النهار أونلاين:
2024-08-31@09:00:41 GMT

مهارات في الحياة.. لنتغير إلى الأفضل..

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

مهارات في الحياة.. لنتغير إلى الأفضل..

يختلف البشر في نقاط عديدة، فلكل موقف ونظرة للحياة، لكن النقطة التي يتفق عليها الجميع هي حب التغير لأفضل والأحسن، هي مهمة تبدوا صعبة إلى حد ما، ولكن مع قوة الإرادة والعزيمة والرغبة المشتعلة نستطيع أن نفعلها، فما عليك إلا الالتزام بها:

 ضع أهدافا واقعية

مهمتك في هذه المرحلة هي فهم ما تريد تغييره، ووضع أهداف تسعى لتحقيقها، وهذه الأهداف يجب أن تكون واقعية، وتنخرط في تطوير الذات تدريجياً، والانتقال من مهمة إلى أخرى.

تعرف أكثر على نفسك

بمجرد تحديد أهدافك، انتقل إلى الاستبطان، وهو عبارة عن تأمل باطني، لتحديد العوامل التي ستساعدك في تنفيذها، وما هي السمات السلبية والإيجابية لشخصيتك التي يمكنك إبرازها والأخرى التي تريد تغييرها.

طوير استراتيجيتك

لقد اجتزت مرحلتين بنجاح، حدد هدفك، وتعرفت على وسائلك، وهذا يدل على رغبتك في التغيير، ابدأ الآن في وضع خطة العمل الخاصة بك، فقط ركز على نفسك وابتعد كل البعد عن الأشخاص السلبيين، ابدأ بتقييم نقاط قوتك، ومراقبة أفكارك، فحياتك من صنع أفكارك، فإن كانت أفكارك سلبية تصبح حياتك سلبية وإن كانت أفكارك إيجابية تكون حياتك إيجابية وتتمتع بالنجاح والسعادة فى الحياة.

لا للتأجيل والتسويف

هذه هي المرحلة الأخيرة من خطة التطوير الذاتي والتغيير الفعال بإذن الله، الآن أهم شيء هو أن تبدأ العمل على نفسك الآن، ولا تؤجل ذالك، فالمماطلة أكبر عدو للإنسان، إذا لم تتخذ أي إجراء، فإن جميع الخطوات التحضيرية تصبح بلا معنى عندما تؤجل مهامك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. كن لطيفًا مع نفسك

يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

 الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

توقعات برج الثور اليوم الجمعة 30 أغسطس 

إذا بدأ العمل يبدو وكأنه عبء أكثر من كونه متعة، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير في وظيفتك يا برج الثور، شخصيتك تحتاج إلى مساحة كبيرة للتمدد والنمو، إذا شعرت بالاختناق، فأنت تعلم أن الوقت قد حان للعثور على تحدٍ مهني جديد، أنت محظوظ لأن مجموعة مهاراتك توفر لك العديد من الفرص اختر بعناية.

 

توقعات برج العذراء اليوم الجمعة 30 أغسطس 

قد تشعر ببعض التوتر اليوم يا برج العذراء، ثقتك بنفسك مهزوزة وقد تشعر بالحاجة إلى تحديات جديدة، المهام الشاقة التي أمامك لا تلهم خيالك أو إبداعك. افعل ما بوسعك لتجاوز هذا اليوم الصعب، كن لطيفًا مع نفسك من خلال الاستمتاع بوجبة غداء جيدة أو الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية.

 الأبراج الترابية

توقعات برج الجدي اليوم الجمعة 30 أغسطس 

قد تكون ثقتك بنفسك منخفضة بعض الشيء وقد تشك في قدراتك الآن يا برج الجدي، لا تصاب بالاكتئاب أو الإحباط لأن مهاراتك ممتازة، حاول أن تنظر إلى موقفك بموضوعية وحدد سبب عدم تقدمك في حياتك المهنية بالسرعة التي كنت تأملها، قد تكون قلقًا بشأن المال ولكنك تعلم أن كل شيء سينجح في النهاية.

 

مقالات مشابهة

  • الحليمي: الإحصاء ليس لتصنيف الأغنياء والفقراء.. ومشاركة رجال التعليم إيجابية
  • وكالة موديز تعدل النظرة المستقبلية لسلطنة عمان إلى إيجابية
  • نهائي كأس مصر.. نقاط القوة والضعف في بيراميدز قبل مواجهة زد
  • حرر نفسك يا مبابي.. أرقام مخيبة وأداء باهت مع ريال مدريد
  • المغرب الأفضل بشمال إفريقيا والـ 81 عالميا في مؤشر السلامة
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. كن لطيفًا مع نفسك
  • الإيرانية شيفا بهروزفار زوجة تويغان أڤان أوغلو تصبح حديث مواقع التواصل!
  • كيف تصبح شرطيًا جزائريًا؟.. خطوات التسجيل في صفوف الشرطة الجزائرية 2024 للذكور والإناث خطوة بخطوة
  • برج القوس.. حظك اليوم الخميس 29 أغسطس: تقرب لشريك حياتك
  • بنك بوبيان يختتم برنامجه الصيفي “بدينا 8” لـ 114 طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية من 14 إلى 18 عاماً