قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح قاجر إن القمر الصناعي التركي “تركسات 6A” وصل إلى مداره الدائري النهائي.

وفي كلمته في حفل أقامته المؤسسة التركية للأبحاث التكنولوجية والعلمية “توبيتاك”، مساء الأربعاء، قال قاجر: “استقر تركسات 6A الآن في مدار دائري على ارتفاع 35 ألفا و786 كيلومترا، وهو مدار مهمته الأخيرة”.

وأشار إلى أن تركيا الآن واحدة من 11 دولة يمكنها إنتاج قمرها الصناعي للاتصالات الخاصة بها.

وتم إنشاء تركسات 6A المحلي بنسبة أكثر من 80 بالمئة، من قبل مهندسين أتراك في شركة “USET” التابعة لشركة توساش لصناعات الطيران والفضاء التركية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: ترکسات 6A

إقرأ أيضاً:

هنو يبحث فرص التعاون مع الملحق التجاري التركي

استقبلت جمعية رجال أعمال إسكندرية، برئاسة  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفد تركي ضمَّ كل من إيمري سيفيز، المُلحق التجاري المنتهية مدته  للقنصلية التركية بالإسكندرية، والملحق التجاري الجديد، أحمد ألبتكين، بحضور أعضاء الجمعية، وذلك لتقديم التهنئة لتوليه منصبه الجديد، ومُناقشة أوجه التعاون المُشتركة بين الطرفين.
و قال إيمري سيفيز، الملحق التجاري المنتهية مدته لتركيا بالإسكندرية، إن هناك المزيد من الشركات التركية تتوجه لتأسيس عملها في مصر، مُشيرًا إلى أهمية تطوير التجارة الحرة بين مصر وتركيا؛ من خلال تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة في عام 2009، والتي بدورها تسهَّم في زيادة حجم التجارة، لافتًا إلى تحقيق نموًا كبيرًا في التجارة بين البلدين، بلغت قيمتها 15 مليار دولار في العام الماضي.
أكد أحمد ألبتكين، الملحق التجاري التركي بالإسكندرية، حِرصه على تشجيع التبادل التجاري بين البلدين، مبديا  اهتمامه  بنقل التجربة المصرية في دعم المشروعات مُتناهية الصِغر مُحتذيًا بدور الجمعية الرائد في هذا المجال.
واستعرض ألبتكين، زياراته إلى برج العرب موضحًا أهمية ما يُقدَّم في المشروعات التركية القائمة من دعم وتدريب العمالة، ومُشيدًا بكفاءة العمالة المصرية وبدور جمعية رجال أعمال إسكندرية في التدريب والتشغيل المهني من خلال مركز VTECالتابع لها.
هنأ محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الملحق التجاري التركي بالإسكندرية بتوليه منصبه الجديد ووجه  الشكر لإيمري سيفيز  على المجهود الناجح الذى قام به في تشجيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين، مُشيرًا إلى الخطوات التي يتم اتخاذها والتي تدفع بالعلاقات المُشتركة بين البلدين نحو الأمام، مؤكدًا  عدم اقتصار دور الجمعية على خدمة أعضاءها فقط، ولكن أيضًا الاهتمام بدعم المجتمع.

مقالات مشابهة

  • “كوميرسانت”: شركات الملابس التركية استفادت من فرصة ذهبية في السوق الروسية
  • تركيا تترقّب زيارة الرئيس المصري إليها
  • سعر الدولار الآن.. «الأخضر» يستقر أمام الجنيه
  • “إي آند إنتربرايز” تستكمل استحواذها على GlassHouse وتدخل السوق التركية
  • هنو يبحث فرص التعاون مع الملحق التجاري التركي
  • الأرض على موعد مع سقوط قمر صناعي ناري لأول مرة.. متى تحدث الظاهرة؟
  • قورتولموش: تركيا ستظل إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني
  • “إي آند إنتربرايز” تستكمل استحواذها على “GlassHouse” وتدخل السوق التركية
  • إعلام الاحتلال: حزب الله غير مردوع وشل “إسرائيل” على مدار عام
  • أنقرة تدين بشدة عمليات إسرائيل “غير القانونية” بالضفة الغربية