#سواليف

تباشر #وزارة_الاشغال العامة والاسكان اعتبارا من صباح يوم غدٍ الجمعة، أعمال مشروع #صيانة وتأهيل أجزاء من #طريق_المدورة-معان بدءًا من مركز #حدود_المدورة باتجاه معان وبطول 25 كلم.

وتتضمن الأعمال صيانة و تأهيل الطريق بكشط طبقة #الأسفلت السطحية بسماكة لا تقل عن 5سم على الأقل وحقن الشقوق إن وجدت وإصلاح أي هبوطات بسطح الخلطة الأسفلتية وإعادة تعبيد الطبقات الأسفلتية بعد رش طبقة RC وتنفيذ طبقة خلطة إسفلتية رابطة بسماكة 7سم بعد الدحل وتنفيذ طبقة خلطة إسفلتية سطحية بسماكة 6 سم والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًا.



كما يشمل المشروع تعزيز الطريق بشواخص وعواكس مرورية وتنفيذ اعمال الدهان على جانبي الطريق مع إشارات إرشادية للمنطقة.

ويأتي هذا المشروع بهدف تحسين مدخل منطقة حدودالمدورة باتجاه معان ورفع مستوى الطرق فيها وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة عناصر السلامة المرورية في المنطقة.

وسيتم إغلاق الطريق بشكل جزئي ضمن منطقة العمل اعتبارا من يوم صباح يوم الجمعة، حيث تهيب الوزارة بالأخوة سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الامنة والالتزام بتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الاشغال صيانة طريق المدورة الأسفلت

إقرأ أيضاً:

العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث “طريق التنمية”

شبكة انباء العراق ..

تستضيف إسطنبول، اليوم الخميس، قمة دولية تضم مسؤولين من تركيا والإمارات والعراق وقطر، لمناقشة مشروع “طريق التنمية”، والذي يهدف إلى ربط ميناء البصرة العراقي على الخليج العربي بتركيا وما بعدها.

ومن المقرر أن يجتمع الوزراء المعنيون من هذه الدول في المكتب الرئاسي بقصر دولما باهتشي في إسطنبول، حيث سيتم اتخاذ “قرارات هامة” بشأن المشروع الطموح الذي تقدر استثماراته بنحو 20 مليار دولار، بحسب ما ذكرته قناة “تي آر تي” التركية الرسمية، والتي ذكرت أن دولتى الإمارات وقطر من المستثمرين المحتملين في المشروع.

يذكر أنه سبق أن تم التصديق على المشروع خلال الزيارة الرسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أبريل إلى بغداد، وسيربط ميناء الفاو في البصرة، الذي لا يزال قيد الإنشاء، بتركيا عبر شبكة من الطرق والسكك الحديدية بطول 1,275 كيلومترا (792 ميلًا).

وقد وقعت مجموعة موانئ أبوظبي صفقة مبدئية مع الشركة العامة لموانئ العراق لتطوير ميناء الفاو ومنطقته الاقتصادية المخطط لها.

وفي أبريل الماضي، وُقعت مذكرة تفاهم رباعية بين الإمارات والعراق وتركيا وقطر للتعاون في مشروع “طريق التنمية الاستراتيجي”.

user

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزاري تركي عراقي قطري إماراتي بشأن مشروع طريق التنمية
  • تنويه من المرور العامة بشأن تحويل سير طريق مطار المثنى
  • وزير النقل يعلن من تركيا البدء بتنفيذ طريق التنمية منتصف العام المقبل
  • وزير النقل يحدد موعد البدء بمشروع طريق التنمية
  • العليمي يتفقد مشروع طريق هيجة العيد ويحث على سرعة استكمال المشروع
  • الرئيس المشاط يدّشن عمليات زراعة صمامات القلب عن طريق القسطرة القلبية باليمن
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث “طريق التنمية”
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث "طريق التنمية"
  • العراق وتركيا والإمارات وقطر..اجتماع مهم لبحث "طريق التنمية"
  • وزير النقل يصل إسطنبول للمشاركة بالاجتماع الرباعي لمشروع طريق التنمية