خلّف حادث مرور خطير تمثل في اصطدام بين سيارة و شاحنة .على مستوى الطريق السيار “شرق غرب” شطر زيغود يوسف بإتجاه سكيكدة. ضحيتين من جنس أنثى أعمارهم بين 23 و 59 سنة متوفيتان في عين المكان.

كما تم تسجيل مصاب من جنس ذكر يبلغ من العمر 30 سنة متعدد الإصابات، أسعف ونقل من طرف مصالح الحماية المدنية الى مستشفى زيغود يوسف.

فيما تم نقل الجثتين مصلحة حفظ الجثث بذات المستشفى. كما فتحت الجهات الامنية تحقيقاتها لمعرفة أسباب وقوع الحادث

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إصدار عملة تذكارية بمناسبة مرور 70 عاما على إنشاء معهد الدراسات القبطية

أصدرت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة اليوم عملة تذكارية بمناسبة مرور ٧٠ عام على انشاء معهد الدراسات القبطية إيمانًا بدور مصلحة الخزانة العامة وسك العملة في إصدار مسكوكات تاريخية توثيقية تؤرخ بها تاريخ المؤسسات العريقة للدولة المصرية وبالتعاون مع معهد الدراسات القبطية وبمباركة قداسة البابا.

وأوضح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان عضو المجلس الأعلى للثقافة لجنة التاريخ والآثار أن معهد الدراسات القبطية يهتم بالتاريخ والحضارة والتراث والثقافة القبطية، ويتبع بطريركية الأقباط الأرثوذكس والرئيس الأعلي للمعهد هو قـداسة الـبـابـا تـواضـروس الـثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  وقد تأسس المعهد سنة 1954م.

 

وهو معهد مفتوحًا لكل الدارسين فى مصر مسيحيين ومسلمين، ويمنح درجة دبلوم الدراسات العليا فى الدراسات القبطية بنظام الساعات المعتمدة وتشمل الدراسة أنظمة الانتظام والانتساب والاستماع، كما يمنح درجة الماجستير والدكتوراه، ويضم أقسام هی الآثار القبطية، والترميم، والإرشاد السياحى، والذى يشمل دراسة العمارة والفنون من مقتنيات مختلفة، والمخطوطات، واللغة المصرية القديمة، والحفائر الأثرية، واللغات الأوروبية والترجمة، كما يضم قسم الآثار شعبة الترميم وشعبة الإرشاد السياحى".

وأضاف الدكتور ريحان أن القسم الثانى من المعهد هو قسم التاريخ القبطى ويشمل تاريخ بطاركة الإسكندرية ودور الأقباط فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والحركة الوطنية، كما يضم المعهد قسمًا للدراسات الأفريقية لدراسة أفريقيا من عدة جوانب، منها الجغرافية والاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية والتاريخية والبيئية والمؤثرات الحضارية المتبادلة مع مصر.

 

كما يضم قسمًا للاجتماع والتربية، ويشمل علم الاجتماع والأنثروبولوجيا وعلم النفس والتربية والإعلام ويجرى أبحاثه لخدمة المجتمع المصرى، ويضم شعبة للإعلام تهدف إلى استخدام المعرفة التكنولوجية والنظريات العلمية الخاصة بمجال الإعلام وتدريس العلاقات العامة والتوثيق الإعلامى ونظريات الاتصال.

 

ونوه الدكتور ريحان إلى أن قسم العمارة القبطية بالمعهد يهدف إلی دراسة الملامح المعمارية للأديرة والكنائس القبطية وتطورها عبر العصور والرفع المساحى والرسم الهندسى، وقسم للفن القبطى منها فن الأيقونات والزخرفة والفريسكو والموزايك والنحت والتحف الفنية من الخزف والخشب والعاج والمعادن والزجاج والنسيج القبطى والرسوم الجدارية.

 

وهناك قسم الألحان والموسيقى القبطية للحفاظ على التراث الموسيقى ويدرس النوتة الموسيقية وعلم تدوين الموسيقى وتذوق الألحان، علاوة على الموسيقى المصرية يدرس موسيقى الشعوب الأخرى ويقدم الألحان القبطية فى رحلات خارج مصر، موضحًا أن قسم اللغة القبطية يهتم بدراسة قواعدها بأسلوب علمى واللهجات وتاريخها وتطورها ومفرداتها المستعملة فى العامية المصرية والارتباط بينها وبين اللغة المصرية القديمة الهيروغليفى والهيراطيقى والديموطيقى وترجمة المخطوطات القبطية.

 

كما يضم قسمًا لعلم اللاهوت، ويشمل دراسة علوم اللاهوت المقارن والأدبى والنظرى والرعوى والكتابى والطقسى والمصطلحات والتعبيرات اللغوية ودراسة الهرطقات والبدع القديمة والحديثة والرد عليها، وتندرج كل هذه الأقسام تحت ثلاث شعب العلوم الكنسية والتراث القبطى والعلوم الإنسانية، ويضم المعهد أساتذة من الجامعات المصرية المختلفة.

 

ومن جانبه أشار الدكتور صلاح الباشا، أمين عام متحف مصلحة الخزانة العامة وسك العملة التابعة لوزارة المالية، إلى إصدارات مصلحة الخزانة السابقة التى تمثل جزءًا من الهوية المصرية ومنها مجموعة ميداليات تذكارية من الفضة تحاكي مناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون وميدالية تذكارية بمناسبة مرور 200 عام علي فك رموز اللغة المصرية القديمة وميداليات تمثل تاريخ مصر القديمة ومجموعة ميداليات تذكارية تحاكي مسار العائلة المقدسة في مصر وميداليات تمثل حياة السيد المسيح ومجموعة ميداليات تذكارية تحاكي القاهرة التاريخية بمناسبة مرور 1050 عام على تأسيس القاهرة ومجموعة من الميداليات تمثل الشيخ الشعراوي والرئيس السادات والرئيس جمال عبد الناصر وعملات تذكارية من الفضة فى مناسبات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • قتيل وجريح في حادث اصطدام بين سيارتين بباتنة
  • قتيل وجريح في حادث إصطدام بين سيارتين بباتنة
  • الفصائل الفلسطينية توقع قوة للاحتلال بين قتيل وجريح في جنين
  • نهائي كأس مصر.. مرور نصف ساعة والتعادل السلبي يحسم مباراة بيراميدز وزد
  • 12 ضحية في حادث مرور بمستغانم
  • إصابة 11 شخصا في حادث مرور بغرداية
  • سعيدة: وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور
  • إصدار عملة تذكارية بمناسبة مرور 70 عاما على إنشاء معهد الدراسات القبطية
  • الطاهر فتح الله يلتحق بصفوف شباب قسنطينة
  • محافظ الخرج يقلد مدير مرور المحافظة رتبته الجديدة