الأسبوع:
2024-08-31@07:10:19 GMT

إعدام مواد غذائية فاسدة في مركز سمسطا ببني سويف

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

إعدام مواد غذائية فاسدة في مركز سمسطا ببني سويف

وجة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، والقضاء على التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وتبين من التقرير الذي أعدته وكيل وزارة الصحة" الدكتورة سماح جاد "الإشارة إلى تكليف إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية أحمد حسن بتكثيف الرقابة والتفتيش على محلات عرض وبيع وتصنيع السلع الغذائية، حيث قام فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارة سمسطا الصحية بتنفيذ حملة بدائرة المركز، تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية، ومشاركة محمد عبد الناصر جمال ومحمد حمدى حسن من تفتيش الأغذية وبالتنسيق والاشتراك مع الجهات ذات الصلة.

أسفرت الجملة عن إعدام كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، شملت عيوات من العصائر، والمثلجات، وفاكهة أناناس، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر لعدم وجود شهادات صحية تفيد خلو العاملين بمجال الأغذية من الأمراض المعدية، وعدم استيفاء الاشتراطات البيئية والصحية، كما تم ضبط والتحفظ على سلع منتهية الصلاحية منها 94 علبة جبنة 17 علبة بسكويت، 3 علبة خلطة توابل، و5 كرتونة سناكس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف حملات علي الأسواق صحة بني سويف مواد غذائية منتهية الصلاحية

إقرأ أيضاً:

ضبط طن جبنة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة مجهولة المصد في البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، عدد حملات مكبرة، لمراقبة السلع المعروضة بالأسواق، والمحال التجارية، ومراقبة عمل المخابز بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

وتأتي الحملات تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بمتابعة موقف السلع الاستراتيجية والحالة التموينية وموقف الأسواق والأسعار على أرض الواقع لأحكام الرقابة.

وكانت المديرية قد شنت حملة، بالتنسيق مع إدارة تموين إيتاي البارود، بإسراف محمد رجب هدية، مدير المديرية، برئاسة كريم هارون، مدير الإدارة، وأسفرت الحملة عن: ضبط 50 كرتونة كبدة مجمدة مستوردة بإجمالي 600 كيلو مجهولة المصدر ودون فواتير أو إفراج جمركي.

وخلال مرور الحملة علي المحالّ التجارية، للتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والالتزام بالقوانين والقرارات التموينية، تمكنت من تحرير 10 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ضبط 16 محلا تجاريا لعدم الإعلان عن الأسعار، ضبط محلين لبيعهما سجائر بازيد من السعر الرسمي، وضبط مستحضرات تجميل مجهولة المصدر ودون مستندات، كما تم ضبط مطعم لحيازته لحوم مفرومة بدون بيانات وعلامات.

وفي مركز دمنهور، تمكنت حملة مماثلة، برئاسة محمد عابدين، مدير إدارة التموين، من ضبط 18 صفيحة جبنة منتهية الصلاحية حسب التواريخ المدونة عليها زنه الصفيحة 20 كيلو بأحمالي 360 كيلو جبنه وتم نقل المضبوطات والتحفظ عليها.

كما ضبطت الحملة ثلاجة بدون ترخيص وعدم وجود سجل حركه للثلاجة والتحفظ على 20 عبوة جبنه زنه الواحدة 5 كيلو، وكذا 50 عبوة زنه الواحدة 2 كيلو وكذا عدد 5 كراتين سمنه شورتنج مجهول المصدر وتم التحفظ على المضبوطات.

مقالات مشابهة

  • السعودية: ضبط 3 وافدين بـ 55 طن لحوم منتهية الصلاحية
  • رصد 187 منشأة غش مواد غذائية سعودية خلال 3 أشهر
  • افتتاح مسجد عزبة الحلو ببني سويف عقب إحلاله وتجديده بتكلفة 2 مليون جنيه
  • ضبط كمية كبيرة من الدجاج منتهي الصلاحية في مخزن لمطعم متنقل مشهور
  • شملت 55 طنا من لحوم الدجاج.. حملة سعودية لضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • بالصور... محاضر ضبط بحقّ أصحاب سوبرماركت
  • ضبط طن جبنة منتهية الصلاحية وكبدة مجمدة مجهولة المصد في البحيرة
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة خلال هذا الأسبوع بالفيوم
  • تحرير 392 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم في أسبوع
  • “الرقابة على الأغذية والأدوية” يتابع تسمم 28 حالة بسبب وجبات غذائية