أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج تحقيق الجامعة المركز الرابع، على مستوى الجامعات المصرية في محو الأمية وتعليم الكبار، بمحو أمية ٧٨٩٧ دارس ودارسة بالمحافظة، وذلك طبقًا لتقرير الإنجاز الصادر من الهيئة العامة لتعليم الكبار عن دورة أبريل ٢٠٢٤، وقال أن الجامعة استطاعت تحقيق هذا الإنجاز بسواعد أبنائها واستثمار جهودهم للإرتقاء بالمنظومة التعليمية من جانب ولخدمة وتنمية المجتمع من جانب آخر، وبمساعدة أعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم، وذلك من أجل النهوض بالمجتمع المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣، داعيًا الطلاب للإستمرار في بذل الجهود وتكثيفها لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة سوهاج.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته بما تحققه الجامعة من مراكز متقدمة في القضاء على أهم القضايا المجتمعية التي تعطل مسيرة التنمية وتحول دون تحقيق مستوى اجتماعي مناسب للمواطنين وهي الأمية، حيث تكاتفت جميع الجهات المعنية داخل الجامعة بمشروع محو الأمية ووجهت جهودها نحو الوصول لمركز مناسب لمكانة وتاريخ الجامعة وتأدية لدورها المجتمعي، حتى الوصول لمصر خالية من الأمية بحلول ٢٠٣٠، موضحًا أن طلاب كليات التربية، الحقوق، التجارة، الآداب، التربية الرياضية، التربية النوعية، الألسن والآثار قد محو أمية ٧٨٩٧ دارس ودارسة بالمحافظة عن دورة أبريل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج محو الأمية شهر ابريل

إقرأ أيضاً:

العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث “طريق التنمية”

شبكة انباء العراق ..

تستضيف إسطنبول، اليوم الخميس، قمة دولية تضم مسؤولين من تركيا والإمارات والعراق وقطر، لمناقشة مشروع “طريق التنمية”، والذي يهدف إلى ربط ميناء البصرة العراقي على الخليج العربي بتركيا وما بعدها.

ومن المقرر أن يجتمع الوزراء المعنيون من هذه الدول في المكتب الرئاسي بقصر دولما باهتشي في إسطنبول، حيث سيتم اتخاذ “قرارات هامة” بشأن المشروع الطموح الذي تقدر استثماراته بنحو 20 مليار دولار، بحسب ما ذكرته قناة “تي آر تي” التركية الرسمية، والتي ذكرت أن دولتى الإمارات وقطر من المستثمرين المحتملين في المشروع.

يذكر أنه سبق أن تم التصديق على المشروع خلال الزيارة الرسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أبريل إلى بغداد، وسيربط ميناء الفاو في البصرة، الذي لا يزال قيد الإنشاء، بتركيا عبر شبكة من الطرق والسكك الحديدية بطول 1,275 كيلومترا (792 ميلًا).

وقد وقعت مجموعة موانئ أبوظبي صفقة مبدئية مع الشركة العامة لموانئ العراق لتطوير ميناء الفاو ومنطقته الاقتصادية المخطط لها.

وفي أبريل الماضي، وُقعت مذكرة تفاهم رباعية بين الإمارات والعراق وتركيا وقطر للتعاون في مشروع “طريق التنمية الاستراتيجي”.

user

مقالات مشابهة

  • «College Makeup» مكياج يومي مناسب للجامعة.. تعلمي حيل اللوك الثابت
  • سما ابنة قوص تحصد المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة العزف
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري للعاملين بمختلف الإدارات
  • جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن التنمية المستدامة لتطوير الأداء الإداري
  • محافظ أسيوط يستقبل رئيس جامعة سفنكس لبحث سبل التعاون المشترك
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث “طريق التنمية”
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية التميز الإداري للعام الرابع 2024
  • جامعة سوهاج توجه بسرعة الإستعداد لمبادرة "بداية"
  • جامعة أسيوط تفتتح مركز إصدار الشهادات البيومترية لتسهيل الإجراءات على الطلاب
  • عبدالمولى يتفقد سير العمل بمراكز مجمع الخدمات بجامعة أسيوط