اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بالتعاون مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج عن تنفيذ ربط خط مياه  قطر 12 بوصة بلاستيك " بولى ايثيلين"  بخط مياه  بلاستيك بطول 3 كم طولى  والقادم من محطة مياه الشوش السطحية المرشحة لتغذية قرى "الشعارنة الشرقية والغربية  والحمادية بجزيرة شندويل ونجع النجار بإدفا  " بمركز سوهاج لتخدم اكثر من 60 ألف نسمة صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج.

 

وأضاف رئيس مياه سوهاج أن ذلك يأتى فى إطار خطة الشركة فى استكمال نقاط الربط الخاصة بشبكات محطة مياه الشوش السطحية بمركز سوهاج  لتحسين خدمة مياه الشرب المقدمة وجودة المياه من مياه ارتوازية إلى مياه سطحية مرشحة بالاضافة إلى زيادة ضغوط  المياه والقضاء على مشاكل الضعف في الأدوار العليا في فصل الصيف واوقات الذروة بالاضافة إلى عدم تأثر هذة القرى بنقص المياه وضعفها خلال فترة السدة الشتوية.

 

مؤكدا سيادته على أهمية العمل على قدم وساق دون إنقطاع لسرعة نهو أعمال الربط وغسيل الشبكات بعد الانتهاء بحضور المعمل ورفع عينات والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

واوضح المهندس علاء عبد المقصود رئيس منطقة وسط بالشركة  أن شركة المياه تسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم مياه شرب نقية ذات جودة عالية ومواصفات ومعايير دولية وتقديم كوب مياه نظيف وأمن للمواطنين بتوصيل المياه السطحية المرشحة لجميع النجوع والقرى والمراكز على مستوى المحافظة  وذلك إطار خطة طموحة باستكمال نقاط اعمال الربط الخاصة بشبكات محطة مياه الشوش السطحية المرشحة بمركز سوهاج بالقرى والمناطق التى تعانى من ضعف المياه بالادوارالعليا وتتغذى بمياه ارتوازية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج مياه الشرب الصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

أول زجاجات مياه من الهواء متوفرة الآن في متاجر أدنوك وتعاونية الاتحاد في الإمارات


أعلنت “ما هوا” العلامة التجارية الإماراتية المملوكة لشركة بينونة لتكنولوجيا توليد المياه المحدودة، والرائدة في مجال تقنية إنتاج مياه الشرب النقية مباشرة من الهواء، عن إطلاق زجاجات مياه الشرب المستدامة التي سوف تتوفر في متاجر أدنوك وتعاونية الاتحاد. يمثل هذا الإطلاق خطوة استراتيجية مهمة توفر للمستهلكين مصدراً نقياً وصديقاً للبيئة وعالي الجودة للمياه.
وابتداءً من شهر سبتمبر، ستتوفر عبوات “ما هوا” المبتكرة في عدد من فروع تعاونية الاتحاد المختارة في مناطق الوصل وجميرا وأم سقيم والبرشاء ومردف والورقاء في دبي، وفي 10 متاجر متميزة تابعة لأدنوك في جميع أنحاء الدولة. وسيتم بعد ذلك توفير المنتج في 90 موقعاً إضافياً لأدنوك، مما يضمن إمكانية الوصول إلى نطاق أوسع للمستهلكين، ويمكن للعملاء أيضاً الاستمتاع بخصومات حصرية وعينات لمنتجات المياه مجانية أثناء فترة الإطلاق.
تمثل تكنولوجيا إنتاج المياه من الهواء من ماهوا نقلة نوعية في قطاع مياه الشرب في المنطقة التي تعتبر الأكثر ندرة في المياه في العالم، حيث يتعرض حوالي 83٪ من السكان لنقص المياه الناجم عن تغير المناخ. وتعالج الشركة التحديات البيئية الحرجة من خلال استخراج المياه النقية من الهواء مع توفير مصدر مياه متجدد بالكامل، وإعادة تعريف حلول المياه المستدامة.
وتعليقاً على هذا الإطلاق، قال أحمد عاصم، رئيس مبيعات التجزئة في ماهوا: “من خلال تزويد المستهلكين بخيار لمياه الشرب النقية وعالية الجودة وصديقة للبيئة، نحن نهدف إلى تمكين الأفراد من اتخاذ خيارات واعية تعود بالنفع على أنفسهم والبيئة المحيطة. عبوات ماهوا هي أكثر من مجرد منتج، إنها خطوة نحو مستقبل أكثر اخضراراً “.
تعمل تقنية ما هوا الثورية على تحويل رطوبة الجو إلى مياه منعشة، وتقدم الشركة حلولاً يمكنها توفير مياه الشرب للمنازل والمرافق التجارية وحتى المدن. تعد ما هوا واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال إنتاج مياه الشرب المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستثمر بشكل كبير في بناء الوعي بين الناس حول الأمن المائي وجهود البحث والتطوير لمواصلة تطوير تقنية انتاج المياه من الهواء AWG في المنطقة، بهدف الوصول إلى كل أسرة في دولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • أول زجاجات مياه من الهواء متوفرة الآن في متاجر أدنوك وتعاونية الاتحاد في الإمارات
  • "مياه الشرب بسوهاج" تحقق وفر 10 ملايين جنيه
  • مياه القاهرة: قطع المياه عن بعض المناطق بسبب كسر مفاجئ
  • غدا.. قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بعض مناطق الجيزة
  • فريق ترشيد الطاقة بمياه سوهاج يوفر 10 مليون جنيه بعد ضبط منظومات التشغيل
  • استثمارات ضخمة: 10 ملايين جنيه لتحسين كفاءة محطات مياه الشرب بسوهاج
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • بقيمة 26.5 مليون جنيه.. تدعيم مياه الشرب بسوهاج بـ5 سيارات كسح
  • مياه الشرب بسوهاج تدفع بعدد 5 سيارات كسح بقيمة 26.5 مليون جنيه
  • رئيس مياه أسيوط يؤكد على ضرورة الكشف وصلات المياه الخلسة وتقنين الوضع القانونى لأصحابها