رحّب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، باستضافة المحافظة لعدد من الفعاليات الرامية إلى تنشيط وترويج السياحة الداخلية في مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي بشكل عام. وتأتي هذه الفعاليات ضمن مبادرة "صيف شبابنا" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، حيث حرصت المحافظة على التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتيسير إقامة الحدث وضمان ظهور المحافظة بالمظهر اللائق.

وشهد اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، نيابة عن المحافظ، انطلاق فعاليات الدراجات النارية والسيارات المعدلة في مطروح. وتنظم هذه الفعاليات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري للدرجات النارية، من خلال مجموعة "اليكس بايكرز" وفريق "أكتوبر تيونر" للسيارات المعدلة، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد شعيب.

وانطلقت الفعاليات من أمام ديوان عام محافظة مطروح بمشاركة 50 دراجة نارية تحت شعار "يوم في حب مرسى مطروح"، وتستمر من 17 إلى 21 يوليو داخل مدينة مرسى مطروح، ثم تنتقل إلى إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي (قرية بدر) من 22 إلى 26 يوليو، مع زيارات إلى مناطق أخرى بالساحل الشمالي.

وأوضح الدكتور وليد عبد العزيز رفاعي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح، أن خط سير فعاليات الدراجات البخارية والسيارات المعدلة بدأ من محطة وقود وطنية بالكيلو 120 على طريق الإسكندرية-مطروح، ثم توجه المشاركون إلى مدينة مرسى مطروح. وسيشهد برنامج المهرجان تحرك المشاركين من الفندق والاصطفاف أمام مبنى المحافظة لالتقاط الصور التذكارية، ثم زيارة هضبة عجيبة وجولة حرة داخل المدينة قبل المغادرة إلى قرية بدر يوم 23 يوليو، وجولات أخرى على طول الساحل الشمالي في الأيام التالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الساحل الشمالي مهرجان تنشيط السياحة ترويج الشباب والریاضة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة خلال لقاء متطوعي "YLY": الدولة حريصة على الاستماع للشباب

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة حرص الدولة المصرية وقيادتها على الإلتقاء بالشباب والاستماع لهم ومشاركتهم اهتماماتهم وتطلعاتهم، وإطلاق المبادرات الهادفة لصقل مهاراتهم وتدريبهم على خوض الأعمال العامة وتطوير قدراتهم الإدارية والقيادية. 


جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة لمبادرة “شباب يدير شباب” YLY  والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للعام الخامس، وتعد أحد أهم المشروعات الشبابية لتمكين الشباب من الجامعات والمدارس في توسيع قاعدة تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية.

 

استثمار الفرص المتاحة


وقال المحافظ إن ذلك يأتي في إطار سعي الدولة للدفع بالشباب في عدد من المناصب السياسية والقيادية، مؤكدًا إيمان الدولة وقيادتها ومختلف أجهزتها بالشباب وقدرتهم على صنع الفارق بمختلف المجالات . 


كما أكد المحافظ على الشباب من الحضور بضرورة استثمار الفرصة المتاحة لهم لشغل المناصب القيادية بمختلف أجهزة الدولة . 


ووجه النجار بتنظيم جولات ميدانية للحضور من أعضاء المشروع للتعرف على المشروعات الجارية بالمحافظة وكذا مرافقته خلال جولاته الميدانية لمتابعة مراحل تنفيذ تلك المشروعات  بمختلف أنحاء المحافظة.


من ناحيته، نقل الدكتور محمود الصبروط تحية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للحضور والمشاركين، كما تقدم بالشكر لمحافظ الجيزة على الإستضافة والدعم الفعال لأنشطة المشروع بالمحافظة.


وأكد مدير مديرية الشباب والرياضة على حرص المديرية بالتعاون مع المحافظة على دعم الشباب وإستيعاب أحلامهم وتطوير قنوات الإتصال معهم.
بدأ اللقاء بوقوف الحضور للسلام الجمهورى، ثم الإستماع لكلمات من الشباب أعضاء المشروع أوضحوا خلالها أهداف وأنشطة المشروع ومشاركاته بأنشطة وفعاليات الدولة والمحافظة والأنشطة المجتمعية داخل المحافظة.
حضر اللقاء اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تختتم فعاليات "صيف شبابنا" بمحافظة بني سويف
  • الشباب والرياضة تختتم منافسات ألعاب طلاب المعاهد الأزهرية بمحافظة بني سويف
  • انطلاق مبادرة «صيف شبابنا» لنشر ثقافة العمل الحر في الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يشارك 1500 شاب وفتاة احتفالات العيد القومي للمحافظة
  • محافظ الجيزة خلال لقاء متطوعي "YLY": الدولة حريصة على الاستماع للشباب
  • محافظ القليوبية يقود 1000 شاب في مسيرة احتفالية بالعيد القومي للمحافظة
  • مسيرة شبابية احتفالا بالعيد القومي القليوبية
  • احتفالا بالعيد القومى الـ 156 للمحافظة.. محافظ القليوبية يتقدم مسيرة شبابية
  • إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى رؤية لسينما الشباب
  • صبحي يصل الأردن للمشاركة في المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن