بغداد اليوم -  البصرة

اعلنت مديرية مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس (18 تموز 2024)، عن اخماد حريق اندلع في ميناء ام قصر بمحافظة البصرة.

وذكرت المديرية في بيان مقتضب، تلقته "بغداد اليوم"، أن "فرقها تمكنت من السيطرة واخماد نيران اندلع بكرفان منام عدد واحد وعجلات عدد (2) في ميناء ام قصر بالبصرة".


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تفاعل سياسي مع اسقاط المسيرة التركية: 3 رسائل والمفاجئات في المرحلة المقبلة

بغداد اليوم - بغداد

اكد القيادي في الاطار التنسيقي عصام الكريطي، اليوم الخميس (29 آب 2024)، أن حادثة اسقاط مسيرة تركية بعثت 3 رسائل، مشيراً الى أن المرحلة المقبلة ستكون حبلى بالمفاجئات.

وقال الكريطي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "العراق مارس حقه الشرعي والقانوني في الدفاع عن اجوائه واعتمد البرتوكول في تحذير المسيرة من اختراق الأجواء قبل الاستعانة بمنظومة الدفاع الجوية لإسقاطها في كركوك".

وأضاف أن "اسقاط المسيرة التركية بعث 3 رسائل قوية هي ان بغداد لن تصمت بعد اليوم عن اختراق الاجواء وان لديها دفاعات متطورة قادرة على اسقاط المسيرات مهما كانت متطورة، وان العراق جاد في وضع حد لمبدأ الاجواء المخترقة من خلال ممارسة مشروعة في الدفاع والتصدي".

وأوضح الكريطي أن "الفترة المقبلة ستكون حبلى بالمفاجئات وان هذه الحادثة سترسم قواعد جديدة"، مؤكدا ان "استخدام الدفاعات وهو الاول من نوعه ستكون بداية لمرحلة لن يكون بالإمكان تحليق المسيرات والطائرات دون اذن حكومي وبخلافه سيتم اسقاطها".

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بسقوط طائرة مسيرة تركية وسط محافظة كركوك، مبيناً أن الدفاعات الجوية العراقية هي من اسقطت الطائرة بسبب عدم وجود اذن للطيران من قبل القوات العراقية.
وأضاف، انها كانت قادمة من الجزء الشمالي الشرقي لكركوك وحلقت على ارتفاع متوسط فوق 5 مدن رئيسية في المحافظة قبل ان تقترب من مواقع حساسة بعضها امني، لافتا الى أن المسيرة وفق المشاهدات الأولية تستخدم للرصد والاستطلاع ويمكن ان تتحول الى قاصفة لقدرتها على حمل 4 صواريخ.

وأوضح أن أوامراً صدرت مباشرة من بغداد بإسقاطها وتم بالفعل اسقاطها في اقل من 10 دقائق من خلال الدفاعات الأرضية.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق هائل اندلع داخل وحدة سكنية في المنيا
  • قحيم يتفقد أعمال الإغاثة والتدخلات الطارئة في مديرية ملحان بالمحويت
  • مديرية المخدرات تعلن صدور احكام قضائية بحق 311 تاجراً محلياً ودولياً
  • «الثورة »ترصد الكارثة .. وتواكب عمليات الإنقاذ والإغاثة في مديرية ملحان بالمحويت مدير عام المديرية لـ «الثورة »: المناطق المنكوبة هي حورة والمداور والحرف وبني حريش وهمدان والقبلة
  • تفاعل سياسي مع اسقاط المسيرة التركية: 3 رسائل والمفاجآت في المرحلة المقبلة
  • تفاعل سياسي مع اسقاط المسيرة التركية: 3 رسائل والمفاجئات في المرحلة المقبلة
  • وفاة ستة إثر حريق اندلع في مكتبة بعدن
  • وفاة عاملين اثر حريق اندلع بمحل مطبوعات في عدن
  • انقاذ خمسة اشخاص جراء انهيار مبنى في النجف
  • إخماد حريق بإحدى العمائر السكنية في جدة.. فيديو