ضبط مكتب الصناعة والتجارة في محافظة صنعاء، 812 مخالفة تموينية خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م.

وأوضحت إحصائية صادرة عن المكتب تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها أنه تم ضبط تلك المخالفات خلال التفتيش الميداني للجان الرقابية على أكثر من عشرة آلاف و869 منشأة ومحلاً تجارياً، في مركز ومديريات المحافظة.

وبينت أن المخالفات توزعت على عدم التزام بالإجراءات الاحترازية، رفض تفتيش، سلع تالفة ومنتهية الصلاحية، عدم إشهار قائمة الأسعار، رفع سعر ، عد الالتزام بالاشتراطات الصحية، عدم وجود سجل تجاري، نقص وزن في الخبز ، عدم البيع بالميزان، تلاعب بالميزان ونقص العبوات والأوزان.

وذكرت الإحصائية أن التعاميم الصادرة والموزعة ،خلال الفترة بلغت 440 تعميما و 739 محضر ضبط .. مشيرة إلى التزام 9 آلاف و 690 منشأة تجارية بالضوابط والاشتراطات التجارية والتعاميم الصادرة عن المكتب.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة، فهد الغرباني، أنه تم البت في 83 مخالفة، منها 70 مخالفة سابقة، و10 مخالفات حالية.. مبيناً أن من بين الإجراءات التي تم اتخاذها إغلاق أربعة محلات تجارية، وإحالة 28 قضية إلى النيابة.

وذكر أن الغرامات المالية، خلال مارس الماضي، بلغت ثمانية ملايين و263 ألفاً و 410 ريالات.

وأكد استمرار الحملات الميدانية الدورية للرقابة على الأسواق والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران بهدف ضبط المخالفات ، مشيراً إلى أهمية تعاون السلطات المحلية في المديريات لتعزيز جهود فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفين بما يكفل حماية المستهلك، وتحقيق استقرار سعري في الأسواق.

فيما أكد نائب مدير المكتب الصناعة، عزيز الخولاني، أنه تمت إحالة 28 مخالفة إلى النيابة، والبت في 423 مخالفة سابقة و 45 مخالفة حالية.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع المكتب والإبلاغ عن أي مخالفات من قبل التجار على الرقم المجاني”174″.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ضبط 145 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، تحرير 145 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية ورقابية شنتها مديرية التموين بمركز سمالوط، استهدفت المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع إدارة التموين ومباحث التموين، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية المتداولة في الأسواق وضمان جودتها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات، وضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة في الأسواق، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

من جهته، أوضح الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، أن الحملات أسفرت عن ضبط 111 مخالفة في مجال المخابز البلدية، تنوعت بين نقص الوزن، عدم وجود ميزان حساس، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود سجلات، إضافة إلى تجميع 13 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

وفي مجال الأسواق، جرى تحرير 32 مخالفة شملت عدم إعلان الأسعار، بيع سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، وعدم وجود شهادات صحية، إلى جانب ضبط 78 شيكارة علف حيواني مجهولة المصدر، كما جرى تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية، تتعلق بتوزيع أسطوانات البوتاجاز دون إعلان الأسعار أو بيانات المستودع.

مقالات مشابهة

  • ضبط 14 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على الأسواق بمركز مطاي
  • ضبط 14 مخالفة تموينية خلال حملة على الأسواق في مركز مطاي
  • رادار المرور يلتقط 1024 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1165 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة خلال هذا الأسبوع بالفيوم
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم في أسبوع
  • ضبط 145 مخالفة تموينية في حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • المرور ترصد 1126 سيارة تسير بسرعات جنونية
  • رادار المرور يلتقط 1126 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 40 ألف مخالفة مرورية خلال يوم