#سواليف

ذكرت مصادر أمنية مطلعة أن #المسلح الذي أطلق النار على المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد #ترامب، وقع عليه الاشتباه قبل ساعة من #الهجوم.

ووفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فقد عرضت الإحاطات التي قدمها كبار المسؤولين الأمريكيين إلى أعضاء مجلس الشيوخ أمس الأربعاء، بعضا من أكثر المعلومات تفصيلا حتى الآن حول ما حدث في الفترة التي سبقت إطلاق النار على التجمع الانتخابي.

وأوضح السناتور الجمهوري، ماركواين مولين، أنه “جرى التعرف على المسلح، #توماس_ماثيو_كروكس، باعتباره شخصا مشبوها، حوالي الساعة الخامسة مساء، أي قبل أكثر من ساعة من إطلاق النار”.

مقالات ذات صلة “أوكسفام”: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في قطاع غزة 2024/07/18

وأضاف: “قالوا إن لديه حقيبة ظهر وما صنفوه على أنه جهاز تحديد المدى”.

بدوره، قال السناتور الجمهوري جون باراسو، في بيان بعد الإحاطة، أنه تم الإبلاغ عن توماس ماثيو كروكس(منفذ الهجوم) كشخص مشبوه قبل ساعة واحدة من بدء إطلاق النارـ مؤكدا أنها “كانت هذه إحاطة شاملة بنسبة 100 بالمئة.. كان لديه جهاز تحديد المدى وحقيبة ظهر”.

وشدد باراسو على أنه “يجب عزل” مديرة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشيتل، مضيفا: “لم يتحمل أحد المسؤولية.. لقد مات شخص ما، وكاد الرئيس (السابق) أن يُقتل. يجب إقالة رئيسة الخدمة السرية”.

وكشفت مصادر لشبكة nbc news أنه تم إبلاغ أعضاء مجلس الشيوخ خلال الإحاطة، بأن كروكس “زار موقع محاولة الاغتيال الأسبوع الماضي”.

وتعرض ترامب يوم السبت الفائت لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا وكشفت التحقيقات الجارية عن معلومات جديدة بشأن الجاني توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما.

وأفادت تقارير إعلامية بأن كروكس، الذي قتل برصاص قناصة بعد أن أطلق النار، اشترى الرصاص من متجر الأسلحة المحلي “أليغني أرم” قبل أن يفتح النار على ترامب في بتلر.

ويملك والد كروكس ما يقرب من 20 سلاحا ناريا مسجلا، حيث تم العثور على ما لا يقل عن 12 سلاحا في منزل العائلة بعد مداهمة نفذتها سلطات إنفاذ القانون له.

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي أن البحث في سيارة كروكس أدى إلى العثور على مواد لصنع القنابل قادها إلى موقع التجمع، كما وجد المحققون جهاز إرسال بحوزته دون معرفة الغرض منه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المسلح ترامب الهجوم توماس ماثيو كروكس النار على

إقرأ أيضاً:

إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول

كشف مسؤولون في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي إف.بي.آي الأربعاء، أن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قضى أشهراً في البحث عن هدف، قبل أن يستقر على استهداف ترامب.

The FBI has released new photos of the gun used in the Trump assassination attempt as well as the backpack and explosives the shooter had in his car https://t.co/GXisyVD2yf

— CNN International (@cnni) August 28, 2024

وأوضح المسؤولون أن المسلح بذل "جهداً مستمراً وتفصيلياً" للهجوم على تجمع كبير قبل أن يقرر استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في يوليو (تموز).

وذكر المسؤولون أن توماس كروكس، 20 عاماً، بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات عن المرشح الرئاسي الجمهوري ومنافسه السابق الرئيس الديمقراطي جو بايدن، قبل أن يتقدم بطلب لحضور مؤتمر ترامب الانتخابي في بداية يوليو (تموز).

وقال كيفن روجيك أكبر مسؤول من إف.بي.آي في غرب بنسلفانيا في إفادة هاتفية لصحافيين: "شهدنا..جهداً مستمراً وتفصيلياً للتخطيط للهجوم على بعض الفعاليات، ما يعني أنه بحث عن أي عدد من الفعاليات أو الأهداف".

وذكر روجيك أن كروكس أصبح "مفرط التركيز" على مؤتمر ترامب حينما أُعلن عنه في أوائل يوليو (تموز) "ورأى فيه هدفاً سانحاًَ".

مقالات مشابهة

  • الجزائر تجدد مطالبتها بوقف إطلاق النار بغزة
  • هاريس تدعو لوقف إطلاق النار بغزة وتتمسك بسياسة تسليح إسرائيل
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • الرئيس السيسي: مصر تواصل جهودها المكثفة لوقف إطلاق النار وعودة الأمن والاستقرار في السودان
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • مصرع عناصر إجرامية بالدقهلية في تبادل إطلاق نيران مع الشرطة
  • مصرع 3 عناصر شديدي الخطورة في تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بالدقهلية