قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بجولة تفقد خلالها أعمال التطوير والتجميل التي تتم بطريق الجامعة بنطاق حي غرب مدينة أسيوط، وذلك ضمن الخطة التي تم وضعها لرفع كفاءة الشوارع وتجميلها لإعادة المظهر الحضاري لها وتحسين الرؤية البصرية والقضاء على المظاهر العشوائية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030.

رؤية مصر 2030

 رافقه خلال الجولة عيون إبراهيم رئيس حي غرب مدينة أسيوط ويسري كامل مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

حيث تفقد محافظ أسيوط أعمال التخطيط المروري التي تمت بالطريق وأعمال تقليم الأشجار على جانبي الطريق لتوضيح الرؤية وطالب بعدم التقليم الجائر للأشجار كما تابع أعمال رفع المخلفات من على جانبي الطريق ووجه بإصلاح كافة البلدورات والأرصفة وصيانة كشافات الأعمدة وطلائها لتظهر بالشكل الجمالي بما يتناسب مع أعمال التطوير.

وأكد المحافظ، أن طريق الجامعة الممتد إلى مدخل مدينة أسيوط الشمالي يعد واجهة أساسية للمحافظة، ويخدم يوميًا المئات من المواطنين فكان لزامًا علينا إجراء أعمال تطوير للطريق، لإضفاء مظهر جمالي عليه بما يتناسب مع المظهر الحضاري للمدينة للقضاء على جميع المظاهر العشوائية والعمل على إحداث نقلة نوعية وخلق بيئة حضارية للمواطنين.

وخلال جولته قرر اللواء دكتور هشام أبوالنصر غلق أحد الكافيهات على الترعة الابراهيمية، لعدم وجود ترخيص وتعديه على الرصيف وحرم الترعة الابراهيمية فضلا عن تسببه في تعطيل المرور بالطريق العام، بجانب قيامه بصرف مخلفاته على الترعة كما تفقد طريق عرب المدابغ وأمر برفع الاشغالات الموجوة بميدان عرب المدابغ ورفع كافة المخلفات من المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسيوط أسيوط رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمات الطبية بمستشفى مشتول السوق 

تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى مشتول السوق المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

تقديم الخدمات الصحية للمرضي

وأجرى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة على الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، ومنها قسم الاستقبال والطوارئ، للتأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن عدم وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

كما تفقد غرف الملاحظة رجال وسيدات وغرفة الإجهاد الحراري، وغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما ناقش مع إدارة المستشفى خطوط سير المرضى والمرافقين داخل قسم الاستقبال وباقي الأقسام الطبية الأخرى، موجهاً ببعض المقترحات لتحسين خطوط السير داخل المستشفى.

الاستماع إلى المرضي أثناء الجولة 

وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير سرير وماكينة مخصصة لحالات الطوارئ، كما تفقد محطة معالجة المياه الخاصة بقسم الكلى، للتأكد من إجراء أعمال الصيانة وتغيير الفلاتر في المواعيد المحددة لها، كما تفقد بنك الدم التخزيني بالمستشفى، وتم التأكد من توافر الفصائل المختلفة به.

كما تفقد «جميعة» العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، وتم التأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية المحددة لهم من قبل الطبيب المعالج، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما اطمأن على انتظام العمل الطبي بقسم الحضانات، والذي تم تشغيله تجريبياً منذ عدة أشهر بعد الانتهاء من تطويره وتوسعته، واستغلال الأماكن المتاحة في تقديم الخدمة، وزيادة عدد الحضانات من 15 إلى 30 حضانة، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت 2 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى أبوتيج النموذجي للاطمئنان علي الخدمات الطبية
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمات الطبية بمستشفى مشتول السوق 
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي 
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بحديقة ناصر بأبوتيج  
  • محافظ أسيوط يتفقد حديقة ناصر بأبو تيج للاطمئنان على سير العمل
  • رئيس جهاز مدينة غرب قنا يتفقد مشروعات المرافق للمرحلة الأولى وعمارات سكن مصر
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد محطة مياه شرب بالمستقبل وإسكان مبارك ويعقد اجتماعًا لبحث ومناقشة مشكلات المدينة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعا لوضع خطط استباقية لمواجهة حرق المخلفات الزراعية
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المشروعات بأحياء شبرا الخيمة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطهير ورفع كفاءة محطة رفع صرف صحي البركة بحى غرب