استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من ممثلو وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والمجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، جهاز شئون البيئة، إدارة البيئة، المكتب الفني بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام لمحافظة الغربية.

وأكد المحافظ أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها الدولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار الجندي الى أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي، وأوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية هو توصيل المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة.

وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.

ووجه المحافظ اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بتكثيف حملات وبرامج التوعية بهدف حث المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة على المشاركة في المبادرة في دورتها الثالثة وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية. يأتي هذا التوجيه في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية المستدامة وتشجيع الابتكار في مجالات البيئة والطاقة والتكنولوجيا.

وأعرب اللواء أشرف الجندي عن ثقته في قدرة أبناء عروس الدلتا على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة. وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، وتسهيل الإجراءات الإدارية. ودعا المحافظ جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ الغربية وفد اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذکیة التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"

دشن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها" والتي تهدف إلي نشر الوعي وتحسين الصورة البصرية للمواطنين من خلال رفع المخلفات الصلبة والقمامة من شوارع وميادين مدينة المنصورة وزارعة الأشجار ودهان الأرصفة وتزيين أكشاك الكهرباء والاتصالات والغاز بالرسومات الفنية، والتي شارك فيها أكثر من 400 شاب وفتاة من شباب المنصورة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور عماد عبد الله السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، و أحمد عبد العظيم رئيس حي غرب المنصورة، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة إيمان سماحة منسق عام المبادرة.

وأشار المحافظ إلى أن رئيس الجمهورية أمر باستغلال الموارد البشرية وفي الطليعة الشباب من أجل الارتقاء بوطننا الغالي مصر، من خلال المشاركة المجتمعية في تطوير وبناء الدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وتوظيف هذه الموارد البشرية بشكل صحيح.

وقال المحافظ " أهنئ شعب الدقهلية بشبابه الواعي الوطني الحريص علي الحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري لمحافظته من خلال سعيه وإصراره علي تنفيذ هذه المبادرة من أجل نظافة وتجميل شوارع وميادين مدينة المنصورة ".

وأكد المحافظ على أن هذه صورة مشرفة لمصر يتصدرها شباب الدقهليه متمثلا في أبناء مدينة المنصورة للإنطلاق علي أرض الواقع لتحسين الصورة البصرية للمواطنين وصناعة الهوية البصرية للمحافظة وستكون هذه المبادرة مثلاً يحتذي به في كافة المحافظات.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المبادرة هي بداية الإنطلاق لكل شباب الدقهلية من أجل المشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لخدمة المجتمع، مشيراً إلي أنه ستكون هناك مبادرات كثيرة سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة.

كما أكد المحافظ على أن العمل المجتمعي والمشاركة المجتمعية أحد أهم عناصر نجاح منظومة البيئة بالمحافظة وتحسين الصورة البصرية، لأن النجاح لن يتحقق بشكل فردي ولن يتحقق بدون التعاون بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يوجه بتنفيذ فعاليات المشروع القومى للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم نهائياً حتى نهاية نوفمبر
  • مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات متنوعة لتوعية المواطنين بأهمية الترشيد
  • التحالف الوطني: شراكة فاعلة لتحقيق حياة كريمة للمصريين
  • محافظ القاهرة يتفقد إزالة دورين مخالفين بعقار بالهضبة الوسطى بالمقطم
  • بيدهن البلدورات بإيده.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"
  • محافظ بني سويف يوجه برعاية طفل من ذوي الهمم خلال لقاءه بالمواطنين
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعا لوضع خطط استباقية لمواجهة حرق المخلفات الزراعية
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المشروعات بأحياء شبرا الخيمة
  • «مصر بلدي»: جهود التحالف الوطني نجحت في تحسين مستوى معيشة المواطنين