استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد..فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية حوالي 6 ملايين جنيه، جار اتخاذ تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 14 طن دقيق "أبيض- بلدي"، جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

فيما قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط - أسوان– دمياط) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

ضبط 53 قضية حيازة أسلحة نارية عبارة عن "22 بندقية آلية- بندقية خرطوش– طبنجة –21 فردا محليا - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة" بحوزة 53 متهما "لـ41 منهم معلومات جنائية".

كما تم ضبط (9) قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (1,250كيلو جرام لمخدر الحشيش–كمية لمخدرى "الشابو ، الهيروين") بحوزة 9 متهمين "لـ8 منهم معلومات جنائية"، فيما تم تنفيذ 255 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

 وفي أسوان تم ضبط قضيتي إتجارفى المواد المخدرة ضُبط خلالهم (8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش–5 كيلو جرامات لمخدر البانجو، بحوزة (متهمان)، كما تم تنفيذ عدد (687) حكما قضائيا متنوعا. 

وتم ضبط عدد (4) قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالهم (7 كيلو جرامات لمخدر الحشيش– 7 كيلو جرامات لمخدرالبانجو- 6.500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- كمية لمخدر الهيروين) وكذا ضبط قطعتين سلاح ناري عبارة عن "بندقية خرطوش- فرد محلى- عدد من الطلقات" بحوزة 5 متهمين لـ " 3 منهم معلومات جنائية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرائم الأموال العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الاقتصاد القومي النقد الأجنبي العملات الأجنبية الأمن العام المخابز السياحية عدد من

إقرأ أيضاً:

ضبط 189 قطعة سلاح نارى بحوزة 154 متهمًا

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط ( 189 قطعة سلاح نارى بحوزة 154 متهمًا).. وذلك على النحو التالى:

(22) بندقية آلية.

بندقية رصاص.

(38) بندقية خرطوش.

(6) طبنجات.

(122) فردا محليًا.

(392) طلقة مختلفة الأعيرة.

(25) خزينة متنوعة.

(239) قطعة سلاح أبيض.

 

ضبط مخدرات بـ1,5 مليون جنيه في الشرقية وبني سويف


واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

 

كثفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

 

مديرية أمن الشرقية

 

ضبط (عنصرين إجراميين – لأحدهما معلومات جنائية)، بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان، وبحوزتهما (10 كيلو جرامات لمخدر الحشيش- بندقية آلية– عدد من الطلقات).

 

مديرية أمن بنى سويف

 

ضبط (عنصر إجرامى– " له معلومات جنائية") بدائرة مركزشرطة بنى سويف، وبحوزته (7,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش– بندقية خرطوش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات).

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (1,520 مليون جنيه).

 

عقوبات رادعة للاتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ10 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالشرقية
  • ضبط قضايا إتجار فى العملة بالسوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • ضبط مواد مخدرة بحوزة 3 عناصر إجرامية في سوهاج
  • ضبط قضايا إتجار فى العملة بقيمة 19 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط 189 قطعة سلاح نارى بحوزة 154 متهمًا
  • ضبط 404 قضايا مخدرات خلال 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 24 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار فى العملة بقيمة 24 مليون جنيه خلال 24 ساعة