آخر تحديث: 18 يوليوز 2024 - 3:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد المستشار السياسي لرئيس حزب الاتحاد الوطني بافل الطالباني بيستون فائق، اليوم الخميس، ان الاتحاد الوطني سيحقق مفاجأة  في انتخابات الاقليم المقبلة، مبينا ان الخارطة الانتخابية لانتخابات برلمان الاقليم ستتغير بشكل لافت.وقال فائق في حديث صحفي ، ان ” الاتحاد الوطني الكردستاني استعد منذ مدة طويلة لانتخابات برلمان الاقليم ، حيث تم وضع آلية جديدة في استقطاب الناخبين في محافظات الاقليم”.

واضاف ان “المشاركة في انتخابات الاقليم المقبلة ستختلف تماما عما كانت عليه في السابق ولدينا مجسات تؤكد رفع نسبة المشاركة بنسبة كبيرة وبصالح الاتحاد الوطني”.وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت يوم 15 تموز الجاري آخر موعد لاستلام قوائم المرشحين الراغبين بالمشاركة في انتخابات  برلمان إقليم كردستان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی فی انتخابات

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني لعب دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية

قال أشرف سنجر أستاذ العلوم السياسية، إنه منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، تضامنه الكامل ودعمه للشعب الفلسطيني، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن التحالف أطلق قوافل إغاثة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والعلاجية، وضمت القوافل أطباءً من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية، بهدف دعم أهالي قطاع غزة وتخفيف معاناتهم.

دور كبير في دعم القضية الفلسطينية 

وأوضح «سنجر» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني كان له دور كبير في دعم القضية الفلسطينية؛ إذ ساهم في توصيل أنواع المساعدات كافة، وتعزيز قدرة الدولة على تخصيص موارد إضافية لدعم غزة، كما أسهم في تعزيز موقف مصر كقوة ناعمة في الساحة الدولية من خلال جهوده الإنسانية.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية: «استجابة لدعوة القيادة السياسية، أطلق التحالف الوطني قوافل إغاثة شاملة، تشمل المساعدات الغذائية والعلاجية والأدوية والأجهزة الطبية، بجانب فرق طبية متخصصة جرى توصيلها إلى قطاع غزة».

أهمية التعاون بين المؤسسات الأهلية المصرية والفلسطينية

وشدد على أن التحالف الوطني نجح في تأكيد أهمية التعاون والتكامل بين المؤسسات الأهلية المصرية والفلسطينية، في تقديم الخدمات الطبية للمرضى، خاصة من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني لعب دورا كبيرا في دعم القضية الفلسطينية
  • شاهد| الاتحاد يقتنص فوزاً قاتلاً على حساب التعاون
  • من هو رئيس مجلس النواب القادم ؟! ومن هم النواب الفائزون ؟!!!
  • هل أفقدت الأحزاب الحاكمة برلمان الإقليم هيبته؟.. ورقة متبقية لاستعادة الثقل المفقود
  • هل أفقدت الأحزاب الحاكمة برلمان الإقليم هيبته؟.. ورقة متبقية لاستعادة الثقل المفقود- عاجل
  • وصلنا إلى كسر العظم.. اليكتي عازم على استرداد الحكم من البارتي: الكابينة التاسعة فشلت
  • وصلنا إلى كسر العظم.. اليكتي عازم على استرداد الحكم من البارتي: الكابينة التاسعة فشلت - عاجل
  • اليكتي يعول على الصوت النسوي في انتخابات برلمان كردستان: كلها في جعبتنا
  • اليكتي يعول على الصوت النسوي في انتخابات برلمان كردستان: كلها في جعبتنا - عاجل
  • ترجحيات بمقاطعة شعبية كبيرة لانتخابات الإقليم لفساد أحزابها