الرياض : البلاد

 أعلنت مجموعة البنك الدولي عن بدء التقديم في “برنامج الزمالة المهنية” للمهتمين بالتنمية الدولية، في تجربة تعلم وعمل لمدة ثلاث سنوات بمنظمة ديناميكية ومبتكرة ومتعددة الثقافات، وذلك في إطار التعاون القائم بين وزارة المالية ومجموعة البنك، المتضمن تأهيل الكوادر البشرية في القطاع المالي.

 وتقوم فكرة البرنامج على استخدام المهارات التحليلية القوية وتنمية القدرة البحثية والمعرفة التقنية، لتمكينهم من الإسهام في مواجهة تحديات التنمية الأكثر إلحاحًا في العالم، بالتعاون مع المهنيين الموهوبين وفرق البرنامج؛ على أن تُدعم أنشطتها عبر الوظائف التشغيلية والمؤسسية.

 ويستهدف البرنامج حديثي التخرج من مختلف التخصصات خلال برنامج وظيفي لمدة ثلاث سنوات وذلك في المقر الرئيس لمجموعة البنك الدولي ومكاتبه حول العالم، ويشترط البرنامج أن يكون عمر المتقدم 32 عامًا أو أقل، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل، إضافة إلى تمكنه من اللغة الإنجليزية، ويبدأ البرنامج في استقبال طلبات ترشيح المتقدمين خلال الفترة من 11 محرم حتى 05 صفر 1446هـ الموافق 17 يوليو إلى 9 أغسطس 2024م من خلال الرابط التالي: https://www.worldbank.org/en/about/careers/junior-professional-associates.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: برنامج الزمالة المهنية

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتراث” تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

تشارك هيئة أبوظبي للتراث، في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، خلال الفترة من 31 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل بمركز أدنيك أبوظبي.

وتقدم الهيئة بصفتها شريكاً تراثياً للحدث مزيجاً من أصالة التراث الإماراتي العريق مع ملامح الهوية الوطنية الأصيلة وروح التجديد والاستدامة عبر جناح متكامل يضم عدة أركان منها ركن الحرف اليدوية الذي يقدم عروضاً حية للحرف والصناعات التقليدية مثل صناعة نماذج السفن التراثية، والسدو، كما يقدم ركن الصقارة عرضاً حياً للصقور، وورش تعليمية عن مستلزمات الصقارة، وتظهر شاشات العرض في ركن المقناص تفاصيل عن رحلات القنص بالصقور.

ويتيح ركن البحر للزوار فرصة استكشاف التراث البحري الإماراتي من خلال عروض عملية حول معدات الغوص، وتجارة اللؤلؤ، ويعرض مجموعة من القطع المتميزة منها المحمل التراثي، وأنواع من اللؤلؤ، والعملات القديمة، والطوابع البريدية، والخرائط، وشِباك صيد الأسماك، وأدوات التراث البحري، وغيرها.

ويضم الجناح ركناً خاصاً بمحمية المرزوم يُقدم نبذة عن المحمية، وشرحاً لممارسة الصقارة بالطرق التقليدية القديمة، وترويجاً لموسم الصيد ليتعرف الزوار على تقاليد الصيد الإماراتية عبر فعاليات وأنشطة تفاعلية للجمهور، كما يضم مجلساً لكبار الشخصيات والضيوف، إضافة إلى مرسم حر يتيح للأطفال فرصة تعلم المفردات التراثية من خلال الرسم والتلوين، وللراغبين في تجربة الزي الإماراتي التقليدي، يوفر “استديو عكس” منصة لتصوير الزوار باللباس التراثي الإماراتي.

وتنظم الهيئة خلال مشاركتها في المعرض مجموعة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية ضمن أركان الجناح تتيح للزوار التعرف على التراث الإماراتي بأسلوب معاصر، بما يعكس رسالة الهيئة في نشر التراث وغرسه في نفوس النشء، والأجيال الجديدة، وتعريف الجمهور بأبرز العادات وممارستها، كما يقدّم الجناح مسابقات تراثية يومية للزوار وأيضاً على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، رُصدت لها جوائز قيّمة.

وفي الجانب الثقافي تنظم الهيئة في جناحها عددا من المحاضرات التي يشارك فيها نخبة من المفكرين والأدباء والباحثين والأكاديميين المتخصصين بالتراث الإماراتي، بهدف إثراء معرفة الزوار بالتراث الإماراتي والعربي المتعلق بالصيد والفروسية والبيزرة، إضافة إلى تنظيم الهيئة أمسية شعرية ومسابقات وندوات تراثية عن العادات والتقاليد والسنع.وام


مقالات مشابهة

  • بأربع عملات.. البنك المركزي يعلن مشاركة 13 مصارفا عراقيا بالتحويل الخارجي
  • “عيلتنا أقوى”.. الشيف الشهير “رضا العالم” يوقع عقدا مع ليبيا الأحرار للموسم الجديد
  • صندوق الوطن يحتفي بخريجي برنامج “جسور الدولي” ضمن ندوة مفتوحة حول تجربتهم بألمانيا
  • النشاط الرياضي بالأهلي يواصل تدعيمات الفرق الجماعية
  • “وزارة الاتصالات” تعلن بدء التسجيل في برنامج قياديات نحو الاقتصاد الرقمي بالتعاون مع جامعة “HEC Paris”
  • طيف سامي تبحث مع البنك الدولي دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي
  • ‎غازكو تعلن عن بدء التقديم لأول مرة في برنامج حلول المستقبل
  • برنامج “القيادات الشابة للإنتربول” يناقش الأفكار الإجرامية الناشئة من عالم الذكاء الاصطناعي
  • “ريف السعودية” يُكمل صيانة وتشغيل عددٍ من عيادات النحل المتنقلة بأكثر من 5,5 ملايين ريال في ثلاث مناطق
  • “أبوظبي للتراث” تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية