صدق يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الخميس، على بدء استدعاء الحريديم للخدمة العسكرية، يوم الأحد المقبل الموافق 21 يوليو 2024، باستدعاء ألف من عناصرهم، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، أمس الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، أنه سيبدأ بإرسال إشعارات التجنيد للرجال اليهود المتدينين المتشددين «الحريديم»، وهي خطوة من المتوقع أن تزعزع استقرار الحكومة الاسرائيلية وتؤدي إلى المزيد من الاحتجاجات.

وجاء هذا الإعلان بعد صدور قرار تاريخي من المحكمة العليا ببدء تجنيد الشباب المتدينين للخدمة العسكرية، بعد أن كان اليهود «الحريديم» معفيين من التجنيد الإجباري بموجب ترتيبات سياسية طويلة الأمد.

ثم وقعت مشادات خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن الإسرائيلية التابعة للكنيست، وذلك في اجتماع كان مخصصًا لبحث خطة تجنيد «الحريديم»، واندلعت اشتباكات بين الشرطة والعشرات من اليهود المتشددين الذين عمدوا لقطع الطريق السريع الرئيسية وسط إسرائيل احتجاجا على قرار تجيد الحريديم.

اقرأ أيضاً«خناقة» في الكنيست الإسرائيلي بسبب قانون تجنيد الحريديم بجيش الاحتلال

بعد قرار تجنيد الحريديم.. مرصد الأزهر: الاحتلال يسعى لتحويل المسجد الإبراهيمي إلى كنيس يهودي إرضاءً لهم

تجنيد «الحريديم» يزيد انقسام إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الحريديم الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب جالانت حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غالانت غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة وزير الدفاع الإسرائيلي وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت

إقرأ أيضاً:

«غير محترف».. «نزيف داخلي» يحاصر جيش الاحتلال الإسرائيلي بغزة

يلاحق الفشل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء عمليته العسكرية ضد قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يقع الجنود في أخطاء فنية وعسكرية عدة تؤدى لخسائر فادحة، فضلا عن أن العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل الفلسطينية تسببت في كسر حالة البروباجندا التي تحيط بالجيش الأكثر أخلاقيًا وقوة في المنطقة، فماذا يحدث؟

تصاعد الاشتباكات في غزة 

منذ مطلع الأسبوع الجاري وحتى الأربعاء، أي خلال 5 أيام فقط، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن «أحداث صعبة» في قطاع غزة، حيث قُتل نحو 12 ضابطا وجنديا في عمليات عسكرية شنتها الفصائل الفلسطينية في جنوب وشمال القطاع، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

"وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى "

القسام ينشر مشاهد من قنص جندي إسرائيلي في حى الزيتون بمدينة غزة.

ملاحظة/ كفتوا معناها وقعتو pic.twitter.com/Nsyo9Y6O2n

— Hanzala (@Hanzpal2) August 28, 2024

وبحسب آخر بيانات جيش الاحتلال فقد قُنص جنديا كان يتواجد في أحد منازل خان يونس، فيما أصيب آخر أمس الأربعاء، ونُقل المصاب إلى أحد المستشفيات العسكرية.

نيران صديقة 

وبحسب موقع واينت العبرية، فإنه خلال الأسبوع الجاري قُتل الرائد شلومو يوناتان جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب قطاع غزة، كما أصيب جندي آخر بجروح خطيرة، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن تلك الواقعة أصبحت متكررة منذ أكثر من 10 أشهر، حيث قُتل عدد كبير من الضباط وجنود قوات الاحتلال نتيجة أخطاء فنية تتمثل في انفجار عبوات ناسفة أو من خلال قصف المبني الذي يتواجدون فيه.

ضرب سفينة بالخطأ

وقالت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية إن قوات البحرية والجوية الإسرائيلية فتحت تحقيقا حول إطلاق صاروخ من القبة الحديدية لوقف هجوم لحزب الله، لكن في خطأ نادر انحرف الصاروخ من مساره ليضرب سفينة إسرائيلية بدلا من هدفه، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وبحسب المعلن، فقد أصاب الصاروخ سطح السفينة التابعة لقوات البحرية، فيما عُثر على أجزاء من الصاروخ التي لم تنفجر.

غير محترف

هذه الحوادث أثارت غضب الإسرائيليين، حيث أفاد رافائيل كوهين، مدير برنامج الاستراتيجية والعقيدة في مشروع القوات الجوية التابع لمؤسسة راند، أنه قبل عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، كان هناك دعاية حول مدى قوة وحداثة جيش الاحتلال.

وأضاف أنه خلال يوم واحد استطاعت الفصائل الفلسطينية أن تثبت أن هذا الأمر غير حقيقي، وأن جيش الاحتلال ليس جيش محترف، لذلك هناك عار يثقل كاهل الضباط الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • لماذا مددت إسرائيل تجنيد 350 ألف جندي احتياط لنهاية 2024؟
  • إسرائيل توافق على تمديد تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024
  • إسرائيل توافق على تمديد قرار تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: جالانت هاجم نتنياهو عند عرض خرائط محور فيلادلفيا
  • الكابينيت يصادق على بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • غالانت يصادق على خطّة للتأهب الشامل قرب الحدود مع لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جنديين خلال العملية العسكرية شمال الضفة الغربية
  • انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندي التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية ابتداء من 2 شتنبر
  • «غير محترف».. «نزيف داخلي» يحاصر جيش الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • استدعاء 4 لاعبين من الزمالك لمعسكر منتخب الشباب مواليد 2005