عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا،  اليوم الخميس، بقاعة مدرسة الشهيدة ميار أبو السعود الإعدادية بنات، اجتماعا موسعا، بمديري المدارس ذات الكثافات الطلابية العالية بمختلف المراحل، في حضور مديري المراحل التعليمية، ورؤساء أقسام التطوير التكنولوجي، والإحصاء، والتخطيط والمتابعة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

 

وأوضح  وزيري، أن الاجتماع استهدف مديري المدارس بمختلف المراحل التعليمية، التي يوجد بها كثافات طلابية بالفصول، ومدارس الفترتين، مشيرا إلى أن المقصود بالكثافات أكثر من 50 تلميذا في الفصل بالمرحلة الابتدائية، وأكثر من 45 طالبا بالفصل بالمرحلة الإعدادية، و 40 طالبا بالمرحلة الثانوية.    

وأضاف مدير عام الإدارة، أن الاجتماع، ناقش آليات وطرق ووسائل   الحد من هذه المشكلة من خلال استغلال الفراغات المتاحة بالمدرسة، وذلك لاستيعاب التلاميذ وتخفيف من كثافة التلاميذ والطلاب بالفصول، مع استخدام كل الخيارات المتاحة والتي تناسب كل مدرسة وفق رؤية مدير المدرسة والعاملين بها.   

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زيارته لمحافظة قنا، قد أكد علي أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول تؤثر على أداء المعلمين وهو ما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة.

تمهيداً لتوزيعها على المستحقين.. محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي   

شهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي " نجع حمادي – دشنا " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، جاء ذلك بحضور الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، و حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا. 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمناً الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، معرباً عن شكره و تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.  

 وأضاف فضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، بأن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحاً أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

  وأشار حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيداً لتوزيعها على المستحقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفنى قنا اليوم برنامج تكافل وكرامة وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الكثافات الطلابية الدكتور محمد عبد اللطيف وزارة الأوقاف وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية

تابع اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، مع مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وحسن الرداد وكيل وزارة العمل، توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية وبحث آليات التعاون بينهما.

وخلال اللقاء، أشار وكيل وزارة مديرية العمل إلى حصر العمالة غير المنتظمة ونسبة البطالة بالمحافظة والأنشطة التي تواجه كثافة عمالية، هذا إلى جانب المشاكل التي تواجه العمالة غير المنتظمة، ووجه محافظ الإسماعيلية بضرورة التأكد من توفير الخدمات لرعاية تلك الفئة اجتماعيًا وصحيًا وحمايتهم من المخاطر وتوفير السلامة المهنية، حفاظًا على أرواحهم وحقوقهم تجاه صاحب العمل.

كما تم مناقشة آلية الاستفادة وتفعيل مركز التدريب المهني والذي يقع بمدينة المستقبل، فضلًا عن الاستفادة القصوى من وحدة التدريب المتنقلة التابعة لوزارة العمل.

ومن جانبه، أشار محافظ الإسماعيلية إلى ضرورة تفعيل تلك الوحدة من خلال تقديم خدمات التدريب للشباب وللأسر الأولى بالرعاية بالقرى النائية والأكثر احتياجًا، لمساعدتهم على توفير مصادر دخل مناسبة وتنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل منها التدريب على "صيانة الحاسب الآلي أو صيانة أجهزة المحمول أو تعلم اللغات أو مهارات التفصيل أو أعمال السباكة والنجارة" وذلك من خلال الرائدات الريفيات التابعات لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكدت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أن المديرية لديها قاعدة بيانات دقيقة لبرنامج "فرصة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعمل على دعم وتعزيز التمكين الاقتصادي للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، عن طريق تيسير تقديم أنشطة تعزيز القدرات على مهارات العمل وريادة الأعمال.

وفي نهاية اللقاء، أوضح محافظ الإسماعيلية أنه لا بد من التنسيق والتعاون بين مديرية العمل ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ومؤسسات الجمعيات الأهلية وبنك ناصر، لتوفير فرص عمل غير مباشرة ونشر ثقافة العمل الحر والتدريب في كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة مع تدريب أبنائنا بدور الرعاية الاجتماعية على بعض المهن.

مقالات مشابهة

  • الكويت توزيع 1000حقيبة مدرسية مع مستلزماتها للطلاب النازحين بمحافظة مأرب
  • تعليم الإسماعيلية يناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • اجتماع طارئ لتعليم الفيوم  لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد
  • قبل بدء الدراسة.. تعليم الإسكندرية يشدد علي مديري المدراس
  • وكيل تعليم بورسعيد يناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل توفير فرص عمل للشباب وللأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لخمس عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ المنيا يسلم مساعدات مالية لـ 5 عرائس من الأسر الأكثر احتياجًا
  • وكيل تعليم الغربية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم البحيرة يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد