صحيفة أثير:
2024-08-31@05:42:09 GMT

رسالة خطيّة من جلالة السلطان إلى ملك البحرين

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

رسالة خطيّة من جلالة السلطان إلى ملك البحرين

العمانية – أثير

بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- برسالة خطيّة إلى أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها.

قام بتسليم الرسالة سعادة السفير السّيد فيصل بن حارب البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين خلال استقبال جلالةِ الملك له اليوم بقصر الصافرية بالعاصمة البحرينية المنامة.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

الصحة تطلع على جاهزية مستشفى المزيونة

"عمان": تستعد ولاية المزيونة بمحافظة ظفار لنقلة صحية نوعية، مع قرب افتتاح مستشفى المزيونة الذي شُيد على مساحة تقدر بـ 90 ألف متر مربع وتبلغ مساحة البناء نحو 15276 مترا مربعا، بتكلفة إجمالية 15.4 مليون ريال.

يعد هذا المشروع الحيوي في الولاية رافدًا مهمًا سيسهم في رفع كفاءة مستوى خدمات الرعاية الصحية، وسيجنب المواطنين عناء التنقل إلى مستشفى السلطان قابوس.

يضم المستشفى 50 سريرًا، كما يشتمل على عدد من العيادات الخارجية، ومختبر ووحدة طب الكلى، وأقسام الجراحة والباطنية، وأجنحة العناية الخاصة بالأطفال الخدّج والنساء والرجال، ووحدة الولادة، وغرفة العمليات، ووحدة الحوادث والطوارئ، إضافة إلى الخدمات المصاحبة.

والتقى سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل الشؤون الإدارية والمالية القائمين على المركز واستمعا إلى مقترحاتهم وآرائهم لتطوير الخدمات المقدمة في المركز وتجويدها، حاثين إياهم على بذل قصارى جهدهم لتذليل الصعاب وتيسير تقديم الخدمة.

واطلع أثناء زيارتهما للمشروع على جاهزية المستشفى الذي انتهت أعماله الإنشائية، كما تابعا استعداد المبنى والفئات الطبية لاستقبال المرضى تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال المدة المقبلة.

كما تم الاطلاع على مجمع العيادات التخصصية (أ) بمستشفى السلطان قابوس بصلالة الذي انطلقت المدة التجريبية فيه لتقديم الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة، حيث استطاع افتتاح هذا المجمع أن يسهل على المواطنين الوصول للخدمات التخصصية والطارئة بكل سهولة، كما خفف بما يحويه من خدمات مختلفة والتي تشمل خدمات الطوارئ، وعيادات الأطفال، وعيادات الأمومة، وصيدلية متطورة تحتوي على جميع الأدوية التخصصية والفحوصات المخبرية من العبء على طوارئ مستشفى السلطان قابوس وأسهم في تقليص ساعات الانتظار فيه، وساعد الأطباء على التركيز على الحالات الطارئة والحرجة، وجار تطوير المجمع ليكون مركزًا للخدمات التخصصية الموازية لمستشفى السلطان قابوس، مع التأكيد على استمرارية عمل المجمع على مدار العام ولا تقتصر خدماته على فصل الخريف فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي ولي عهد مملكة تونغا
  • جلالة السلطان يهنئ ملك ماليزيا ورئيسي قرغيزستان و ترينداد وتوباجو
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك تايلاند في ضحايا الفيضانات
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك تايلاند في ضحايا الفيضانات
  • خلال اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا مؤتمر الحوار الإسلامي - الإسلامي
  • جلالة الملك ينهي عطلته الصيفية بمدن الشمال ويعود للعاصمة الرباط
  • الصحة تطلع على جاهزية مستشفى المزيونة
  • ولي العهد يبعث رسالة خطية لرئيس وزراء تونغا
  • ولي العهد يبعث رسالة خطية لرئيس وزراء مملكة تونغا