بغداد اليوم - بغداد 

أكدت وزارة الاعمار والإسكان، اليوم الخميس (18 تموز 2024)، ان مشاريع فك الاختناقات المروية في بغداد نجحت بخفض حدة الازدحامات بشكل ملحوظ.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، لـ"بغداد اليوم"، ان "مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد تجري وفق ما مخطط لها والاعمال بتلك المشاريع مستمرة على مدار (24) ساعة دون أي توقف".

وبين الصفار انه "بعد مرور ما يقارب سنة على اطلاق الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية، فقد تم ادخال ما يقارب ستة مشاريع الى الخدمة بشكل فعلي وهذا انجاز لم يتحقق في الماضي".

وأضاف ان "المشاريع التي تم افتتاحها ساهمت بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية التي كانت تعاني منها بعض التقاطعات الرئيسية، كما ان المشاريع التي تم انطلاقها سنة 2023 سيتم الانتهاء منها نهاية العام الحالي والمشاريع التي اطلقت بداية السنة الحالية سيتم الانتهاء منها منتصف السنة القادمة 2025".

وأعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، يوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، افتتاح مجسر ساحة النسور وسط العاصمة بغداد، فيما أشار الى استمرار الأعمال في الأنفاق الثلاثة التي ستفتتح تباعاً".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد زار مشروع ساحة النسور ووجه في وقت سابق بفتح كل مقطع أو مجسر من المشروع فور اكتماله.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مشاریع فک الاختناقات

إقرأ أيضاً:

انتهاء عملية البتيرة بديالى.. تفكيك خلية خطف بـثلاث ساعات

بغداد اليوم - ديالى

 كشف مصدر امني، اليوم الخميس (29 آب 2024)، عن تفاصيل ما اسماها عملية البتيرة اقصى شمال شرق ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فريقا امنيا مشتركا نجح من خلال عملية نوعية في تلال البتيرة شرق ناحية قره تبه 100كم شمال شرق بعقوبة من تفكيك خلية للخطف واعتقال 3 من افرادها بعد تعقبهم لاكثر من ٣ ساعات".

وأضاف إن" الخلية تورطت قبل يومين بخطف مدني من أهالي السليمانية قبل تحريره بعملية نوعية في منطقة زراعية شمال ديالى بعد جهود استخبارية مميزة قادت الى تحديد مكان احتجازه"، لافتا الى ان " افراد الخلية رهن التحقيق حاليا".

واشار الى انها "اول عملية خطف تجري في هذه المناطق منذ اشهر قبل ان تنجح القوات الامنية في كشف خيوطها".

وكان مصدر امني أفاد، امس الأربعاء (28 آب 2024)، بتمكن القوات الأمنية من تحرير مختطف بعد ساعات على اختطافه في محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "بعد ساعات من اختطاف مواطن في محافظة ديالى، تمكنت مديرية الامن الوطني في المحافظة من تحريره".

وأضاف، أن "القوة تمكنت من القاء القبض على جميع أفراد العصابة".

 


مقالات مشابهة

  • والي مراكش يستنفر مسؤولي قطاع الماء ويدعو لتسريع مشاريع السدود
  • بايتاس: الحكومة تسرع وتيرة إنجاز المنشآت لتحسين الوضعية المائية
  • الحكومة عازمة على مواصلة إنجاز مشاريع الربط بين الأحواض المائية والدور على الشمال
  • حكومة أخنوش ترفع من ميزانية مشاريع الماء إلى 143 مليار درهم
  • الموارد تعلن المشاريع المائية المقرر تنفيذها مع تركيا
  • 13 مليار ريال مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان”
  • انتهاء عملية البتيرة بديالى.. تفكيك خلية خطف بـثلاث ساعات
  • وسائل إعلام تتحدث عن هروب مختلس لـ35 مليون دولار في بغداد والخبر عارٍ عن الصحة!
  • ارتفاع عدد طائرات الخطوط الجويَّة العراقيَّة العاملة إلى 26
  • الموارد المائية تكشف عن تنفيذ 13 مشروعاً مائياً مع تركيا