أعلنت اليوم الخميس محافظة الإسكندرية عن ضبط سفينة هجرة غير شرعية على متنها 31 فردا من جنسيات مختلفة.

وقالت المحافظة في بيان رسمي لها إنها تلقت صباح اليوم إشارة واردة من غرفة عمليات ميناء الإسكندرية تفيد برصد سفينة أمريكيه تدعى uss bulkely y لسفينة هجرة غير شرعية بها عطل بالماكينات على مسافة 130 ميلًا بحريًا من السلوم، تضم على متنها 31 فردًا من جنسيات مختلفة.

وعلى الفور تحركت القوات البحرية المصرية لاستلامهم ونقلهم إلى رصيف رقم 8 بميناء الإسكندرية، وتم الإمداد بعدد 7 سيارات إسعاف مجهزة وطاقم طبي كامل، كما قدمت مديرية التضامن الاجتماعي على الفور الدعم اللازم للمصابين.

وقد أسفرت الواقعة عن وفاة أحد المهاجرين وإصابة 5 أشخاص بإصابات حرجة، وهم موجودون الآن داخل ميناء الإسكندرية وسيتم اتخاذ اللازم بشأنهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظة الإسكندرية القوات البحرية ميناء الإسكندرية القوات البحرية المصرية هجرة غير شرعية مديرية التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل

اعلنت السلطة المحلية في محافظة المحويت وفاة مايزيد عن 50 مواطن ولايزال مصير العشرات مجهولا، بسبب الامطار الغزيرة والسيول الجارفة التي ضربت عدة مديريات وخاصة مديرية ملحان شمال المحافظة.

واعلنت السلطة المحلية، مديرية ملحان منطقة منكوبة ووجهت نداء استغاثة لإنقاذ العالقين والمتضررين والمفقودين.

وقالت في نداء استغاثة عاجل وصل مأرب برس: ''في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها اليمن والعالم وموجة الامطار الغزيرة فإننا في السلطة المحلية بمحافظة المحويت نطلق نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المتضررين من كارثة السيول والانهيارات الصخرية التي تتعرض لها مديريات محافظة المحويت عموما ومديرية ملحان خصوصا والتي جرفت العشرات من المنازل والمزارع والسدود الصغيرة''.

وقالت إن التقارير الميدانية والإحصاءات الأولية تشير إلى تهدم عشرات المنازل بمديرية ملحان عزلة همدان وعزلة القبلة كما جرفت السيول عددا من البرك والسدود الصغيرة والمساجد والأسواق والمحلات التجارية، بالإضافة إلى نفوق المئات من الأبقار والمواشي والثروة الحيوانية وعدد من السيا ات الخاصة.

واضافت: ''حتى اللحظة لا يزال العشرات من المواطنين مطمورين تحت الركام ولم يستطع الأهالي الوصول إليهم.فيما تقطعت السبل بالكثير من المسافرين وحوصرت عشرات القرى والعزل جراء انقطاع الطرق الاسفلتية والخط الدولي، فيما باتت مديرية ملحان محاصرة ومنقطعة عن العالم بشكل تام''.

وناشدت السلطة المحلية في المحويت لمنظمات الدولية ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية (الأوتشا) وجميع المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى سرعة التحرك وإغاثة المتضررين من كارثة السيول الجارفة.

وعاشت محافظة المحويت وضعًا إنسانيًا صعبًا جدًا ليلة امس الثلاثاء بسبب الأمطار الغزيرة، ما اسفر عن سقوط ضحايا وفقدان آخرين، فضلا عن خسائر كبيرة في الممتلكات.

وادت غزارة الأمطار وتدفق السيول إلى انهيار المنازل والصخور، وخاصة في مديرية #ملحان المنكوبة غرب المحافظة، حيث انفجرت ثلاثة حواجز مائية، وتسبب ذلك في جرف عدد من المنازل والمتاجر والسيارات، وغيره.

السيول والانهيارات الصخرية قطعت معظم الطرق الرئيسية والفرعية، مما زاد الوضع سوء.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح من جنسيات مختلفة خلال أسبوع
  • الكويت تنفذ أكبر وجبة سحب جنسيات.. الحصيلة تتجاوز الألف
  • ارتفاع ضحايا السيول في محافظة الحديدة إلى 84 شخصا
  • وزير الإسكان: الساحل الشمالي شهد توافد سياح من 104 جنسيات مختلفة
  • اجواء صيفية حارة بالاسكندرية ونشاط بحركة الملاحة
  • إرتفاعًا ملحوظاً في حجم التداول وحركة السفن يشهده ميناء الإسكندرية
  • مصدر: وفاة 41 شخصاً جراء الأمطار والسيول بالمحويت
  • مكتب إعلام الأعلى للدولة يعلن تصويت الأعضاء على رفض “الورقة المميزة” واختيار نائبي الرئيس، وتكالة يرفض ويقول إن الجلسة غير شرعية
  • 33 قتيلا وعشرات المفقودين جراء السيول غربي اليمن
  • صور.. وفاة أكثر من 50 شخصا في ملحان المحويت والسلطة المحلية تطلق نداء استغاثة عاجل