تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ظهر اليوم بديوان مجلس الوزراء، أوضاع الشبكة الكهربائية وأسباب الانقطاعات في عدد من المناطق، وتنظيم إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء من قبل المؤسسة الوطنية للنفط.

وقدم مدير إدارة الإنتاج موقفا بشأن إنتاجية المحطات العاملة والتي تصل إلى 8200 ميجاوات، معتبرها كافية لعمل الشبكة بشكلها الطبيعي.

وبين أن نقص إمدادات الغاز الطبيعي على عدد من المحطات ساهم في انقطاع الكهرباء الأيام الماضية على عدد من المدن، مؤكدا العمل على معالجتها بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط.

كما أوضح مدير إدارة التوزيع أن بناء الشبكة في مجال التوزيع يسير وفق الخطة المعتمدة بعد سنوات طويلة من إهمال خطة صيانة وتطوير خطوط التوزيع، إلى جانب توريد المحولات وقطع الغيار المختلفة وتركيبها وتوزيعها وتشغيلها لمواجهة انخفاض الجهد وضمان استقرار الشبكة.

وأضاف أن العمل يسير بشكل جيد في مدينة بنغازي وضواحيها وجنوب طرابلس والساحل الغربي، إلى جانب خطة عاجلة لعدد من بلديات الجنوب.

ووجه الدبيبة بضرورة تنظيم إمداد الغاز لمحطات الكهرباء بين مؤسسة النفط وشركة الكهرباء، وتوفير الاحتياجات اللازمة بعد ضبطها، وتفعيل لجنة كبار المستهلكين المشكلة بينهما.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الكهرباء انقطاع حكومة الوحدة

إقرأ أيضاً:

وسط ازدحام على محطات الوقود.. البريقة تؤكد استمرار توزيع الوقود على شركات التوزيع

أكد المتحدث باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي استمرار الشركات في توزيع الوقود من المحطات للمواطنين، مبينًا أن محطات الوقود مازالت تشهد ازدحاما وطوابير.

وأضاف المسلاتي في تصريح للأحرار أن مستودعات طرابلس والزاوية ومصراتة وبنغازي وسبها تعمل على توزيع البنزين، مبينًا أن 6 ناقلات للنفط في طريقها إلى الموانئ لتفريغ حمولتها.

وأشار المسلاتي إلى أن عمليات الضخ من مستودع الزاوية النفطي عبر خط ال 16 بوصة مستمر، ماسيسهم فى إعادة بناء وتعزيز الرصيد بمستودع طرابلس النفطي.

وشدد المسلاتي على ضرورة المتابعة والرقابة من قبل لجنة أزمة الوقود والغاز التابعة لوزارة الداخلية للمحطات التابعة لشركات التوزيع.

ووفقا للشركة فإن مستهدف التوزيع على المحطات ليوم الأربعاء بلغ قرابة 22 مليون لتر من وقود البنزين موزعة على 5 مستودعات في طرابلس والزاوية ومصراتة ورأس المنقار ومستودع سبها النفطي.

المصدر: ليبيا الأحرار

البريقة لتسويق النفطوقود Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • افحيمة: الدبيبة يسير على خطى فايز السراج وسيغرق الدولة في مستنقع الصراعات المسلحة
  • «التعليم العالي»: 20 ألف طالب سجلوا في مرحلة تقليل الاغتراب
  • مباحثات حول أوضاع الجالية الليبية في تركيا
  • مجلس الوزراء يقرر زيادة الكلف المالية لاستيراد الغاز الإيراني
  • مصطفى بكري يكشف خطة الحكومة لمواجهة لصوص الكهرباء
  • محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” يعقد اجتماعًا مع مدير توزيع كهرباء ميسان لمناقشة عمل الشبكة الكهربائية في المحافظة
  • "تريند الفيسبوك لمدة أسبوع".. فيلم حياة الماعز يثير الجدل.. تعرّف على قصته وأسباب الضجة
  • الكهرباء: سحب قرارت الإحالة للتقاعد للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • الدبيبة يشدد في لقائه خوري على ضرورة محاسبة المسؤولين على إقفال الحقول
  • وسط ازدحام على محطات الوقود.. البريقة تؤكد استمرار توزيع الوقود على شركات التوزيع