قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، بالإعدام شنقا لعامل والسجن المشدد لمدة 15 عام لشقيقه وعامل وبراءة سائق لاتهامهم بقتل شخص بطلق ناري بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11637 لسنة 2022 جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم 3632 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: «أحمد.

ش.م.ع» 26 سنة، عامل، مقيم ش شركة الكهرباء القناطر الخيرية، و"دسوقي.ش.م.ع"، 44 سنة، عامل، مقيم بلوك 14 مساكن شلقان، و"أحمد.م.ع.ا"، 22 سنة، عامل، مقيم ش الجامع القديم، و"سيد.ا.ع.ا" 29 سنة، سائق، مقيم ش سعد زغلول مركز القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 20/4/2023 بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، قتلوا المجني عليه كريم معروف إبراهيم عيد محمد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله ثارا لشقيق المتهمين الأول والثاني واعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء وأدوات " أت وصفها، فما أن ظفروا به حيث ايقنوا تواجده حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيار ناري استقر بصدره حال تواجد المتهمين علي مسرح الواقعة للحول دون اغاثته قاصدين من ذلك قتلا، فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالأوراق.

أشار أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين " فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات

وتابع أمر الإحالة أن المتمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

أوضح أمر الإحالة أن المتهمين أحرزا سلاح ابيض وأداة مما تستخدم في الاعتداء علي الاشخاص سكين، وشومة" بغير مسوغ قانوني أو أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القناطر الخيرية محافظة القليوبية محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة جنايات القناطر الخيرية قتل شخص بطلق ناري القناطر الخیریة أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

شبوة.. الاستئناف تعقد جلسة ثانية لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني

عقدت محكمة استئناف محافظة شبوة، صباح الأربعاء، الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين باغتيال الشيخ عبدالله الباني في ابريل 2023م.

 

وقالت مصادر حقوقية، إن القاضي عارف النسي رئيس محكمة استئناف شبوة افتتح الجلسة بحضور أعضاء المحكمة القاضيين حسين أحمد بانافع، ومبارك عاطف.

 

وأضافت المصادر، أن المحامي إبراهيم سعيد سالم، قدم عريضة استئناف نيابة عن المتهم الأول طالب فيها إبطال قرار المحكمة الابتدائية وتحويل القضية إلى محكمة عسكرية، فيما قدم المحامي صلاح الدياني عريضة استئناف وطالب فيها تحويل القضية إلى محكمة عسكرية وإلغاء حكم المحكمة الابتدائية.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه وبعد تقديم العرائض، طلب عضو النيابة العامة فرصة للرد على استئناف محامي المتهمين.

 

وقرر رئيس المحكمة تمكين محامي أولياء الدم من الرد على عريضة الاستئناف المقدمة من قبل المحامي صلاح الدياني، وتمكين المحامي صلاح الدياني من الحصول على نسخة من استئناف أولياء الدم واستئناف النيابة العامة، وتمكين النيابة ومحامي أولياء الدم من الرد على استئناف المحامي إبراهيم سعيد سالم.

 

ورفع القاضي النسي، الجلسة إلى يوم الأربعاء القادم غرة ربيع الأول الموافق 4 سبتمبر.

 

يذكر أن الشيخ الباني مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان، قتل عقب أدائه خطبة عيد الفطر الماضي برصاص مسلحين ينتمون لما يسمى بـ "قوات دفاع شبوة" التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في مصلى العيد بمديرية بيحان شمال شبوة.

 


مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تفتتح وتتفقد عددًا من المشروعات بالقليوبية
  • النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين بقتل شاب فى مشاجرة بحدائق القبة
  • النيابة تأمر بضبط وإحضار المتهمين بتقتل شاب فى مشاجرة بحدائق القبة
  • شاب ينهي حياته بطلق ناري ..فيديو
  • السجن المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إحراز مخدر الهيروين بالعجوزة
  • بطلق ناري.. تطورات جديدة ضد المتهم بقتل صديقه في المرج
  • شبوة.. الاستئناف تعقد جلسة ثانية لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني
  • تأجيل محاكمة عامل وأبنائه الثلاثة لاتهامهم بقتل شخص بالخصوص
  • حيثيات حكم المشدد 15 سنة لمديرة بالإصلاح الزراعى بالجيزة وآخرين لاتهامهم بالتزوير
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص فى حدائق القبة