تحدثت حفيدة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الأربعاء، عن جدها بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال تجمع انتخابي، السبت، في ولاية بنسلفانيا.

وقالت كاي ترامب، الابنة الكبرى لدونالد ترامب جونيور، حسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية: "أتحدث اليوم لأشارككم جانبا من جدي لا يراه الناس كثيرا.

بالنسبة لي، هو مجرد جد عادي. يعطينا الحلوى والمشروبات الغازية دون معرفة والدينا. ويريد دائما أن يعرف كيف هو وضعنا في المدرسة".

وأضافت: "عندما وصلت إلى قائمة الشرف العليا في المدرسة، أبلغ أصدقاءه ليعبر لهم عن مدى فخره بي".

وحول محاولة الاغتيال التي تعرض إليها الرئيس الأميركي، قالت حفيدته: "صُدمت حينما سمعت أنه (ترامب) أصيب السبت في إطلاق نار، حيث أردت فقط أن أعرف ما إذا كان بخير. لقد كان من غير المقبول أن يقوم شخص ما بهذا الفعل".

وتابعت: "لقد تسبب الكثير من الناس في إلحاق الضرر بجدي، لكنه لا يزال صامدا.. يا جدي، أنت مصدر إلهام كبير وأنا أحبك". 

وأضافت: "لقد جعلت وسائل الإعلام جدي يبدو وكأنه شخص مختلف، لكنني أعرفه على حقيقته"، مشيرة إلى أنه "شخص حنون ومحب للغاية. ويريد الأفضل لهذا البلد، وسيقاتل كل يوم لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وكان ترامب قد أصيب، السبت، في أذنه، بعد أن تعرض لإطلاق نار من قبل شاب في العشرين من عمره، يدعى توماس ماثيو كروكس، والذي أردته قوات الأمن قتيلا.

وكاي ترامب هي الأكبر بين أحفاد ترامب الـ10، وابنة دونالد ترامب جونيور من زوجته السابقة فانيسا، وفقا لـ"إيه بي نيوز"، والتي أشارت إلى أنه "باعتبارها واحدة من أحفاد الرئيس السابق، فهي ليست غريبة على أن تكون في دائرة الضوء".

وتبلغ من العمر 17 عاما، وهي لاعبة غولف ولديها حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك صفحة على موقع يوتيوب، مخصصة لشغفها بهذه الرياضة.

وفي وقت سابق من هذا العام، نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أنها فازت ببطولة نادي السيدات في ملعب ترامب للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث كتبت في منشور: "أنا فخورة جدا بلعبي وبالمكان الذي اتجه إليه، لكن هناك دائما مجال للتحسن".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

"بصيحات الاستهجان".. اتحاد رجال الإطفاء يستقبل دي فانس

تعرض المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، السناتور جيه دي فانس، لاستهجان من جانب جمهور اتحاد رجال الإطفاء، قبل خطابه في مؤتمرهم، أمس الخميس.

وحسب موقع "أكسيوس" الأمريكية، جاء خطاب فانس في بوسطن بعد يوم من مناشدة المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز، لنفس الحشد، حيث يتنافس كلا المرشحين على تأييد نقابة العمال الرافضة.

JD Vance calls audience “haters” as he is booed at firefighters union conference pic.twitter.com/J8TI94gAIt

— Kamala HQ (@KamalaHQ) August 29, 2024 مشجعين وكارهين

وقال فانس، بعد أن قوبل بمزيج من صيحات الاستهجان والهتافات، أثناء اقترابه من المنصة في مؤتمر الرابطة الدولية لرجال الإطفاء: "دوماً، يا رفاق. يبدو أن لدينا بعض المشجعين وبعض الكارهين. لا بأس، استمع لما أريد أن أقوله هنا، وسأقدم عرضي."

وفي أثناء خطابه، تعرض لصيحات الاستهجان مرة أخرى، عندما قال "إنه وترامب فخوران بكونهما البطاقة الجمهورية الأكثر تأييداً للعمال في التاريخ".

وعلى عكس دي فانس، سلط والز الضوء على سجل الحزب الديمقراطي في مجال حقوق العمال، خلال خطابه، الأربعاء الماضي. وحظيت نائبة الرئيس كامالا هاريس ووالز بتأييد اتحاد عمال السيارات، واتحاد عمال الصلب، والاتحاد الدولي لموظفي الخدمة، والاتحاد الأمريكي لموظفي الدولة والمقاطعات والبلديات، وفق ما ذكر أكسيوس.

JD Vance: President Trump and I are proud to be the most pro-worker Republican ticket in history.

Crowd: Booooooo pic.twitter.com/InKPhT3TRw

— Acyn (@Acyn) August 29, 2024 اللعب على الحبلين 

ومن جهتها، أيدت جمعية شرطة ميلووكي والاتحاد الدولي لجمعيات الشرطة ترشيح ترامب وفانس. ولم يؤيد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أي من المرشحين حتى الآن، وليس من الواضح متى، أو ما إذا كان سيفعل ذلك.

وذكر "أكسيوس"، أن خطابي فانس ووالز في نفس المؤتمر، يعد أحدث مثال على قيام الحملتين الرئاسيتين باللعب على الحبلين، في ظهورهما في الحملات الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • "بصيحات الاستهجان".. اتحاد رجال الإطفاء يستقبل دي فانس
  • محاولة اغتيال ترامب: مكتب التحقيقات الفيدرالي ينشر صور لترسانة مطلق النار
  • إف بي آي يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب..لم يكن هدف كروكس الأول
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يكشف مفاجأة في حادث محاولة اغتيال ترامب
  • السلطات الأميركية تكشف تفاصيل جديدة بشأن مخطط محاولة اغتيال ترامب
  • أول صور لـ السلاح المستخدم فى محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • ‎ترامب يعلق على محاولة اغتياله: خطأ بايدن و هاريس وأنا الخصم .. فيديو
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • لائحة اتهام جديدة ضد ترامب بشأن نتيجة انتخابات 2020.. ماذا تضمنت؟