احتفت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج المجموعة الخامسة من برنامج "شرطة الغد" في نسخته الرابعة (صيف 2023)، بحضور سعادة المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وعدد من الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية.
وتضمن حفل التخريج عروضا مهارية مختلفة قدمها خريجو البرنامج لتجسيد العمل الشرطي والأمني، مثل مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، وأعمال الدفاع المدني، ومهارات الرماية واستخدام البندقية، كما قدموا سيناريو تعريفيا لخدمة "العضيد" كإحدى خدمات وزارة الداخلية والتي أتيحت عبر تطبيق /مطراش 2/ إلى جانب بعض الفقرات العسكرية والرياضية.


وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال المقدم فهد سعيد السبيعي نائب رئيس الأكاديمية، ومدير كلية الشرطة إن تنظيم هذا البرنامج يأتي لتكريس مفهوم الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة لتنشئة أبناء الوطن تنشئة سليمة وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين نافعين لأنفسهم ووطنهم.. مبينا أن فكرة البرنامج تعتمد على استثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بشكل أفضل.
ونوه في هذا الإطار بأن البرنامج يقوم على أسس ترسيخ قيم المواطنة وحب الوطن لدى النشء وتعزيز مهاراتهم الشخصية، وبناء جسور التواصل بين الكلية والمجتمع، والعمل على نشر الوعي الأمني بين الطلبة.
وأفاد المقدم السبيعي بأن عدد المشاركين في البرنامج هذا العام بلغ أكثر من 2000 طالب تم توزيعهم على ست مجموعات، وبفترة تدريب تصل إلى أسبوعين لكل مجموعة.. مشيرا إلى أن الخطة التدريبية تتضمن أنشطة متنوعة وتدريبات مختلفة في المشاة العسكرية، والدفاع عن النفس، واللياقة البدنية، والرماية الهوائية، ومحاضرات دينية وثقافية.
يذكر أن أكاديمية الشرطة احتفت على مدى الشهر الماضي بتخريج المجموعات الأربع الأولى من البرنامج، فيما سيتم تخريج المجموعة السادسة والأخيرة غدا /الثلاثاء/.
وينظم برنامج "شرطة الغد" بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اللتين قدمتا عددا من المحاضرات التثقيفية للطلبة، بالإضافة إلى التعاون مع مراكز /دريمة/ و/الشفلح/ و/أمان/.    

ومن جانبه قال  محمد يوسف عبدالرحمن المانع، عضو مجلس الشورى ، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ، رئيس الاتحاد القطري و الاتحادين الآسيوي والعربي لرفع الأثقال ، في تغريدة له "تشرفت بحضور حفل تخرج " شرطة الغد " أبهار وأداء وانضباط ، شكراً لكلية الشرطة ولجميع العاملين بالأكاديمية على الجهد المقدر الذي بذلوه في تدريب أبنائنا المشاركين وشغل أوقات فراغهم في الإجازة الصيفية بما يفيدهم

 

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شرطة الغد

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن

استقبلت أكاديمية الشرطة عددا من السفراء أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، للتباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المُشترك في إطار دعم مجهودات مفوضية الاتحاد في مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين وبناء قدرات الكوادر المصرية والأفريقية المشاركين في مأموريات حفظ السلام على المستويين الإقليمي والدولي.

وكان على رأس الوفد كل من السفير بانكولي أدوي، مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، والسفير الدكتور محمد جاد مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الأفريقى ورئيس مجلس السلم والأمن لشهر أكتوبر2024، والسفير أشرف سويلم مساعد وزير الخارجية المصري، ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية.

مد جسور التواصل مع الاتحاد الأفريقي

وكان في استقبال أعضاء الوفد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية، حيث تم الترحيب بالوفد الزائر ونقل تحيات محمود توفيق وزير الداخلية، مؤكداً حرصه على مد جسور التواصل مع الاتحاد الأفريقي، إيماناً من وزارة الداخلية بأهمية التعاون الدولي الأمني في مجال التدريب وبناء قدرات الكوادر المصرية والإفريقية المشاركين في مأموريات حفظ السلم والأمن على المستويين الإقليمى والدولي.

مساهمات وزارة الداخلية المصرية في حفظ السلام

كما استعرض مساعد وزير الداخلية، خلال كلمته، مساهمات وزارة الداخلية المصرية في عمليات حفظ السلام تحت رايتى منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، والجهود التى تضطلع بها أكاديمية الشرطة نحو تقديم كافة أوجه الدعم لتدريب الكوادر الأمنية الإفريقية في مختلف مجالات العمل الأمني، ودور المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام في تدريب وبناء قدرات كوادر حفظ ودعم السلام على المستويات الوطنية والقارية والدولية.

ومن جانبه، أعرب السفير مفوض الشئون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي، عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية، موضحا أن تلك الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والاتحاد الأفريقي.

وأكد على تقديره للدولة المصرية كونها إحدى كبرى الدول المُساهمة ببعثات الأمم المُتحدة لحفظ السلام، مشيداً بإسهامات كوادر الشرطة المصرية ودورهم المحورى والفاعل في دعم الإستقرار وصون وبناء السلام بمناطق النزاعات في مهام حفظ السلام الأممية.

كما شهد اللقاء استعراض دور الأكاديمية والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام كأحد كيانات أكاديمية الشرطة والمنشأ وفقاً لأحدث المعايير الدولية من كافة الجوانب التدريبية والتعليمية واللوجيستية وكذا المعهدين القوميين لتدريب القوات الخاصة والحراسات والتأمين، في تنمية وصقل المهارات العلمية والبدنية والمهارية للكوادر الشرطية المصرية والأجنبية من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المتخصصة لتنمية قدراتهم.

وأعقب ذلك توقيع مذكرة التفاهم بين مفوضية الاتحاد الإفريقي والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، وذلك للتعاون في مجالات تدريب العناصر الشرطية وبناء قدراتهم للمشاركة في عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي، وتبادُل الدروع وإلتقاط الصور التذكارية الجماعية لأعضاء الوفد الأمنى وقيادات وضباط الأكاديمية.

 

مقالات مشابهة

  • التحاق دفعة جديدة بـ"أكاديمية الشرطة"
  • شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للمعلمين وتثمّن رسالتهم
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • الاثنين.. "الشرطة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المستجدين
  • أكاديمية الشرطة تستقبل سفراء بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقى
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء الهيئات الدبلوماسية
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة