زار اليوم الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، ويرافقه السادة وكلاء المعهد ومدير محطة سخا والسادة رؤساء أقسام المحاصيل الصيفية، البرامج البحثية للمحاصيل الحقلية الصيفية بمحطة بحوث سخا بكفر الشيخ، حيث تم المرور على البرنامج البحثي لأقسام بحوث الذرة الشامية والأرز والمحاصيل البقولية ومحاصيل الأعلاف.

وأشاد «خليل» بالجهود المبذولة من الباحثين فى جميع البرامج البحثية، وبالأصناف والهجن الجديدة والجاري تقييمها بالمحطات المختلفة من أصناف الأرز قصيرة العمر، ومن هجن الذرة الشامية الجديدة والأصناف الجديدة من فول الصويا، وأصناف العلف الصيفية من هجن الذرة الريانة وهجن السورجم ولوبيا العلف وغيرها من محاصيل العلف الصيفية.

يأتي ذلك بناءا على توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية بالتواجد الميداني لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يستقبل المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر لبحث سبل التعاون

وزير الزراعة يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

الزراعة: الخدمات البيطرية تضبط أكثر من 45 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة مركز البحوث الزراعية معهد المحاصيل الحقلية المحاصيل الصيفية محطة بحوث سخا علاء فاروق وزير الزراعة الدكتور علاء خليل

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في بورسودان

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وزير مفوض أحمد يوسف قنصل مصر العام الجديد بمدينة بورسودان، وذلك قبل سفره إلى السودان لتوليه المسئولية، وذلك لتنسيق العمل في المرحلة القادمة بين وزارة الزراعة والقنصلية المصرية العامة ببورسودان ولتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري الزراعي والبيطري ودعم الاستثمار الزراعي المشترك.

أكد وزير الزراعة على أهمية دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم، وخاصة التي تربطها بمصر علاقات متميزة في المجال الزراعي، مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها البعثة المصرية في السودان لتعميق الشراكة والتعاون مع البلد الشقيق في ظل العلاقات التاريخية والاخوية بين مصر والسودان.

أعرب «فاروق» عن استعداد وزارة الزراعة تقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لأشقائنا في السودان من خلال باحثي وخبراء مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وقطاعات الوزارة المختلفة، وذلك سواء للقطاع الحكومي او للمستثمرين من القطاع الخاص، علاوة عن الترحيب بتوفير التقاوي عالية الانتاجية والامصال واللقاحات البيطرية.

من جهته، تقدم القنصل المصري العام الجديد في بورسودان بالشكر لوزير الزراعة على دعمه الكبير، مؤكدا على مواصلة التواصل والتنسيق بين القنصلية والوزارة لتعزيز التعاون الزراعي مع جمهورية السودان بما يحقق مصالح الشعبين بالإضافة إلى العمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين في البلدين.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع أعضاء الغرفة التجارية الألمانية التعاون المشترك

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسوق المبيدات

مقالات مشابهة

  • "المركزى لبحوث الحشائش" ينفذ دورة تدريبية حول طرق فحص بذور الحشائش بالشحنات النباتية
  • حصاد وزارة الزراعة في أسبوع
  • وقاية النباتات يكثف حملاته المرورية على المحاصيل الصيفية
  • وزير الزراعة استقبل مدير كلية الحقوق الفرع الأول
  • مديرية الزراعة بالإسكندرية تتابع مشاتل الخضر بابيس لمراقبة انتاج الشتلات
  • استقبال أطفال حي المحروسة بمتحف الطفل
  • نائب وزير التعليم العالي يزور المركز القومي للبحوث
  • وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في بورسودان
  • مركز استدامة يناقش المؤشرات الجغرافية للمحاصيل الزراعية
  • وزير الزراعة يبحث دعم وتطوير صناعة التقاوي في مصر