاتك هو حبك للأشخاص، حب لذاتك هو مشاعر الرحمة، حبك لذاتك هو تسامح وغفران، حبك لذاتك سبب لتحقيق أي هدف.

.

فكيف أحب ذاتي؟

انظر لكل شيء تقابله بعين الرحمة والحب واللين، لا تجلد ذاتك ولا تلومها عما مضى، سامح نفسك والآخرين وتعلم من الدروس السابقة.

ثم اعلم: عندما ترى الحب يملئ قلبك لكل شيء أنك أصبحت تحب ذاتك، عندما لا ترى كره ولا حقد ولا انتقام لأحد فانك أصبحت تحب ذاتك!

لكن كيف تصل لتعزيز حبك لذاتك؟

ارحم نفسك ولا تفعل شيء مرغوما عليه، كافئ نفسك بعد كل انجاز ولو بكوب عصير، صاحب من يدعمك ويأخذ بيدك، وابعد ما يقلل من ذاتك، لا تقارن نفسك مع أي مخلوق فأنت فريد من نوعك، خذ قراراتك بنفسك ولا تفعل إلا ما يسعد نفسك، لا ترغم نفسك على فعل شيء نفسك لا ترتاح له، احتضن نفسك وطبطب عليها، أعطي نفسك الاهتمام الأول، أنجز كل يوم شيء جديد فهذا يرفع من شعور الثقة بالنفس.
وقل دوما “إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اعتماد ثلاث زمالات في جراحات دقيقة بتجمع مكة

في إنجاز طبي وطني يعزز مكانة تجمع مكة المكرمة الصحي كوجهة متقدمة في الرعاية الصحية المتخصصة، حصل مركز صحة الرأس والعنق وقاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية، أحد أعضاء التجمع، على اعتماد ثلاث زمالات دقيقة تُعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة.
يشمل هذا الاعتماد الفريد من نوعه تخصصات جراحة أورام الرأس والعنق، وجراحة الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، وجراحة الأذن وأعصاب الأذن، مما يُعزز من مكانة المركز كمركز أكاديمي وطبي رائد في هذه التخصصات الجراحية الدقيقة.


وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن هذا الإنجاز يُبرز ريادة المركز في تقديم برامج تدريبية متقدمة تُسهم في تأهيل كوادر طبية عالية الكفاءة في هذه المجالات الدقيقة، مما يجعله المركز الأول في وزارة الصحة الذي يُعتمد لهذه التخصصات مجتمعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعضاء من فريق الجراحة في تجمع مكة المكرمة
كما يُعد المركز الأول الذي يقبل أطباء لبرنامج الزمالة الدقيقة في جراحة أورام الرأس والعنق وجراحة الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة لعام ٢٠٢٥م.

أخبار متعلقة 30 فرقة بلدية تكافح آفات الصحة العامة ونواقل الأمراض بالطائفانطلاق جلسات ندوة "الفتوى في الحرمين" لمناقشة أركانها وشروطها وضوابطها"الالتزام البيئي": تقارير الأنشطة المختلفة تعزز التنمية المستدامة وترفع مستوى الالتزام


وأضاف التجمع أن هذا الاعتماد يعكس التزام المركز بتقديم رعاية صحية متقدمة تعتمد على الابتكار والتطوير المستمر، بما يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، ودعم جهود المملكة في بناء قدرات طبية محلية متخصصة قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية المستقبلية، مما يُعزز من مكانة المملكة كواحدة من الدول الرائدة في مجال الرعاية الصحية على المستوى الإقليمي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي 2024.. موعد الإجازة وتفاصيل رؤية هلال ربيع الأول
  • حرر نفسك يا مبابي.. أرقام مخيبة وأداء باهت مع ريال مدريد
  • خارجية النواب: زيارة وفد الكونجرس تعكس تقدير المجتمع الدولي لمجهودات مصر
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. كن لطيفًا مع نفسك
  • ويجز: "لا أعتبر نفسي قدوة".. ويوجه نصيحة للشباب
  • في دوريات أوروبا.. أبطال «يورو 2024» بين «التوهج» و«الصدمة»!
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر
  • الفكر النقدي.. نحت الكيان وإغناء الذات
  • كيف تحمي نفسك من هجمات التصيد والاحتيال الإلكتروني
  • اعتماد ثلاث زمالات في جراحات دقيقة بتجمع مكة