أبوظبي: «الخليج»

تطلق «مؤسسة التنمية الأسرية» فعاليات البرنامج التدريبي لمبادرة «إعلامي المستقبل» في جميع مناطق الإمارة في (أبوظبي، والعين ومنطقة الظفرة)، في إطار حرصها على احتضان المواهب الإعلامية، وإدماج الأبناء الموهوبين في المجتمع واستثمار مهاراتهم في سبيل خدمتهم وأسرهم ومجتمعهم.

ونظّمت المؤسسة عدداً من الفعاليات الاجتماعية والإعلامية في مدينة العين، على مدى يومين، قدمها أعضاء مبادرة «إعلامي المستقبل»، بحضور نحو 30 طفلاً وطفلة منها، الفعالية التوعوية «جودة الحياة الرقمية»، التي هدفت إلى تعزيز أهمية إدارة الوقت، وتعزيز القيم الأخلاقية الرقمية، وكيفية الحفاظ على السلامة الرقمية، وكيفية تنمية مهارات جودة الحياة الرقمية.

كما قدم أعضاء مبادرة «إعلامي المستقبل» فعالية «لنقرأ معاً»، لتعزيز أهمية القراءة لدى إخوتهم وأخواتهم المشاركين، وكيفية إخراج جيل يجيد القراءة، وتعزيز أهمية الحفاظ على لغتنا العربية لدى الأبناء، واستعراض أثر القراءة في حياة الفرد والمجتمع، وسرد القصص وترجمتها إلى مسرح استعراضي من تأليف الأطفال والشباب المشاركين في الفعالية.

كما تقدم فاطمة راشد الظنحاني، محررة صحفية في المؤسسة ومسؤولة المبادرة، عدداً من الدورات والورش الإعلامية التي تركز على تنمية المهارات الذاتية في التقديم والإلقاء والتمثيل، وكيفية تحويل القصة أو الرواية إلى سيناريو لمشهد توعوي اجتماعي مؤثر، بورشة (الظهور والتأثير، كتابة السيناريو، المسرح الاستعراضي).

وقالت «إن تنمية المهارات الذاتية الإعلامية أهم أهداف المبادرة، حيث يركز البرنامج هذا العام على تعزيز الثقة بالنفس، وتنمية مهارات التأثير والإقناع، وأساسيات كتابة السيناريو، وكيفية كتابة سيناريو العمل المسرحي، والتعريف بمعنى المسرح المغنّاة أو الاستعراضي، وأثر الكلمات المغناة على العرض، والصوت وتأثيره في المسرح الاستعراضي، بالإضافة إلى فن التمثيل والتطبيقات العملية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول تنمية الإنسان

شدد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على اللجنة التي تم تشكيلها تحت إشرافه، وبرئاسة السكرتير العام، وتضم في عضويتها كافة الجهات المعنية بالاستعداد الجيد لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" و المقرر إطلاقه في السابع من سبتمبر المقبل، ويستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية.

وصرح محافظ القاهرة اليوم، الجمعة، أن هذا المشروع يأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، مشيرًا إلى أن تعاون كافة الهيئات والوزارات هو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة، منوهًا بأن من أهم أهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن صحيح يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

وأشار إلى أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ووجه محافظ القاهرة بتيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يطلق الهوية الإعلامية لمكتبه الافتراضي في مونتريال
  • «التنمية الأسرية»: الحوار مع الأبناء يعزز ثقتهم بأنفسهم
  • محافظ القاهرة: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تعد إستراتيجية متكاملة هدفها الأول تنمية الإنسان
  • «التنمية الأسرية»: دعم استراتيجية تمكين المرأة الإماراتية
  • إشادة باحتضان الإمارات لمؤتمر «المرأة وصناعة المستقبل»
  • «التنمية الأسرية» تحتفل تحت شعار «نتشارك للغد»
  • المجلس القومي للمرأة: انتشار حملات الإرشاد الأسري في 7 محافظات
  • محافظ القليوبية يشيد بـ "شبان ترند" ويؤكد على أهمية دور الإعلام في تنمية المجتمع
  • “التنمية الأسرية” تحتفي بيوم المرأة الإماراتية
  • مستقبل الإعلام الرقمي والاستثمار في الوعي الجمعي