استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد الوزير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتَّهنئة بنتائج جولة فضيلته الخارجية إلى جنوب شرق آسيا.

وخلال اللقاء، أعرب وزير الخارجية المصري عن خالص تهنئته لشيخ الأزهر لما حقَّقته زيارة فضيلته لدول جنوب شرق آسيا ودولة الإمارات من نجاحاتٍ مميزة، مشيرًا إلى أهمية جولات فضيلة الإمام الأكبر الخارجية، التي تعكس الصورة المميزة والمشرفة لمكانة الأزهر وإمامه الأكبر عالميًّا، والتي نتفاخر ونتباهى بها، مؤكدًا ضرورة تكثيف هذه الزيارات، لما تمثله من قوة ناعمة للدولة المصرية، مصرِّحًا "الأزهر هو الممثل الحقيقي للقوى المصرية الشاملة في الخارج، والعالم كله يعلم تاريخ الأزهر ويقدر مواقفه التي تتسم بالاعتدال والتسامح والتعايش، والبعد عن الأجندات والأيديولوجيات، ولذا فهو محلُّ تقدير وترحاب كبيرين من مختلف دول العالم، فالأزهر هو وجه التسامح والاعتدال ووسطيَّة الإسلام".

شيخ الأزهر يستقبل وزير الخارجية المصري

وأكَّد وزير الخارجية سعي الوزارة إلى إبراز صوت الأزهر عالميًّا في مختلف القضايا التي تمثل تحدِّيًا كبيرًا خاصة في المجتمعات الغربية، كحوار الأديان ودور المرأة في المجتمع وكيفية مكافحة التطرف والتشدد، واعتماد الوزارة على التَّقارير التي يصدرها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، لبيان دور مصر في هذه المجالات المهمة، مشيرًا إلى أهمية "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر مع قداسة البابا فرنسيس في نشر قيم التعايش والاحترام المتبادل بين الجميع، مؤكِّدًا أن سفارات مصر في الخارج مُسخَّرة لخدمة الأزهر وبيان رسالته للعالم كله.

شيخ الأزهر يستقبل وزير الخارجية المصري

من جانبه، رحَّب شيخ الأزهر بوزير الخارجية في رحاب الأزهر الشريف، مهنِّئًا سيادته بمناسبة تولِّيه وزارة الخارجية والهجرة المصرية، معربًا عن تقدير فضيلته للتَّعاون والتنسيق المستمر بين الأزهر والوزارة، وما بذلته الوزارة من جهودٍ كبيرةٍ خلال زيارة فضيلته لجنوب شرق آسيا، وأن هذا ليس جديد علي الدبلوماسية المصرية التي تقدر الأزهر حق قدره، وأن فضيلته لازال يتذكر الزيارة المهمة التي نظمها معالي وزير الخارجية حين كان سفيرا لمصر لدى ألمانيا، وكيف كان لهذه الزيارة أثرها في تصحيح المفاهيم المغلوطه عن الإسلام، آملا فضيلته بالمزيد من التنسيق والتعاون بين الأزهر ووزارة الخارجية.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى مشروع "التعريف بالإسلام" الذي يقوم الأزهر على تصميمه حاليًا، مشيرًا إلى أنَّ بعض محاوره تستهدف خلق تصور لدى الدبلوماسيين من مختلف دول العالم حول فحوى الإسلام ووسطيته ورسالته السمحة، ما يسهم في التصدي لظاهرة تنامي العداء للإسلام والمسلمين، وإزاحة السِّتار للتعرف على مقوماته ومبادئه التي تدعو إلى التسامح والتعايش والحوار.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يستقبل مفتي الجمهورية للتهنئة بجولته إلى جنوب شرق آسيا

قبل مغادرته أبوظبي.. شيخ الأزهر يزور ضريح الشيخ زايد

الرئيس الإماراتي يستقبل شيخ الأزهر فور وصوله أبوظبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب الوزير بدر عبد العاطي فضیلة الإمام الأکبر وزیر الخارجیة شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

ويجز يعد بمفاجآت في آخر حفلات "العلمين" الليلة.. وهذه رسالته للشباب

يسدل مهرجان العلمين في مصر، الستار اليوم 30 أغسطس (آب)، على حفلاته وفعالياته التي استمرت على مدار 50 يوماً، بحفل مُطرب الراب ويجز.

وتُعد حفل ويجز في العلمين، الأولى له في مصر بعد عام كامل من انقطاع حفلاته بها، كما تُعد المرة الثانية التي يختتم فيها ويجز مهرجان العلمين، بعد إسدال الستار على فعاليات المهرجان في نسخته الأولى العام الماضي 2023.
وشوق ويجز، الجمهور إلى حفله التي من المُقرر أن تشهد مجموعة من المفاجآت، لاسيما أنها الأخيرة قبل إصدار ألبومه الجديد بعد أيام.

وقد يشهد الحفل غناء ويجز مع شقيقه خالد علي، والذي دخل عالم الغناء مؤخراً بألبوم "باسبور" الذي طرحه قبل أيام.

رسالة

في مكالمة هاتفية مع قناة "ON"، وجه ويجز رسالة إلى الشباب حثهم فيها على المثابرة والاستمرار في المحاولة وتجنب اليأس طالما لديهم الأمل في النجاح، قائلاً: "أنا في النهاية لا أقدم سوى القليل من الموسيقى التي تعجب الناس، لا أقوم بشيء كبير، أعمل قليلاً وأرتاح قليلاً، ولا أرى نفسي مثالاً للنجاح".

وأكد ويجز على وجود العديد من النماذج الناجحة في مجالاتها، لكنها ليست بالضرورة معروفة للجميع، مشيراً إلى أن النجاح لا يعني بالضرورة الشهرة. وتابع قائلاً: "ربنا منحني بعض النجاح، ونصيحتي لكل من لديه أمل في شيء ويشعر بأنه يمكن أن يقدمه، أن يستمر ويحاول."

تفاصيل

ويُقام حفل ويجز الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على مسرح أرينا، ومن المتوقع أن يشهد حضور عدد كبير من جمهوره، كما من المقرر أن يستمر حتى بعد مُنتصف الليل، حيث يشهد غناء ويجز، لمجموعة من أبرز أغانيه وهي: "البخت، وأميرة، ودورك جاي، وكيفي كده، وعفاريت الأسفلت، والدنيا إيه، وواحد وعشرين".
وعن الحفل قال ويجز: "أنتظره بفارغ الصبر، وحب الجمهور يسعدني، وأتمنى أن تكون حفلة رائعة. أحب عملي كثيراً، ولم أكن متفاجئاً من نفاد التذاكر، لكنني كنت سعيداً بذلك".

يُشار إلى أن شركة تذكرتي، طرحت أسعار تذاكر حفل ويجز عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قسمتها لـ4 فئات، الأولى بـ500 جنيه مصري، والثانية بـ 800 جنيه، والثالثة بـ50 ألف جنيه، وتضم طاولة بـ6 مقاعد، والرابعة بـ80 ألف جنيه، وتضم طاولة بـ8 مقاعد.
وكان حفل ويجز في ليبيا، هو الأخير له، حيث فاجأ الجمهور بالجلابية الصعيدي، والشال الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • ويجز يعد بمفاجآت في آخر حفلات "العلمين" الليلة.. وهذه رسالته للشباب
  • “رغبته في الموت ستتحقق قريبا”.. وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد خالد مشعل
  • خلال اتصال هاتفي.. شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا التَّحديات الإنسانية والقضايا الإسلامية
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان أهمية الحوار الإسلامي قبل مؤتمر المنامة
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان هاتفيا مؤتمر الحوار الإسلامي - الإسلامي
  • شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان مؤتمر الحوار الإسلامي- الإسلامي المقرر عقده في المنامة
  • المفتي: المسؤولية مشتركة بين الأزهر والإفتاء وبيت العائلة لنشر ثقافة الحوار
  • شيخ الأزهر: اليمن جزء عزيز على كل مسلم وقد أوصانا النبي ﷺ به
  • شيخ الأزهر يدعو لحملة إغاثة عالمية لإنقاذ الشعب السوداني