قال الدكتور محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن برامج التنمية والمشروعات الخاصة بالتنمية ليست مزاحمة من الحكومة ولكنها لن يقوم بها سواها.

وكيل النواب: برنامج الحكومة الجديدة يسهم في تحسين الخدمات العامة برلماني: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة الدولة تعمل بشكل لا مركزي

وأضاف خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن الخطة الاستثمارية الموجهة للمحافظات هدفها الارتقاء بمستوى الخدمات والتمكين الاقتصادي، متابعًا: "الدولة تعمل بشكل لا مركزي حيث أن كل محافظة لها نصيب في تلك البرامج التنموية، حسب ما تمتلكه كل محافظة من موارد مختلفة".

وأكد البهواشي، أن الخطط الاستثمارية للمحافظات تمت دراستها بعناية فائقة، لتحقيق أعلى عائد لأهل تلك المحافظة، والمستهدف الأساسي الارتقاء بمستوى الخدمات والتمكين الاقتصادي وخلق حالة من التعافي الاقتصادي بشكل لا مركزي.

بداية التنمية هي الطريق

وعن تخصيص برامج للطرق والنقل المستدام، أوضح قائلًا: "بداية التنمية هي الطريق، وخطة الدولة منذ اليوم الأول كانت تحسين البنية التحتية من طرق ونقل مستدام ورغم ما لاقته من انتقادات إلا أن الوقت أثبت مدى تحقق رؤيتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية الحكومة بوابة الوفد الوفد المشروعات

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء والمفقودين بمديريات محافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشن فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في محافظة البيضاء، يوم أمس، المرحلة الأولى من مشروع التمكين الاقتصادي لـ 49 أسرة من أسر الشهداء والمفقودين في مديريات المحافظة، بتكلفة إجمالية 39 مليون ريال.

وخلال التدشين أكد مدير عام التدريب في الهيئة العامة لأسر الشهداء والمفقودين، ماجد المصباحي، أهمية مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء؛ وفاء و عرفاناً بتضحيات ذويهم، والذي سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المستفيدة.

وأشار المصباحي، إلى حرص واهتمام القيادة الثورية والسياسية بدعم ورعاية أسر الشهداء والمفقودين في مديريات محافظة البيضاء وبقية المحافظات،وتمكينهم وتأهيلهم للتعامل مع متطلبات الحياة،. معتبراً المشروع خطوة مهمة تعكس الاهتمام بهذه الشريحة المهمة.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لأسر الشهداء بالمحافظة، عبدالقادر صالح الريامي، أن المشروع يستهدف 49 أسرة في مجال تربية المواشي و الأغنام والخياطة والتطريز والمعجنات وصناعة البخور والكوافير و الحراثة وغيرها، لدعم جهود التنمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المستفيدة بالمحافظة.

ولفت إلى أن تنفيذ المشروع يأتي وفاء و إجلالاً لمن قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن والدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني.

بدوره، ثمن مدير عام مديرية الرياشيه عبدالرحمن الحبسي، الجهود المبذولة في خدمة أسر الشهداء والمفقودين في مديرية الرياشية، وتمكن تلك الأسر من تحقيق العيش الكريم لها، وتخفيف معاناتها خاصة في ظل المرحلة الراهنة والصعبة التي يمر بها الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر.

حضر التدشين مسؤول التعبئة العامة برداع إبراهيم الصبري ومدير مكتب الاعلام بقطاع مديريات رداع احمد العزاني وعدد من المسؤولين في مديريات رداع بمحافظة البيضاء..

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: مصر حريصة على تأمين منطقة القرن الإفريقي
  • عفيفي: الدولة سعت بشكل كبير لحل مشكلة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • «موازنة المواطن»: 40.5 مليار جنيه لدعم برامج تحفيز النشاط الاقتصادي خلال 2024 /2025
  • تدشين مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء والمفقودين بمديريات محافظة البيضاء 
  • إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • البنك الدولي يبحث مع وزارة المالية دعم الإصلاح الاقتصادي
  • طيف سامي تبحث مع البنك الدولي دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي
  • نقص اليد العاملة يعوق مشاريع النهوض الاقتصادي بألمانيا
  • السعودية 2030.. برامج تحقيق الرؤية تقود المملكة نحو مستقبل مزدهر
  • «الاتصالات» تنظم دورة تدريبية لتطوير مهارات العاملين في ديوان محافظة كفر الشيخ