بوابة الفجر:
2024-08-31@08:18:01 GMT

تعرف على موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

تاريخ النشر: 18th, July 2024 GMT

موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص، من الموضوعات المهمة التي تشغل بال الكثيرين، حيث يبحث العاملون بالقطاعات الحكومية وغيرها، عن مواعيد الأجازات الرسمية من أجل اخذ قسط من الراحة يضمن لهم مواصلة أعمالهم فيما بعد على أكمل وجه.

موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

واعتلى موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعدما كشف محمد جبران، وزير العمل، عن موعد العطلة الرسمية المقررة للعاملين بالقطاعين العام زوالخاص.

تعرف على موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

وتقرر أن يكون موعد إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص الخميس المقبل الموافق 25 يوليو 2024 وهو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، كما يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل إضافة أجره عن هذا اليوم.

إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

وتعتبر إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص من الأجازات الرسمية حيث أنه حسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

تفاصيل إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

وقال وزير العمل فيما يتعلق بـ إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص إنه صدر الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2024 بشأن هذه الإجازة، وعليه يلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات كل في حدود اختصاصه بالعمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

إجازة ثورة 23 يوليو

وأكد الكتاب الدوري منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك يوم الخميس الموافق 25 من شهر يوليو 2024، بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو.

تفاصيل إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص

وأكدت الوزارة في بيانها بشأن إجازة ثورة 23 يوليو للقطاع الخاص، حرصها على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك، تحقيقًا للغاية الإجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2239 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية،والهيئات العامة، ووحدات الإدارات المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلًا من يوم الثلاثاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجازة ثورة 23 يوليو موعد اجازة ثورة 23 يوليو

إقرأ أيضاً:

فاضل كام يوم.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

إجازة المولد النبوي الشريف.. تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في التعرف على موعد ذكرى المولد النبوي الشريف وموعد الإجازة.. التفاصيل في السطور التالية.

إجازة المولد النبوي الشريف

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص إجازة المولد النبوي الشريف وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة المولد النبوي 2024 موعد ذكرى المولد النبوي الشريف فلكيا

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 سيكون يوم الاثنين 12 من ربيع أول والذي يوافق 16 سبتمبر 2024.

موعد إجازة المولد النبوي 2024 موعد إجازة المولد النبوي الشريف

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف لتكون يوم الخميس بدلا من الاثنين، وفقا للقرار الوزاري الصادر من مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في أول أو منتصف الأسبوع إلى الخميس من نفس الأسبوع لضمها مع الإجازات الأسبوعية.

إجازة المولد النبوي 2024 الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء المصرية جواز واستحباب الاحتفال بمولد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلم- وإحياء هذه الليلة بشتى أنواع القربات كـ إطعام الطعام والصيام والقيام وتلاوة القرآن والأذكار، وإنشاد الأشعار والمدائح في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وبناء على ما سبق ذكره تؤكد دار الإفتاء أن شراء الحلوى وأكلها والتهادي بها أثناء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مباح شرعًا.

اقرأ أيضاًموعد المولد النبوي الشريف 1446 هـ

إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. الموعد وطرق الاحتفال

تعرف على خطة 36 طريقة صوفية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف فى أسوان

مقالات مشابهة

  • عاجل - "1/3 الشهر إجازة".. العطلات الرسمية سبتمبر 2024
  • «الكهرباء»: تمديد فترة تسجيل مشروعات الطاقة للقطاع الخاص حتى نوفمبر المقبل
  • موعد إجازة المولد النبوى الشريف.. وموقف العطلات الرسمية
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. تفاصيل الإجازة والاحتفالات
  • فاضل كام يوم.. موعد إجازة المولد النبوي 2024
  • إجازة المولد النبوي 2024: اعرف عدد أيام العطلة
  • موعد إجازة المولد النبوي 2024 لموظفي القطاعين العام والخاص
  • الحكومة العراقية تؤكد استعدادها لتقديم التسهيلات للقطاع الخاص التونسي
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 2024: تفاصيل العطلة الرسمية والاحتفالات
  • الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. اعرف القائمة بالأيام والتواريخ