بتجرد:
2024-08-31@10:00:15 GMT

يسرا تحقق حلمها.. وهذا ما تمنّته لعادل إمام

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

يسرا تحقق حلمها.. وهذا ما تمنّته لعادل إمام

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة يسرا عن حلمها الذي تحقق في مسرحية “ملك والشاطر”، التي قدّمتها أخيراً في المملكة العربية السعودية، بجانب الكشف عن أمنيتها بمشاركة الفنان عادل إمام في عمل مسرحي بالمملكة.

وقالت يسرا في تصريحات إعلامية: “حلمي تحقق بنوعية الإنتاج التي قدّمها المستشار تركي آل الشيخ، فلم نطلب شيئاً ولم يُنفّذه… ولم أكن أحلم بجمهور عظيم مثل الجمهور السعودي”.

وبشأن تصريحها المثير للجدل حول اعتزالها الفن، قالت يسرا: “ما من شخص يعتزل عملاً يحبه، وإذا أطال الله بعمري فسأكمل وأقدم أعمالًا أخرى، لكنني لم أقصد في كلامي أنني سأعتزل عملاً أحبه وأحترمه”.

وأشارت يسرا إلى أنها تتمنى مشاركة “الزعيم” في عمل مسرحي يُعرض بالسعودية، بالقول: “نفسي عادل إمام يقدّم مسرحية هنا وأعمل معه فيها، وجمهوره من كل مكان في العالم”.

وشارك في مسرحية “ملك والشاطر” عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: أحمد عز، سيد رجب، شيماء سيف، مصطفى غريب…، وهي من تأليف وإخراج محمد المحمدي، وتدور أحداثها حول الشاب “حسن” الذي يجسّد شخصيته الفنان أحمد عز، والذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على “الصاع الأسود”، وهو المهر الذي طلبته الملكة “ست الكل”، لكي يتزوج من شقيقتها، كما سيخلّصها من اللعنة التي حلّت بها منذ سنوات.

main 2024-07-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل احتفال فريق "النقطة العميا" بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري

احتفلت أسرة مسرحية "النقطة العميا" للمخرج أحمد فؤاد، والمأخوذة عن نص للكاتب السويسري الشهير فريدريش دورينمات، بحصولها على جائزتين ضمن الدورة الماضية للمهرجان القومي للمسرح المصري، والذي أقيمت فعالياته في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024.

 

 

 

حضر الحفل الذي أقيم بمسرح الغد بالبالون في العجوزة، فريق المسرحية وعدد من المسرحيين، كما حضر أيضًا عدد من الجمهور الذين توافدوا على العرض على مدار عدة ليالي.

وخلال الحفل احتفى الفنان سامح مجاهد، مدير مسرح الغد، بالنجاح الذي حققته مسرحية "النقطة العميا" على مدار ليالي عروضها والتي تم تكليلها بجائزتين من المهرجان القومي للمسرح المصري قائلا: "بشكركم جدا على العرض وبحيي كل فرقة مسرح الغد، وكل التحية والتقدير للأستاذ أحمد فؤاد وفريق العمل بالكامل".

 

ومن جانبه، قال المخرج أحمد فؤاد، إن أول جائزة حصل عليها العرض كانت جائز الجمهور الذي استمر في الحضور على مدار 120 ليلة، وهي بالنسبة لها أهم جائزة خاصة وأن العرض كان من العروض الجادة، بالإضافة إلى أن تلك الجائزة لا يمكن المجادلة فيها كما هو الحال في جوائز المهرجانات لأن جائزة اللجان دائما ما تشهد العديد من الجدال والاختلافات.

 

فيما أكد "فؤاد" على سعادته بحصول "النقطة العميا" على جائزتي دراماتورج وأحسن عرض ثاني، معلقا: "المهرجان في عروض كتيرة من نتاج ضخم فلما يتم اختيار العرض فكدة جايزة بشهادة الجمهور والنقاد ودي حاجة تحسب لفريق العمل".

آخر أعمال المخرج أحمد فؤاد

 

من ناحية أخرى، يعمل المخرج أحمد فؤاد حاليا، على تحضيرات عرض مسرحي موسيقي جديد، سيكشف عن تفاصيله الفترة المقبلة.

 

كانت مسرحية "النقطة العميا" قد استطاعت الحصول على جائزة أفضل دراماتورج للمخرج أحمد فؤاد، وأفضل عرض مسرحي ثان ضمن الدورة الـ 17 للمهرجان القومي للمسرح المصري.

 

العرض إنتاج فرقة مسرح الغد بقيادة الفنان سامح مجاهد، وتحت إشراف المخرج الكبير خالد جلال رئيس البيت الفني للمسرح.

 

الابطال المشاركين في النقطة العميا

 

"النقطة العميا" بطولة نور محمود، وهي أول تجربة مسرحية له، ويشاركه أحمد السلكاوي، أحمد عثمان، حسام فياض، هايدي بركات، عمر صلاح الدين.

أحداث مسرحية النقطة العميا

 

أحداث المسرحية تدور حول عطل يصيب سيارة آدم الذي يجسده "نور محمود"، أثناء عاصفة شديدة، مما يضطره إلى اللجوء لأقرب بيت ليجد بداخله ثلاثة أساتذة في القانون يلعبون لعبة غريبة تدعي المحكمة وتكتمل عناصر اللعبة بحضوره، ليجد نفسه متورطًا في قبضة المحكمة ويحاول إيجاد طريق للخروج من هذه اللعبة.

مقالات مشابهة

  • ياسين: هدفنا الوصول إلى 30 % من مناطق محمية في 2030
  • ما حقيقة إصابة عادل إمام بالزهايمر؟.. إيناس الدغيدي: عرفتها من يسرا ولبلبة
  • سعيد إمام مدير شركة روتانا يحدد صوت مصر
  • شمس تنضم لقائمة أبطال مسرحية سامبو جنن رامبو
  • حسن الرداد يعلق على ترشيحه لـ”سفاح التجمع” وهذا رأيه في تقديم أحمد الفيشاوي للدور
  • محمد رضوان: انجذبت لـ "عمر أفندي" لفكرته المختلفة.. وهذا رأيي في الهجوم على فيلم "الملحد" (حوار)
  • مشهد مؤثر لفتاة كفيفة تحقق حلمها بتسجيل هدف في سلة المدرسة .. فيديو
  • هل استفاد مصطفى متولي من جماهيرية صديقه عادل إمام؟.. لقاء نادر عن سر علاقتهما
  • تفاصيل احتفال فريق "النقطة العميا" بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري
  • فريق«النقطة العميا» يحتفي بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري (صور)