ليبيا – شارك وزير الإسكان والتعمير، بحكومة تصريف الأعمال “أبوبكر الغاوي”، ووكيلي الوزارة لشؤون المناطق المتضررة، “عبد المولى اعضومة”، والتخطيط والتطوير “محمد الشريف أحمد”، في افتتاح ورشة العمل الخاصة بالبرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي، تحت شعار “محطات معالجة مياه الصرف الصحي… الواقع والتحديات”.

وناقشت الورشة عدة محاور، وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة منها تقييم الوضع الحالي لمحطات معالجة الصرف الصحي، إدارتها، تشغيلها وصيانتها، واستعراض التقنيات المستخدمة في معالجة المياه وإعادة استخدامها.

كما تتناول الورشة مصادر التمويل والاستثمار في هذا المجال وتأثيرها على التنمية المستدامة.

ينظم جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق الورشة، التي تُعقد في قاعة لبدة بفندق كورنثيا في طرابلس على مدار يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس "مياه القناة" يقود حملة مكبرة لتطهير شبكات الصرف الصحي بالمستقبل

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الخميس، علي انطلاق الحملة المكبرة لأعمال التسليك والملس والتطهير لجميع خطوط شبكات الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بمدينة المستقبل، وذلك بواسطة الدفع بفرق التطهير، بالإضافة إلى صيانة وتركيب مطابق بالوعات بدل التي تم سرقتها، بأشراف مباشر من المهندس محمد عبد السلام رئيس قطاع الإسماعيلية، بهدف رفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية عملها وإطالة عمرها الافتراضي، وتقديم خدمات أفضل ومتميزة.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، إن حملة الملس والتطهير لخطوط شبكات وبالوعات الصرف الصحي بمدينة المستقبل تشمل المناطق الساخنة والخطوط الرئيسي والفرعية، وذلك بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافورى، والكباش، وذلك لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب أي زيادة متوقعة، حيث تم استخراج كميات كبيرة من الرواسب من رمال والحجارة، والمُخلفات والمواد الصلبة من غرف التفتيش بالوعات الصرف الصحي، مؤكداَ أن هناك مجموعات من الفرق تعمل علي مدار الساعة في أعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت أن الهدف من تكثيف أعمال الملس والتطهير لشبكات وخطوط الصرف الصحي بمدينة المستقبل، هو منع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، واستعدادا لمُواجهة أي زيادة لتصرفات لشبكات الصرف الصحي، وخاصة في تلك الفترة من فصل الصيف بسبب زيادة استهلاك المياه، وذلك للحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة عمرها الافتراضي والاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن فرق العمل بمدينة المستقبل تعمل في صيانة وتركيب أغطية بالوعات مطابق مصنوعة من مادة GRP  لمواجهة سرقتها التي تعد إهدارا للمال العام، وتشكل خطرا داهما على أرواح المواطنين وتعرضها للخطر، ومنع إلقاء المخالفات بها، مضيفا أننا نقوم فورا بتركيب غطاء خرساني محكم بديل عند سرقة أي أغطية لبالوعات الصرف الصحي.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أنه أصدر تعليمات مشددة على جميع رؤساء القطاعات والمناطق وفنيى وعمال الشركة بالمرور المستمر على جميع محطات وشبكات خطوط الصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، بصفة دورية، بالتنسيق مع فرق الطوارئ، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، قد تحدث، وذلك لضمان توصيل مياه الصرف الصحى من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يبحث أوجه التعاون مع شركة متخصصة في تكنولوجيات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الري يتابع منظومة الصرف ومحطات الرفع بزمام منطقة قلابشو وزيان بالدقهلية
  • رئيس "مياه القناة" يقود حملة مكبرة لتطهير شبكات الصرف الصحي بالمستقبل
  • مياه الشرب بالجيزة تطلق حملات متنوعة لتوعية المواطنين بأهمية الترشيد
  • وفد من المفوضية الأوروبية يتفقد مشروعات الصرف الصحي بدسوق بكفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يكلف بتوصيل الصرف لوحدات الإسكان الاجتماعي بأبوسليم
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية رائدة في تنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى
  • نائب وزير الإسكان يبحث فرص التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه
  • وزير الإسكان: نستعين بخبرات هولندية في تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة هولندية لتنفيذ محطات المياه والصرف ذات الطاقات الصغرى