أكد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، أن "يوم عهد الاتحاد" الذي وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يشكل محطة جديدة من محطات الاحتفاء بتاريخنا الوطني المجيد.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يعتمد 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد» رئيس الدولة يعلن 18 يوليو مناسبة وطنية بمسمى «يوم عهد الاتحاد»

وقال سموه في منشور عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: « "يوم عهد الاتحاد" الذي وجه صاحب السمو رئيس الدولة باعتماده، يشكل محطة جديدة من محطات الاحتفاء بتاريخنا الوطني المجيد وترسيخ للحظة فارقة انطلقت منها مسيرة النهضة المباركة.

رحم الله القادة المؤسسين، وعلى العهد ماضون بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانه الحكام».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد طحنون بن زايد یوم عهد الاتحاد رئیس الدولة بن زاید

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: الشيخ زايد المعلم والملهم الأول

دبي: «الخليج»
استضافت مؤسسة دبي للمرأة، الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، في جلسة نقاشية حول «المرأة والعمل المناخي»، ضمن مبادرة «حوارات دبي للمرأة»، التي أطلقتها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.
واستهلت آمنة الضحاك الجلسة الحوارية بتهنئة الحضور بيوم المرأة الإماراتية، الذي يأتي بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، مؤكدةً أن سموها الداعم الأول للمرأة الإماراتية.
كما أشادت بالمبادرات النوعية لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز المسيرة الداعمة للمرأة في مختلف القطاعات ورفع نسبة تمثيلها في المناصب القيادية ومراكز صنع القرار.
وتطرق الحوار إلى الشخصيات الملهمة في المسيرة التعليمية والمهنية للدكتورة آمنة الضحاك، حيث أكدت أن المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو المعلم والملهم الأول بسيرته العطرة وإنجازاته الملهمة، وأولها توحيد القلوب على تأسيس الدولة، وبرؤيته الاستباقية تحققت الإنجازات التي نعيشها حالياً، والتي يواصلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.
كما قالت إنها مرت بمحطات مثلت علامات فارقة في حياتها الشخصية والمهنية، مؤكدةً أن تنوع الخبرات والتجارب يسهم في بناء القدرات والمرور للإنجازات.
وأوضحت أن التحدي الأكبر، هو أن تكون على قدر الثقة التي أولتها لها القيادة الرشيدة بإسناد ملف المناخ والبيئة إليها، وما به من قضايا تمس حياتنا اليومية، مؤكدةً أنه من أولويات دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وانتقل الحوار للدور الحيوي المنوط بالمرأة في العمل المناخي، مؤكدةً أن فريق عمل الوزارة يزخر بالعديد من الشخصيات النسائية ذوات الكفاءة العالية، كما أن العديد من النساء في القطاعين الحكومي والخاص يقدن ملفات مهمة.
وتطرق الحوار إلى الاهتمامات الأخرى في حياتها، حيث أشارت إلى اهتمامها وحرصها على ممارسة الرياضة، وتوجهت برسالة لبنات الإمارات مفادها ضرورة التمسك بالقيم والعادات الأصيلة وخدمة الوطن بحب وإخلاص.
من جانبها، أعربت منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، عن شكرها إلى الدكتورة آمنه الضحاك، على مشاركتها وحديثها في هذه الجلسة الملهمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ماليزيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولـة: نـدعـم جهـود وقـف الحـرب فـي غـزة
  • عبد الرحمن الحمادي: شريك أساسي في نهضة الدولة
  • آمنة الضحاك: الشيخ زايد المعلم والملهم الأول
  • طحنون بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد ويبحثان العلاقات الأخوية
  • أمير قطر يستقبل طحنون بن زايد
  • رئيس الدولة ورئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • طحنون بن زايد يلتقي أمير دولة قطر
  • طحنون بن زايد: الإمارات وقطر شريكان في دعم الاستقرار والتنمية بالمنطقة