متابعة بتجــرد: يخوض الفنان محمد ممدوح أولى تجاربه في السينما السعودية من خلال فيلم “ضي”، بمشاركة النجمة السعودية أسيل عمران.

وكان المخرج كريم الشناوي قد أعلن انتهاء تصوير الفيلم، من خلال حسابه في “إنستغرام” حيث كتب قائلاً: “فركش تصوير ضي”.

فيلم “ضي” إنتاج سعودي – مصري وقد أعلن عنه المستشار تركي آل الشيخ من بين قائمة الأفلام السعودية المدعومة من هيئة الترفيه، وهو من تأليف هيثم دبور، ويشارك في التمثيل حنين سعيد، وهو ثالث تعاون بين هيثم دبور وكريم الشناوي من بعد “عيار ناري” و”مقسوم” الذي كان أول تجربة إنتاجية لكريم الشناوي.

يُذكر أن محمد ممدوح ينتظر عرض فيلمه الجديد “X مراتي” وهو بطولة الفنانَين هشام ماجد وأمينة خليل، ومن تأليف أحمد عبد العزيز وكريم سامي، وإخراج معتز التوني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول هشام ماجد والذي يقدّم شخصية “دكتور نفسي” ومتزوج من أمينة خليل، ويمرّان بالعديد من المواقف الكوميدية، فيما يظهر محمد ممدوح خلال الأحداث بشخصية “بلطجي”، وهو الزوج السابق لأمينة الذي يعكّر صفو العلاقة بينهما.

وكان محمد ممدوح قد علّق على العمل في الفيلم قائلاً: “أنا كان نفسي أشتغل مع المخرج معتز التوني من زمان جداً، أنا شكلي خطر في الفيلم، هشام طالع لابس نضّارة وشكله شيك، لكن أنا عصبي وبتعصّب بسرعة وهشام بيحاول يتحكم فيَّ نفسياً بس الموضوع أكبر من كده”.

main 2024-07-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: محمد ممدوح

إقرأ أيضاً:

العراق إلى الأوسكار بسبب فيلم "ميسي بغداد"

كشف المخرج الكردي سهيم عمر خليفة، عن اختيار فيلمه "ميسي بغداد" للمنافسة باسم العراق على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، ضمن النسخة 97 لجوائز الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما.

وكتب "الكردي" عبر حسابه على فيسبوك: "سعدت للغاية بهذه الأنباء، من الرائع اختيار أحد أفلامي لقائمة ترشيحات الأوسكار للمرة الثالثة.. أشكر دائرة السينما والمسرح العراقية ولجنة الاختيار".

 

تفاصيل فيلم ميسي بغداد 

الفيلم الذي يجسد بطولته أثير عادل، زهراء غندور، صفا نجم، حسين حسن علي، الطفل أحمد محمد عبد الله، يتناول قصة الطفل حمودي البالغ من العمر 11 عامًا، الذي يتمنى أن يصبح لاعبًا مشهورًا في عالم كرة القدم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه يتعرض لحادث يبدد هذا الحلم.

 

كانت دائرة السينما والمسرح العراقية كشفت في بيان عن ترشيح الفيلم من خلال لجنة مستقلة، إذ جاء هذا الاختيار لتوافره على عناصر الترشيح التي تتطلبها جوائز الأوسكار، حيث تم تصوير الفيلم في مواقع تصوير عراقية وبمشاركة ممثلين عراقيين، وحصل الفيلم على تمويل من وزارة الثقافة العراقية".

ويحق لكل دولة سنويًا ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي، التي تقدم للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة وغير ناطقة بالإنجليزية، ومن المقرر إعلان قائمة مختصرة للجائزة من 15 فيلمًا في ديسمبر، ثم قائمة قصيرة من 5 أفلام في يناير قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس 2025.

مقالات مشابهة

  • محمد سامي يتصدر التريند بعد احتفال أبطال «أش أش» بعيد ميلاده (صور)
  • فيلم "تاتامي"..إيران وإسرائيل يجتمعان في مشهد واحد
  • أنجلينا جولي في مهرجان فينيسيا السينمائي.. وردة ساحرة بمجوهرات ماريا كالاس (صور)
  • أنجلينا جولي تصدم الجمهور.. ماذا حدث في يدها؟ (صور)
  • للمرة الأولى.. أحمد مكي يخوض ماراثون رمضان 2025 بدراما شعبية
  • بداية تصوير عدد من المسلسلات والأفلام لصالح القناتين الأولى والثانية
  • جولة بين أبرز أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81
  • علاقة الإخوان بظهور تصريحات إلهام شاهين عن المخرج والصلاة بعد 25 سنة
  • إلهام شاهين حديث السوشيال ميديا بسبب المخرج والصلاة
  • العراق إلى الأوسكار بسبب فيلم "ميسي بغداد"