نظمت السفارة اليابانية في القاهرة حفل تكريم لبعثة المنتخب الوطني للجودو المقرر مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهد الحفل حضور مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومحمد رشوان بطل الجودو ورئيس لجنة المنتخبات القومية، بالإضافة للاعبي المنتخب المتأهلين لأولمبياد باريس يسري سامي وعبد الرحمن عبد الغني، والمدير الفني الياباني إيزومي هيروشي.

وحرص السفير الياباني أوكا هيروشي على منح مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو وسام السفير الياباني وهو تكريم من نوعا خاص، نظير المجهودات التي قام بها خلال الفترة الماضية للنهوض بالجودو المصري وبمستوى المنتخبات الوطنية في جميع المراحل العمرية.

ووسام السفير الياباني هو تكريم خاص يُمنح لأول مرة في على المستوى الرياضي، ويعبر بشكل كبير عن حجم تقدير السفارة اليابانية لمجهودات مرزوق علي والاتحاد المصري في النهوض بلعبة الجودو ذات الأصول اليابانية.

ومن جانبه وجه مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو، الشكر إلى السفير الياباني السيد أوكا هيروشي، مشيدا بحجم الاهتمام والتعاون بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة، والتي تهدف في الأساس إلى الاستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير الجودو المصري ورفع مستوى المنتخبات الوطنية وإعتلاء منصات التتويج العالمية والقارية.

وقال بطل الجودو الأسطوري محمد رشوان، أن استقبال الوفد المصري في منزل السفير الياباني كان على أعلى مستوى، وأن الأجواء كانت مثالية، مشيدا بالتكريم الذي حصل عليه مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري، خاصة وأن التكريم تمنحه وزارة الخارجية اليابانية لأول مرة لشخصية رياضية.

ويستعد المنتخب الوطني للجودو للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بقائمة تضم كل من يسري سامي في وزن 60 كجم، وعبد الرحمن عبد الغني في وزن 81 كجم.

IMG-20240718-WA0004 IMG-20240718-WA0003 IMG-20240718-WA0002

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفیر الیابانی

إقرأ أيضاً:

منتخب السباحة القصيرة يحصد كؤوس البطولة العربية للناشئين بعد الفوز بـ 173 ميدالية

تصدر المنتخب المصري للسباحة القصيرة منافسات البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب الماء والتي أقيمت في مصر خلال الفترة من 24 وحتى 28 أغسطس الجارى .

وتصدر المنتخب المصري للسباحة القصيرة جدول ترتيب ميداليات البطولة، بعدما استطاع تحقيق 173 ميدالية متنوعة بواقع 88 ميدالية ذهبية و 48 ميدالية فضية فيما تم حصد 37 ميدالية برونزية.

كما فاز أيضًا المنتخب المصري للسباحة القصيرة بكؤوس البطولة العربية للناشئين والناشئات لألعاب الماء بواقع 6 كؤوس في جميع المراحل السنية.

وفي مرحلة 13 و14 عام للناشئين والناشئات حقق المنتخب 57 ميدالية متنوعة وفي مرحلة 15و16 تم حصد 63 ميدالية متنوعة وفي مرحلة 17و18 تم حصد 53 ميدالية متنوعة.

وتصدر أيضا المنتخب المصري للغطس جدول ترتيب ميداليات البطولة، حيث استطاع تحقيق 19 ميدالية متنوعة بواقع 10 ذهبيات و8 فضيات وميدالية برونزية.

بينما جاء المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 5 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات، وتواجد منتخب الكويت في المركز الثالث برصيد 6 ميداليات برونزية.

وأقيمت منافسات الغطس في نادي الجزيرة الرياضي، بمشاركة 12 لاعب من مصر وهم: “علي العجاتي، أحمد تامر، حسن هاني، عبد الرحمن محمد، حمزة أحمد، ياسين هشام، يوسف إسلام، هادي طارق، أحمد أمين، محمد تامر، محمد سعيد، وعمر عفيفي“.

وأشاد المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بأداء المنتخب المصري للسباحة والغطس بعد تصدرهم البطولة العربية للناشئين مهنئا أبطال الفراعنة على هذا الانجاز وطالبهم بمواصلة التركيز حتى يصلوا إلى أعلى الجاهزية التي تمكنهم من الاستمرار في الصعود على منصات التتويج.

وقال ياسر إدريس إن مصر باتت تمتلك مجموعة متميزة من السباحين المؤهلين على أعلى مستوى والقادرين على تمثيل مصر في أي محفل قاري وعالمي.

ولفت رئيس اتحاد السباحة إلى أن هؤلاء الناشئين المتوجين بميداليات هم مشاريع أبطال تعدهم مصر للمنافسة في البطولات المقبلة، بما قدموا أداءً كبيرا خلال المنافسات.

وشهدت حفل الختام المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري لألعاب الماء وعضو الاتحاد الدولي للعبة، وخالد الخليفي رئيس الاتحاد العربي لألعاب الماء وعدد من مسئولي الاتحاد العربي وإسلام صميدة ومحمد إبراهيم عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة.

مقالات مشابهة

  • تيسيرات للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج خاصة “الأردن والسعودية وقطر”
  • السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب خلال زيارتهم إلى الجزائر
  • السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب
  • محافظ الدقهلية: إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بجمصة
  • “دولي الجودو” يحدد موعد قرعة بطولة ابوظبي جراند سلام
  • منتخب السباحة القصيرة يحصد كؤوس البطولة العربية للناشئين بعد الفوز بـ 173 ميدالية
  • السفير المصري: هذا ما نسعى إليه لانتخاب رئيس!
  • المنتخب المصري للغطس يتصدر البطولة العربية للناشئين بـ 19 ميدالية
  • رئيس الجودو: البطولة العربية حققت نجاحا كبيرا و"العلمين" مدينة ساحرة
  • «دولي الجودو» يحدد موعد قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام