نظرت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات بدر برئاسة المستشار محمد الشربيني رئيس محكمة الجنايات، أولى جلسات محاكمة المتهم وهيب المداح في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية تهدف للعنف والتهديد والترويع وقررت تأجيل الجلسات لجلسة 20 أغسطس لحضور المحامي الأصيل.

تضمن أمر إحالة المتهم «وهيب المداح» محاسب وبالغ من العمر 44 عاما، اتهام النيابة العامة في جنوب الجيزة له بأنه في غضون الفترة من عام 2007 حتى فبراير 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور في الجيزة، انضم إلى جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل.

وأفاد أمر الإحالة الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، أن المتهم وهيب المداح ارتكب الجرائم بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون.

كما قال أمر إحالة المتهم الذي أعدته النيابة العامة بجنوب الجيزة، أن المتهم وهيب المداح أضر بالوحدة الوطنية والسلام المجتمعي والأمن القومي ومنع وعرقل السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح بأن انضم لجماعة الإخوان المحظورة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق أغراضها الإجرامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب الجيزة جماعة إرهابية النيابة العامة الانضمام لجماعة إرهابية المستشار محمد الشربينى القوة والعنف الدائرة الأولى إرهاب

إقرأ أيضاً:

31 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ سرقة أميرة الذهب

سرقة أميرة الذهب.. حددت جهات التحقيق المختصة، جلسة 31 أغسطس، للنظر في أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ سرقة أميرة الذهب.

سرقة أميرة الذهب

وقررت جهات التحقيق إحالة متهمين اثنين إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من محل أميرة الذهب في أكتوبر.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع «فيس بوك» متضمناً قيام شخصين بسرقة بعض المشغولات الذهبية، من أحد محال بيع الذهب بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

أميرة الدهب

بالفحص تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات في هذا الشأن، وتم التواصل مع مدير وشريك بذات المحل، مقيم بدائرة القسم وبسؤاله أيد صحة ما تم تداوله، وأضاف بعدم تحرير محضر بالواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة شخصين، يحملان جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات لدى مالك محل مشغولات ذهبية كائن بدائرة قسم شرطة الدقي، تم ضبطه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًإحالة المتهمين بسرقة محل «أميرة الذهب» للمحاكمة

النطق بالحكم في استئناف اليوتيوبر أكرم سلام على حبسه 3 سنوات.. اليوم

مقالات مشابهة

  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة محل أميرة الدهب بأكتوبر..غدا
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا في قضية جديدة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا وشقيقه وآخرين بتهمة تزوير محرر رسمي
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة مؤدي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بتهمه التزوير
  • محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية في أكتوبر.. وحقيقة صلة قرابته بمساعد وزير
  • تحديد موعد أولى جلسات محاكمة المهداوي بناءً على شكاية الوزير وهبي
  • تحديد أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب
  • 31 أغسطس.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ سرقة أميرة الذهب