أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" ، عن البدء بتنفيذ مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بالتعاون مع جامعة الإمارات، بقدرة ذروة إنتاجية تبلغ 9.000 كيلوواط، ضمن المرحلة الثالثة من المشروع المتكامل بين الطرفين لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في مباني ومنشآت الجامعة في منطقة العين، ليكون بذلك أكبر مشروع من نوعه في قطاع التعليم بالدولة.

ويشمل المخطط تركيب أكثر من 14.000 من الألواح الشمسية المثبتة على الأرض ومجهزة بنظام التتبع الشمسي على مساحة إجمالية تقدر بـ 190.000 متر مربع في حرم الجامعة، لتوفير 25 في المائة من استهلاك الجامعة السنوي من الكهرباء بهدف التقليل من الانبعاثات الكربونية بنحو 8187 طنا سنويا، أو ما يعادل إزاحة أكثر من 1800 سيارة من الشوارع كل عام ، وسيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بعد 13 شهرا من البدء في التنفيذ.
وأكد الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية جامعة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز الاستدامة والابتكار في مجال الطاقة المتجددة.
من جانبه قال خالد محمد القبيسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الطاقة: "تتواصل شراكتنا مع جامعة الإمارات، ونتطلع من خلال هذا المشروع تزويد أكثر من 17.000 طالب وموظف بمصادر طاقة متجددة ومستدامة وفعالة ، منوها إلى السعي مع الجامعة لدعم مبادرات لترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز القيمة الاقتصادية، مع تنفيذ هذا المشروع بالكامل، بما في ذلك التمويل والمشتريات والأعمال الإنشائية وفق أعلى المعايير المتبعة " .

أخبار ذات صلة عقود موحدة لإعادة تأهيل المباني الحكومية في أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي لخدمات الطاقة جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى بالغردقة

أعلن اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، عن إطلاق مشروع إحلال وتجديد 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى المتهالكة في مدينة الغردقة.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة المحافظة لتحسين جودة السكن وتطوير البنية التحتية للمناطق السكنية القديمة.

وأوضح اللواء البنداري خلال اجتماعه مع أصحاب الوحدات السكنية، بحضور السكرتير العام المساعد كمال سليمان، والنائب سيد قاسم رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، والمهندس محمد عبد المنعم مدير مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، أن المشروع يتضمن هدم العمارات القديمة وإعادة بناء 5 عمارات جديدة بمواصفات متميزة، وستتراوح مساحة الوحدات الجديدة بين 75 و80 مترًا مربعًا.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم الوحدات الجديدة لأصحابها بنظام القرعة، بعد دفع 25% من قيمة الوحدة مقدمًا، بينما سيتم تقسيط باقي المبلغ على سنتين.

وخلال الاجتماع، طالب النائب سيد قاسم، عضو مجلس النواب، بزيادة مساحة الوحدات السكنية الجديدة لتكون أكبر من الوحدات القديمة، لتتسع لعدد أكبر من أفراد الأسرة، كما طالب بأن تكون الإطلالات جيدة.

ورد اللواء البنداري بتأكيده أن الوحدات الجديدة ستكون بمساحة أكبر تصل إلى 80 مترًا مربعًا، وستتمتع بتصاميم حديثة وإطلالات متميزة.

وأكد اللواء البنداري أن المشروع سيتم تنفيذه تحت إشراف مديرية الإسكان بالبحر الأحمر، بهدف تقديم وحدات سكنية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع آخر قريبًا لتحديد إجمالي سعر الوحدة وكافة المواصفات المتعلقة بها، بالإضافة إلى تفاصيل السداد، تمهيدًا لإخلاء الوحدات السكنية القديمة وبدء تنفيذ المشروع.

مقالات مشابهة

  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل أكبر دفعة من طلاب الدراسات العليا تضم أكثر من 200 طالب وطالبة دوليين
  • إفتتاح مشروع تزويد المستشفى التركي بالطاقة الشمسية... الأبيض: بتوفر الإرادة تتوافر الموارد
  • شركة Yellow Door Energy تعزز ريادتها في السوق مع إنشاء 19 محطة جديدة للطاقة الشمسية في النصف الأول من عام 2024
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى إلى حل مشكلة انقطاع الكهرباء وإيجاد بدائل للطاقة
  • الدول الأكثر توليدا للطاقة الشمسية في العام 2023 (إنفوغراف)
  • الإعلان عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية بعمارات التقوى بالغردقة
  • سكرتير عام البحر الأحمر يعلن عن مشروع إحلال 90 وحدة سكنية
  • خبير يكشف تفاصيل مشروع البرنامج النووى السلمى لمصر (فيديو)
  • اقرأ بالوفد غدا.. الحلم النووي يقترب
  • أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بنيت على «سطح مبنى»