طالب النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة بضرورة  من إشراك القطاع الخاص وتوطين الصناعات وأبرزها الدواء، بشأن الاستقرار السياسى يجب القضاء على البيروقراطية في التعامل مع المواطنين وخلق قنوات اتصال مباشرة بين الحكومة والشعب".


قال :إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية عمل جاهدا على ملف البنية التحتية وتوفير الأمن والأمان تحقيق الاستقرار وبناء الإنسان المصرى، وهناك تحديات ومواتمؤات، وكان لزاما على الحكومة أن تتبنى سياسات رشيدة لدعم المواطنين وضبط الأسعار والرقابة على الأسعار طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.



أستطرد النائب هشام  هلال، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب:" برنامج الحكومة طموحا، إذا تم تنفيذه بدقة، وفيما يخص محور الأمن القومى هناك ضرورة لدعم القوات المسلحة ورجال الشرطة لمواجهة التحديات، وتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية على المستوى العالمى، وفيما يخص محور بناء الإنسان،  يبدأ من بناء أسرة متماسكة، توفير الرعاية الكاملة للأسرة بجميع أشكالها، والعمل على تقوية القيم المصرية القويمة".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برلمانية النائب هشام هلال حزب مصر الحديثة القطاع الخاص الصناعات الاستقرار السياسي البيروقراطية

إقرأ أيضاً:

صناعة التقاوي في مصر.. وزير الزراعة: حريصون على مشاركة القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار

كتب- أحمد السعداوي:
عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا بحضور اللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، مع عدد من خبراء صناعة التقاوي، وشركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال.

وبحث الاجتماع سبل دعم وتطوير صناعة تقاوي المحاصيل الزراعية والخضر وتداولها في مصر؛ للنهوض بها، ومواكبة التكنولوجيات الحديثة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، لزيادة الإنتاجية، والإنتاج، وتنمية الاقتصاد القومي لمصر.

وأشار وزير الزراعة إلى حرص الدولة على تشجيع مشاركة القطاع الخاص لتحقيق التنمية وزيادة الإنتاجية، وتعمل على تحسين مناخ الاستثمار، وإزالة كل المعوقات أمام المستثمرين والقطاع الخاص؛ للتعاون المشترك لمواجهة التحديات، لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد فاروق أهمية تشجيع ونشر ثقافة استنباط البذور، والتوسع في البحوث العلمية في هذا المجال، لإنتاج تقاوي ذات جودة عالية، تتحمل الملوحة والتغيرات المناخية، وندرة المياه، من خلال التكنولوجيات الحديثة والمتطورة، والتقنيات العلمية والعالمية، والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال، مع استغلال المحطات البحثية والمزارع التابعة لوزارة الزراعة والمراكز البحثية؛ لإجراء التجارب وتطبيق الأبحاث للتوسع في إنتاج التقاوي.

ووجه وزير الزراعة بتكثيف التوعية والإرشاد الزراعي، بأصناف التقاوي الجيدة، والمناسبة، ومميزاتها، وكيفية الحصول عليها من مصادر موثوقة، في إطار تقديم الدعم الفني للمزارعين، وحمايتهم، ومواجهة عمليات الغش في التداول، ووضع عقوبات رادعة للمخالفين، وتفعيل عمليات الرقابة والمرور على المشاتل ومراجعة التراخيص وإجراءاتها.

وأكد اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن مجلس النواب ولجنة الزراعة يقدمان كل أشكال الدعم، واللجنة حريصة على التعاون مع وزارة الزراعة، لتحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية، وخدمة ودعم الفلاح المصري.

وأشار الحصري إلى أهمية تشجيع الإنتاج المحلي لتقاوي المحاصيل الاستراتيجية والخضر، لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، وتوفير العملة الصعبة للبلاد، بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، كما أن مجلس النواب سيسهم في إزالة كل المعوقات، والعقبات؛ من أجل زيادة الإنتاج في هذا المجال.

واستمع وزير الزراعة إلى كل المقترحات من الخبراء وصناع التقاوي، فضلًا عن المشكلات التي تواجه هذه الصناعة، وأكد العمل على حلها، وتحديث التشريعات الخاصة بهذا القطاع، بالتنسيق مع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، ودراسة كل المقترحات، وتنفيذ المناسب منها، في سبيل إزالة كل العقبات التي تواجه هذه الصناعة المهمة.

وحضر اللقاء من وزارة الزراعة المهندس مجدي عبد الله رئيس قطاع الهيئات وشؤون مكتب الوزير، والدكتور أحمد عضام رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتورة شيرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية، والدكتور خالد السلاموني رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

مقالات مشابهة

  • رسالتنا.. السلام
  • «النقل والمواصلات» بالنواب: «بداية جديدة لبناء الإنسان» يستهدف تحسين حياة المواطن
  • الأمين يطالب بحل مجلسي النواب والدولة وإجراء انتخابات برلمانية
  • الحكومة: إدخال سلع جديدة بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار
  • «أبوظبي العالمي» يعزز جهوده لدعم الشباب الإماراتي في القطاع المالي
  • سحر السنباطي: إعداد خطة عمل  للمشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية  "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • النائب محمود قاسم يطالب وزير الصحة القيام بجولات مفاجئة للمنشآت الصحية بالإسكندرية
  • بمشاركة 150 شركة.. افتتاح المعرض الدولي لتكنولوجيا الإضاءة الحديثة
  • بمشاركة 150 شركة.. افتتاح المعرض الدولي لتكنولوجيا الإضاءة الحديثة اليوم
  • صناعة التقاوي في مصر.. وزير الزراعة: حريصون على مشاركة القطاع الخاص وتحسين مناخ الاستثمار