استقبل مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (CRCICA منظمة دولية مستقلة ) وفد زائر من طلاب كلية الحقوق والدراسات القانونية في الجامعة الألمانية بالقاهرة بهدف التعرف على قواعد التحكيم الدولي والإجراءات المتبعة به كتطبيق عملي للمناهج الدراسية التي تلقوها. 

وكان في استقبالهم الدكتور إسماعيل سليم، مدير مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (CRCICA)، ورئيس الاتحاد الدولي لمؤسسات التحكيم الدولي (IFCAI)، ورئيس فرع مصر للمجمع الملكي البريطاني للمحكمين المعتمدين (CIArb)، ونائب رئيس الجمعية الإفريقية للتحكيم (AfAA).

وأوضح  الدكتور سليم  للطلاب مفهوم التحكيم التجاري الدولي وأهميته فى تسوية المنازعات الدولية ، ثم أصصطحبهم في جولة داخل قاعات الاستماع وطرح عدد من  القضايا الواقعية التي تم الفصل فيها وتبع ذلك تقديم نبذة حول نشاط المركز وأهدافه والخدمات التي يقدمها.

حرص حقوق الألمانية على مزج الجانب العلمي بالمعرفي

تأتى هذه الزيارة التي أشرف على فاعليات أعمالها الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية في إطار حرص الكلية على مزج الجانب العلمي بالمعرفي لدى طلابها و تأهيلهم ليصبحوا مُحكمين ملمين بقواعد التحكيم والعمليات التحكيمية وتطبيقاتها على العديد من المنازعات العربية والدولية . 

تبع ذلك إلقاء الدكتور محمد عبد الرؤوف الأستاذ بكلية الحقوق والدراسات القانونية و الأستاذ المشارك بجامعة باريس بانتيون السوربون المصاحب للزيارة محاضرتين للطلاب حول قرارت التحكيم و طرق الطعن فيها ،إذ يعد التحكيم وسيلة متعارف عليها دولياً لتسوية المنازعات التي نشأت أو ستنشأ بين أطراف في نزاع معين عن طريق محكمين يختارون بإرادة طرفى المنازعة للفصل فيها خارج النظام القضائي للدولة بالإضافة لكونه الوسيلة المفضلة لتسوية المنازعات في مجال العلاقات التجارية الدولية.

نظم  فاعليات أعمال الزيارة لطلاب الكلية الدكتورة هبة عبد الوهاب المدرس المساعد بكلية الحقوق والدراسات القانونية بالكلية والتي أوضحت في السياق ذاته إلى أن كلية الحقوق و الدراسات القانونية بالجامعة لديها مجلس إستشاري يضم قامات قانونية جليلة من مصر وألمانيا يلتقى بصفة دورية في مصر وألمانيا للمتابعة المستمرة للكلية ووضع استراتيجيات تطوير المناهج التعليمية وصياغة منظومة التعليم بها ودعم الأنشطة التعليمية ، والبرامج التدريبية للطلاب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألمانية الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة مركز القاهرة الإقليمي التجارى الدولى منظمة دولية التجاری الدولی

إقرأ أيضاً:

اشتراطات صحية جديدة للحصول على تأشيرة الدخول لمصر

ترأس وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم ، إجتماعاً ثالثاً بخصوص وضع ترتيبات لمقابلة الإشتراطات الصحية الجديدة للحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية مصر العربية والتي تشترط الحصول على التطعيم ضد شلل الأطفال لجميع المقدمين لطلب التأشيرة من جميع الأعمار. وفي تصريح صحفي عقب الإجتماع أشار الوزير إلى أن اهم مخرجات الإجتماع التأكيد على أن السودان خالي من شلل الأطفال منذ العام 2009م،موضحاً ظهور الفيروس المتحور في الصرف الصحي نتجية لإنخفاض معدلات التطعيم خلال الفترة السابقة،مما تطلب قيام حملات التطعيم التي تتنظم الولايات،

شاكراً ادارة البرنامج القومي للتحصين على مجهوداتهم مع الشركاء رغم الظروف التي تمر بها البلاد، وابان ان 35 دولة في العالم منها كل دول الجوار للسودان و دول أفريقية و اسيوية أخرى. بها الفيروس المتحور وأكد الوزير على وضع كل الترتيبات لاحتواء الفيروس المتحور بكل هذه الدول وفقاً للاستراتيجية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية المرتبطة بالتطعيمات للاطفال دون سن الخامسة. وأوضح الوزير أن الاشتراطات الصحية الجديدة المرتبطة باجراءات السفر الي مصر ترتبط باللوائح الدولية الصحية لتطعيم المسافرين ضد شلل الأطفال التي اقرتها اللوائح الدولية لمنظمة الصحة العالمية و يجري الترتيب للنقاش حولها مع الاخوة بجمهورية مصر العربية لاعتماد انسب الإستراتيجيات التي تتماشي مع الوضع الحالي في البلدين و مما يسهل علي المسافرين. من ناحية اخري أشار السيد الوزير أن هناك ترتيبات اكتملت لبدء عمل مراكز التطعيم المعتمدة بالولايات المختلفة للقاح شلل الاطفال للمسافرين من كل الاعمار وفق اشتراطات السفر للمرضي و الطلاب و أصحاب المشاركات الرسمية وذلك ابتداء من بداية سبتمبر ٢٠٢٤ بإذن الله و المراكز للمرحلة الاولي هي: مركز التطعيم الدولي ولاية البحر الأحمر، القمسيون الطبي دنقلا ، مركز التطعيم الدولي الطوارئ الصحية حلفا،القمسيون الخرطوم ،مركز التطعيم الدولي الطوارئ عطبرة ، مركز التطعيم الدولي الطوارئ الصحية كسلا ، مركز التطعيم الدولي الطوارئ القضارف.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عضو بصحة الشيوخ: لقاء السيسي بوفد الكونجرس يؤكد ثقة المجتمع الدولي في دور مصر الإقليمي
  • خارجية النواب: زيارة وفد الكونجرس تعكس تقدير المجتمع الدولي لمجهودات مصر
  • حرب الكَفَّرة الفَجَّرة !
  • اشتراطات صحية جديدة للحصول على تأشيرة الدخول لمصر
  • الدرهم ينخفض امام الدولار بنسبة 1,1 في المائة خلال الفترة من 19 إلى 23 غشت
  • محافظ الجبيل يبحث تطوير بيئة التعليم مع مدير مركز اليونسكو الإقليمي
  • وزير الزراعة استقبل مدير كلية الحقوق الفرع الأول
  • أنقرة تدين بشدة عمليات إسرائيل “غير القانونية” بالضفة الغربية
  • بوريل : انتهاك وضع المسجد الأقصى يهدد الاستقرار الإقليمي
  • قيادية بحزب العدل: العلاقات بين مصر والعراق تشهد انفتاحا قويا